التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

تسريحات للشعر القصير

تسريحات للشعر القصير | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز الشعر القصير ببساطته ورقته وسهولة تصفيفه، ويسهل الاهتمام به والحفاظ عليه في مقابل الشعر الطويل الذي يتطلب وقتًا وجهدًا للعناية به والحفاظ عليه. ومن الممكن أن يسبب الشعر القصير بعض الملل في بعض الأحيان بسبب عدم التحكم في تسريحاته، ولكنه يختلف عن الشعر الطويل الذي يتيح المزيد من التنوع في التسريحات. ولكن مؤخرًا زاد انتشار موضة الشعر القصير بين الفنانات والمشاهير، وظهرت العديد من قصات الشعر التي تجعل صاحبات الشعر القصير متألقات ومتميزات في جميع الأوقات، وتساعدهن في إبراز أناقتهن وجمال وجوههن.

أجملتسريحات للشعر القصير

هناك العديد من تسريحات الشعر التي تناسب الشعر القصير وتجعله أكثر أناقة وجمالًا، ومن بين أشهرها:

تسريحة Pixie:

تتميز هذه التسريحة بشهرتها بين الكثير، حيث اشتهرت كثيرًا في الفترة الأخيرة بسبب بساطتها ورقتها وسهولة وسرعة إنشائها، كما أنها تعطي مظهرًا أنيقًا وجذابًا. وأحد ما يميز هذه التسريحة هو تدرج الشعر على الرأس، وتظهر المقدمة كأنها مقصوصة نحو الداخل، مما يعطي مظهرًا رائعًا وجذابًا. كما يمكن تغيير مظهر شعرك من خلال تمشيط شعر المقدمة جيدًا إلى الأمام ورفعه إلى الأعلى. وتناسب هذه التسريحة الوجوه البيضاوية والمدورة، وهي التسريحة التي يرتديها الممثلة تشارليز ثيرون.

تسريحة Explicit:

تتميز هذه التسريحة بالجرأة، ولذلك فهي تناسب الفتيات الصغيرات في السن أو المراهقات، كما تحتاج هذه التسريحة إلى شعر ناعم جدًا، ولا تناسب الشعر الخشن أو المجعد، وتتميز هذه التسريحة بجعل الشعر مائلًا على جانب واحد من الرأس.

الفرق الجانبى:

تُعَدُّ تسريحة الفرق الجانبي من أكثر تسريحات الشعر القصير بساطة وأناقة ورقة، حيث انتشرت هذه التسريحة كثيرًا في فترة السبعينات والثمانينات. وللظهور بشكل أنيق ومميز، قومي بتفريق شعرك وتثبيته بكمية مناسبة من الجل أو لوشن الشعر، وذلك للحصول على تسريحة رائعة تجعلك تبدين أنيقة ومتألقة دائمًا.

شينيون سفلى:

أصبحت تسريحة شينيون سفلي شديدة الشهرة بسبب جمالها ورقتها، وتتميز هذه التسريحة بأنها تناسب جميع النساء بغض النظر عن أعمارهن وأشكال وجوههن، كما يمكن التحكم في شكل الغرة، إما جانبية أو نحو الأمام، وفقًا لشكل الوجه.

تسريحة الشعر القصير الكيرلى:

تتميز تسريحة الشعر القصير الكيرلي ببساطتها ونعومتها، وهي تناسب الأشخاص ذوي الوجوه النحيفة وتجعلهم يظهرون بشكل أكثر تميزًا وجاذبية، كما أنها سهلة التصفيف.

تسريحة الفوكاريه:

تتناسب هذه التسريحة مع أصحاب الوجه الدائري وذوات العنق الطويل، وتكون أفضل مع الشعر الناعم، ويمكن جعلها أجمل عند تسريح الغرة بشكل نازل وعمل بعض الخصل الأمامية، حيث تعطي هذه التسريحة مظهرًا أنيقًا وجميلًا.

تسريحة الكاريه:

تعتبر تسريحة الكاريه من التسريحات الفريدة للشعر القصير، وتتميز ببساطتها وأناقتها، حيث يكون الشعر فيها بنفس الطول، وتعد التسريحة الكاريه واحدة من التسريحات الكلاسيكية الأساسية التي تناسب الوجوه ذات الشكل القلبي، ويمكن تسريح الغرة بطريقتين بجعلها واسعة على الجبين أو مائلة على الجانب.

قصة البوى:

تُعد قصة البوي مناسبة أيضًا للشعر القصير، وتناسب جميع أشكال الوجوه، ويمكن تسريحها إما على الجانب أو الخلف، وتظهر أصحاب هذه التسريحة بالبساطة والجاذبية والرقة.

تسريحة الفيونكه:

تعتبر تسريحة الفيونكة الشهيرة مناسبة لأصحاب الشعر القصير، حيث تتميز بالأناقة والذوق الرفيع، وتناسب هذه التسريحة السهرات، كما تضفي عليك جاذبية وجمالاً وتألقاً.

 

download 1 4 | موسوعة الشرق الأوسط

 

 

large hair style for short hair fustany | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى