أسأل الخبراءالمراجع

تردد قناة بدايه الجديد 2020

تردد قناة بدايه | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم مقالنا اليوم من موسوعة تردد قناة بداية، وهي إحدى القنوات الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية المفتوحة والمجانية وغير المشفرة، وتهتم بشغف كبير بالتلفزيون الواقعي، وتأسست في الأول من يوليو 2005م وكانت تُعرف باسم “زواج”، ثم تم تغيير اسمها لاحقًا، ويقع مقرها الرئيسي في الرياض

تلتزم هذه القناة بالميثاق الإعلامي وبكافة القيم المتعارف عليها في الدول العربية، وتمتلك مجموعة كبيرة من البرامج المختلفة. وتهدف مهمتها الأساسية إلى دعم المواهب المختلفة وإبراز واكتشاف الشباب والفتيات في مجالات عملهم، بتقديم كافة المعلومات التي تساعدهم على التعلم والتطوير والاستعداد للدخول في سوق العمل. ومن خلال هذه المهمة، ازدادت شهرة ونجاح القناة، حيث تهتم بالشأن الاجتماعي والترفيهي.

سنتحدث في الأسطر التالية بتفصيل عن هذه القناة وسبب منع تقديم التردد الخاص بها، ويمكنك متابعتنا لمعرفة المزيد.

جدول المحتويات

قناة بداية

تميزت هذه القناة منذ بداية تأسيسها بإنتاج برامج ومحتوى متنوع ومختلف عن الآخرين، إذ تخصصت في تلفزيون الواقع الذي يعد نوعًا من البرامج المختلفة عن البرامج الترفيهية المعتادة، فهي تعرض على الجمهور بدون إسكريبت مكتوب مسبقًا أو سيناريو، وإنما يتحدث فيها الأشخاص بشكل واقعي ويتحدثون عن المواقف التي مروا بها، وتترتب على ذلك ردود أفعال متنوعة من الجمهور، سواء كانت إيجابية أو سلبية، ولكنها في النهاية تكون حقيقية وطبيعية وغير مصطنعة، وتكون المادة التي تعرض في هذه البرامج ترفيهية بشكل عام، وتشمل الكاميرا الخفية والمسابقات، بالإضافة إلى البرامج التي تتناول الحياة الشخصية للمواطنين.

حققت هذه القناة لقب الأكثر مشاهدة من قبل الجمهور العرب، ونالت جائزة أفضل قناة خليجية في مهرجان الفضائيات العربية الذي عُقد عام 2016 في القاهرة، وذلك بفضل برنامجها “زد رصيدك” الذي حقق نسبة مشاهدة عالية جداً، وبناءً عليه تم إنتاج ستة مواسم متتالية من البرنامج.

تترك الإمارات بصمة قوية في المجال الإعلامي، وتحرص على غرس مجموعة من القيم الصحيحة في الشباب والنشء، وعمومًا تلعب دورًا كبيرًا في تثقيف المواطنين، وتؤثر بشكل إيجابي، بالإضافة إلى زيادة الروح المنافسة الشريفة بين الشباب والفتيات الموهوبين.

هذه العملية تعمل على مدار اليوم دون توقف، وتستخدم أحدث التقنيات التي تتميز بجودة عالية.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول البرامج التي يتم عرضها على هذه القناة، أو ترغب في مشاهدة البث المباشر للقناة، فيمكنك الدخول إلى الموقع الخاص بها وذلك عن طريق الرابط المذكور.

تردد قناة بدايه

تردد القناة على النايل سات

  • هو 12054
  • مُعدل الترميز 27500.
  • التصحيح: 5/6.
  • الاستقطاب: عمودي 7.
  • التقنية: SD

تردد قناة بداية عربسات 2020

  • هو 12418.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • مُعدل الترميز: 27500.
  • تصحيح الخطأ: 3/4.
  • التقنية: SD.

ويجدر بالذكر أن هذه القناة تم إغلاقها في عام 2018، تحديداً في الثالث من أبريل، وذلك بسبب عرض مشهد صعب على التلفزيون، حيث أُخبر أحد المتسابقين في إحدى الحلقات بوفاة والده، وتم عرض ذلك بثًا مباشرًا

تم إغلاق القناة مؤقتًا أيضًا خلال عام 2017، بسبب ارتكاب بعض الأخطاء الإعلامية غير المهنية، ولكنها ستعود قريبًا وستبث على نفس ترددها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى