الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

تخصصات وشروط الجامعة الأمريكية في دبي

الجامعة الأمريكية في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في الدراسة في الجامعة الأمريكية في دبي، فعليك أولاً الاطلاع على أهم المعلومات حول تلك الجامعة قبل التقدم بها، حيث تعد واحدة من أفضل الجامعات الأجنبية في دولة الإمارات، وتسعى إلى تأهيل طلابها في جميع التخصصات المتاحة بمهارات وكفاءة عالية.

وضعت الجامعة رؤيتها في أن تكون واحدة من أهم الجامعات في منطقة الشرق الأوسط، وتأسست في عام 2006، وتسعى لتوفير كل ما يحتاجه الطالب في المجال الأكاديمي والبحثي والتطبيقي لتأهيله كفرد ناجح وأكثر إنتاجية. وسنقوم من خلال هذه الموسوعة بتسليط الضوء على أهم تخصصات الجامعة، بالإضافة إلى شروط القبول للالتحاق بها.

تخصصات الجامعة الامريكية في دبي

يضم الحرم الجامعي حوالي 7 كليات، حيث يتم الدراسة باللغة الإنجليزية، وتشمل التخصصات التالية:

  1. كلية التربية: تقدم الكلية ثلاثة تخصصات هي: التقنية التعليمية، علم النفس التربوي والإرشاد، والإدارة التربوية والقيادة، وذلك لتأهيل الطلاب بشكل أفضل للعمل في مجال التدريس بعد التخرج.
  2. كلية إدارة الأعمال: تركز إدارة الكلية على دمج الجانب النظري والعملي من خلال تقديم برامج أكاديمية مع جانب التطبيق، لتأهيل الطلاب بشكل احترافي للعمل في مجال إدارة الأعمال.
  3. كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات: تهدف الدراسات العليا في تكنولوجيا المعلومات إلى الجمع بين الجانب الأكاديمي والنظري، وتهيئة الخريجين للعمل في هذا المجال بكفاءة عالية.
  4. كلية الإعلام والإتصال الجماهيري: تهدف الكلية إلى تزويد الطلاب بجميع المعارف والمهارات التي يحتاجونها لتأهيلهم للعمل في مجال الإعلام، من خلال تقديم تعليم شامل يجمع بين الجانب الأكاديمي والعملي.
  5. كلية التصميم: توفر الكلية جميع العوامل التي تحفز الطلاب على التحفيز والإبداع، بالإضافة إلى دمج الجانب الأكاديمي والعملي لتأهيل الطلاب وتجهيزهم بشكل أفضل للعمل في مجال التصميم.
  6.  كلية القانون: تهدف الكلية إلى تدريب الكوادر المؤهلة لمتابعة التطورات القانونية، حيث تسعى إلى تحسين مستوى الطلاب من خلال توفير بيئة مهنية لإعدادهم قانونيًا.
  7. كلية الدراسات الأمنية والدولية: يتعلم الطالب في هذه الكلية جميع المعلومات الخاصة بالاستراتيجية الدبلوماسية والأمن، بالإضافة إلى تحليل المعلومات لتأهيله بشكل احترافي للعمل في مجال الأمن بعد التخرج، كما تهدف الكلية إلى السعي للتميز في المجال الأكاديمي والبحثي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

شروط القبول في الجامعة الامريكية في دبي

  • يجب تقديم نسخةٍ أصليةٍ من شهادة الثانوية العامة، معتمدةً من وزارة التعليم، بمجموعٍ لا يقلّ عن 60%، وفي حالة التخصصات المهنية والتجارية، يُفضّل أن يكون المجموعُ عند الأقلّ 70%.
  • في حال الحصول على شهادة الثانوية العامة من دولة أخرى، يجب أن تشمل أربعة مجالات أساسية وهي الرياضة والعلوم واللغات وعلوم المجتمع والفنون.
  • عند الحصول على شهادة الثانوية الأمريكية، يجب أن يكون المعدل التراكمي لا يقل عن 2.00.
  • في حالة الحصول على شهادة النظام البريطاني، يجب الحصول على معدل لا يقل عن C في الحد الأدنى للمستوى المتقدم AS/A، ويجب الحصول على O-level في الحد الأدنى للمستوى المتقدم، والذي يشمل أربعة مجالات أساسية كما ذكرنا سابقًا.
  • يجب تقديم نسخة من اختبار التوفل بنتيجة 500 درجة فما فوق، أو نسخة إلكترونية بنتيجة 60 درجة فما فوق.
  • يمكن استخدام اختبار الآيلتس كبديل لاختبار التوفل إذا حصل الشخص على درجة 5.0 أو أعلى، أو اختبار بيرسون للغة الإنجليزية إذا حصل على درجة 44 أو أعلى، أو اختبار كامبردج للغة الإنجليزية إذا حصل على درجة 154 أو أعلى، أو اختبار الإمارات القياسي للغة الإنجليزية إذا حصل على درجة 1100 أو أعلى.
  • من بين أهم شروط القبول الأخرى هي اجتياز المقابلة الشخصية.
  • يتعين على المتقدم تقديم خطاب قبول شخصي بطول 250 كلمة باللغة الإنجليزية، وإذا كان يرغب في التقديم لكلية الحقوق، فيجب أن يكون الخطاب باللغة العربية.
  • يجب تقديم بعض المستندات الأخرى مثل نسخة من بطاقة الهوية السارية المفعول وشهادة حسن السيرة والسلوك المعتمدة من السلطات الأمنية، بالإضافة إلى نسخة من جواز السفر الساري المفعول.

يمكن الدخول على الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية في دبي للتواصل مع إدارة الجامعة عبر الهاتف ومعرفة العنوان بالتحديد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى