التعليموظائف و تعليم

تخصصات جامعة زايد

تخصصات جامعة زايد | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر جامعة زايد من أشهر الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تأسيسها في عام 1998م، وهي عبارة عن مؤسسة علمية حديثة علي غرار أفضل الجامعات العالمية، وتقوم الجامعة بتقديم الخدمات لما يربو علي عشرون ألف طالب وطالبة، ويتواجد حرمين لتلك الجامعة في كلاً من إماراتي دبي وأبو ظبي وهي تقوم بإعداد الطلاب حتى يصبح لديهم القدرة علي القيام بكافة الأعمال في الحياة المدنية، وكانت الجامعة تقتصر في بادئ الأمر على قبول الطلبة من دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، غير أن الأمور توسعت بعد ذلك، وتم قبول الطلاب من ربوع الدول الخليجية والعربية اعتبارا من عام 2009م، ويرجع السبب في ذلك إلي رغبة المسئولين في أن تصبح الجامعة عالمية.

تعمل جامعة زايد على تأهيل الطلاب من خلال تحسين مهاراتهم في اللغتين العربية والإنجليزية، وتعزيز قدراتهم على استخدام الحاسوب، وقد تم تطوير برنامج أكاديمي يعتمد على نتائج التعلم، وتم دمجه في المناهج الدراسية من البداية إلى النهاية.

التخصصات الأساسية في جامعة زايد:

تسعى جامعة زايد إلى تقديم مجموعة من البرامج المعترف بها عالميًا، لمنح درجة البكالوريوس في التخصصات التالية:

تشمل مجالات الدراسة في إدارة الأعمال، الآداب والعلوم، تكنولوجيا المعلومات، التربية، الإعلام والاتصال، بالإضافة إلى اتقان اللغتين العربية والإنجليزية وتوعية الطلاب بالثقافة لمواجهة التحديات المستقبلية

الدراسة في البرنامج المتعلق بالإعداد الاكاديمي:

يتم إجراء اختبار للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بجامعة زايد في البداية، لمعرفة ضرورة الالتحاق ببرنامج الإعداد الأكاديمي غير المعتمد أولاً أو الالتحاق المباشر ببرنامج البكالوريوس المعتمد. وعادةً ما يبدأ الطلاب دراستهم في برنامج الإعداد الأكاديمي باللغة الإنجليزية، وهي اللغة الأساسية في جامعة زايد. ويتضمن برنامج الإعداد الأكاديمي 6 مستويات مع نتائج محددة لكل مستوى، ويجب على الطلاب تجاوز كل مستوى لتنمية مهاراتهم بشكل كبير. وفي هذه المرحلة، يمكن للطلاب تعلم عدد من المهارات الرئيسية لبرامج تقنية المعلومات، ويعمل أساتذة برنامج الإعداد الأكاديمي كمستشارين للطلاب، لتسهيل الدراسة وتذليل المعوقات التي تواجههم.

أهم الكليات في جامعة زايد:

  • كلية الفنون والصناعات الإبداعية: تهدف تلك الكلية إلى تخريج طلاب لديهم القدرة على العمل في مجالات التصميم والفنون، والمساهمة بشكل فعال في الارتقاء بالنسيج الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتمد البرامج التي تقدمها الكلية على التطبيقات العملية الجادة .
  • كلية علوم الاتصال والاعلام: توفر تلك الكلية فرصة مثالية لتطوير مهارات الطلاب وتعريفهم بنظريات الاتصال الحديثة وجميع المفاهيم اللازمة لنجاحهم في مجال الإعلام والاتصالات.
  • كلية الابتكار التقني: تهدف هذه الكلية إلى تخريج طلاب قادرين على العمل في مجالات التعليم في الإمارات ودول الخليج، وتوفر مهارات وخبرات شاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  • كلية الادارة: تقدم هذه الدراسة للطلاب الخبرات اللازمة للتعامل مع البيئة التجارية على المستوى العالمي وتمكنهم من التعامل مع جميع مجالات الأعمال.
  • كلية التربية: يعمل المدرسون على إعداد جيل من المعلمين ذوي الكفاءة العالية للتأقلم مع جميع المتغيرات الحديثة في مجال التعليم.
  • كلية العلوم الطبيعية والصحية: تقدم الكلية العديد من البرامج التي تساعد في بناء قاعدة علمية قوية، مع التركيز على البيئة والعلوم المتخصصة، وتوفير تجارب تعليمية لتخريج طلاب مؤهلين تأهيلاً عالياً في مجالات الصحة والبيئة.
  • كلية العلوم الانسانية والاجتماعية: تهدف الجامعة إلى تخريج طلاب وطالبات قادرين على الارتقاء بجميع الجوانب الاجتماعية، من خلال دراسة منهجية على أعلى مستوى .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى