أسأل الخبراءالمراجع

تحذيرات شركة عرب تلي شوب

عرب تلي شوب | موسوعة الشرق الأوسط

في الوقت الحالي، انتشرت الإعلانات التسويقية بشكل كبير على شاشات التلفزيون، حتى أصبحت الفواصل الإعلانية مجرد دعايات متكررة لعدد كبير من الشركات، وتستخدم فيها أساليب تشويقية وجذابة لإقناع المشاهدين بجودة منتجاتها، وبالتالي يقوم المشاهد بالاتصال والطلب، ويقع العديد من العملاء في فخ الإعلانات الجذابة والمعروضة التي تتميز بأسعارها الرخيصة مقارنة بمنتجات مماثلة في المحلات المختلفة.

عندما يتلقى المستهلك منتجات ويتم فحصها، يكتشف بأنها مغشوشة وليست بنفس الجودة المعلن عنها. لذلك، ننصح بالحذر والابتعاد عن هذه الإعلانات، ويفضل شراء هذه المنتجات من المحلات والأسواق التجارية المخصصة لها والمعروفة بسمعتها الحسنة. ولكن، ماذا عن متجر التسوق عبر الإنترنت؟ سنتحدث عن ذلك في مقالنا التالي.

 عرب تلي شوب

بشكل عام، تعني شركة التلي شوب عملية بيع المنتجات المختلفة من خلال الإعلانات التلفزيونية والشراء عبر الهاتف، بما في ذلك المنتجات الدوائية التي يجب شراؤها بوصفة طبية صادرة من الطبيب المختص، ويتمكن العميل من شراء أي منتج بسهولة عن طريق الضغط على الزر المناسب على الهاتف.

أكد الأمين العام لنقابة الصيادلة على أنه غير مقبول وجود دعايات طبية في وسائل الإعلام المختلفة، وأنه يجب الحصول على تصاريح قبل القيام بالدعاية. وقد تم إحالة عشر قنوات فضائية إلى النيابة العامة بتهمة بث إعلانات مضللة للجمهور، وتم تنفيذ حملات لإغلاق هذه القنوات بواسطة جهاز حماية المستهلك. وغالبًا ما تكون هذه القنوات التي تبث هذا النوع من الإعلانات غير معروفة للجمهور وغامضة، ويتمثل الهدف الأساسي من هذه الإعلانات في البحث عن الربح دون مراقبة.

جهاز حماية المستهلك:

أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك عن بدء رصد هذه القنوات، لمنع الاحتيال والخداع في الإعلانات، وقد استخدمت العديد من الشركات مصطلح `التلي شوب` في مبيعاتها، ولكن هذه الطريقة غير مشروعة.

أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم إنشاء لجنة عليا لمراقبة الأسواق وحماية المستهلك، بالإضافة إلى إنشاء شبكة إنذار مبكر بين الأجهزة الحكومية للكشف السريع عن المخالفات المرتبطة بخداع المستهلك.

تم رصد ست شركات تلي شوب تروج لمنتجاتها عبر الهاتف وتبث إعلاناتها على قنوات بانوراما فيلم وبانوراما كوميدي وبانوراما دراما 2، وذلك ضمن الخطة الهادفة لحماية المستهلك من الغش والنصب ومكافحة الإعلانات المضللة. وتشمل هذه الشركات شركة الزمردة وشركة الفيروز والشركة الذهبية والشركة البرونزية وشركة الماسة وشركة الياقوت. وتم رصد هذه الشركات بعد إعلان شركة كريم كول جيل عن قدرتها على علاج آلام العظام في خمس دقائق، وادعاءها بأن منتجها مصرح به من وزارة الصحة، وتم إيقاف جميع إعلانات هذه الشركات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى