التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

تجربتي مع تمارين المشي في البيت

تجربتي مع تمارين المشي في البيت | موسوعة الشرق الأوسط

تجربتي مع تمارين المشي في البيت

انتشرت العديد من الأفكار والطرق التي تساعد الأشخاص على ممارسة الرياضة في المنزل بطرق سهلة وبسيطة خاصة خلال فترة انتشار فيروس كورونا، وكانت من تلك الطرق هي تمارين المشي في البيت لعدد من الخطوات الكبيرة والتي تعطي نتيجة قريبة من المشي في الخارج، وكانت هناك العديد من الأشخاص الذين أوضحوا نتائج تجاربهم كنصيحة للآخرين ولمعرفة هل تلك الطرق فعالة أم لا ومن تلك التجارب:

  • تقول إحدى السيدات أنها امتثلت للبقاء في المنزل وعدم الخروج، وأدركت خلال ذلك فترة زيادة واضحة في وزنها وتغير في مقاسات ملابسها، مما تسبب لها بالإحراج والحزن الشديد، ولذلك بحثت دائمًا عن الحلول الرياضية التي يمكنها مساعدتها في تخفيف الوزن، ووجدت تمارين المشي في المنزل، والتزمت بهذه الطريقة وقامت بالمشي يوميًا في المنزل لمسافة 10000 خطوة، واستشارت أحد أخصائيي التغذية الذي تابع معها فروقات الوزن، ولاحظت بعد فترة من الالتزام تغيرًا واضحًا في الوزن، وهذا ما دفعها للاستمرار في الالتزام والتخلص من الوزن الزائد حتى عادت إلى جسم رياضي رائع.
  • تروي شخصة أخرى قصتها حيث أرادت ممارسة الرياضة ولكن كانت تشعر بالكسل من الخروج من المنزل كل صباح، ولكن عندما تعرفت على تمارين المشي في المنزل، شجعها ذلك على القيام بتلك التمارين. في اليوم الأول بدأت بالمشي لعدد كبير من الخطوات في المنزل، وفي اليوم الثاني بدأت تشعر بألم شديد في العضلات وصعوبة في تحريك القدمين. ولكن في اليوم الثالث بدأت تعتاد على التمارين وأصبحت جزءًا من روتينها اليومي حتى فقدت الوزن الزائد وحققت الوزن المثالي الذي كانت تريده.
  • وأفادت إحدى السيدات بتجربتها في ممارسة تمارين المشي من المنزل، حيث شعرت بالتعب الشديد والإرهاق وعدم القدرة على الاستمرار في بداية التمارين، ولكن بعد مرور يوم أو يومين شعرت بالتحسن والنشاط الكبير الذي ساعدها على تكملة التمارين اليومية والرغبة في المشي، والحصول على طاقة كبيرة وتغيير المزاج بالإضافة إلى شعورها بالسعادة. وفي غضون أيام قليلة، لاحظت فرقاً واضحاً في فقدان الوزن، مما ساعدها على الشعور بالحماس والطاقة بشكل أكبر.

تجربتي مع المشي قبل النوم

أكد بعض الأطباء المختصين وأخصائي التغذية أن المشي قبل النوم هو وقت مناسب لممارسة تمارين المشي، ويساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون وله فوائد عديدة، وقد قام العديد من الأشخاص بتجربة هذه التمارين البسيطة للوصول إلى الوزن المثالي، وكانت تجاربهم كالتالي:

  • تقول إحدى السيدات أنها كانت من ممارسي الرياضة اليومية، ولكن بعد الالتزام بالمنزل خلال فترة انتشار فيروس كورونا، توقفت عن ممارسة التمارين الرياضية، ونصحتها أخصائية التغذية بالمشي قبل النوم للتخلص من الطعام وحرق الدهون الزائدة في الجسم، وقامت بعد ذلك بممارسة المشي بشكل يومي، وبعد شهر من هذه التمارين الرياضية شعرت بالفرق الواضح، ولاحظت تغييرًا في وزنها، وعادت إلى جسمها الرياضي المثالي.
  • ذكر أحد الرجال أنه قام بتجربة المشي قبل النوم، وأنه كانت هذه التجربة من بين أفضل التجارب الفعالة التي قام بتجربتها، وذلك لأنه كان يمارس العديد من العادات السيئة قبل النوم مثل مشاهدة التلفاز واستخدام الهاتف لفترات طويلة، وأن ممارسة تمارين المشي قبل النوم ساعدته على التخلص من تلك العادات، بالإضافة إلى أنه لاحظ الاختلاف الواضح في المظهر والوزن بعد فترة قصيرة من ممارسة هذه التمارين، وأنه ساعدته على خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون وزيادة النشاط والطاقة في جسمه.
  • يروي أحد الأشخاص تجربته في معاناته من الأرق وعدم القدرة على النوم، وكيف أن أحد الأطباء المختصين نصحه بممارسة تمارين المشي قبل النوم والالتزام بها، وتبع هذا النصيحة وأصبحت تلك التمارين جزءًا من العادات الصحية التي يلتزم بها يوميًا، وساعدته تلك التمارين بشكل كبير على التخفيف من الضغط العقلي والجسمي، وتمدد الدماغ بالكمية الكافية من الأكسجين لباقي أجزاء الجسم، مما ساعده على النوم في الليل بكل راحة وبدون الشعور بالتعب أو الأرق.

كيف أمشي ١٠٠٠٠ خطوة في البيت

ظهر تحدي جديد في الفترة الأخيرة بين الكثير من الأشخاص، وهو المشي لمدة 10000 خطوة في المنزل وملاحظة الفرق الكبير بعد الاستمرار في هذه التمارين. ونصح الأطباء بممارسة التمارين المشي لما لها من فوائد كبيرة على الجسم والصحة، بالإضافة إلى الحصول على النشاط والطاقة. ويمكن المشي لهذه الخطوات داخل المنزل بأكثر من طريقة، مثل:

الصعود والهبوط على السلالم

قد يصعد الكثير من الأشخاص السلالم وينزلونها عدة مرات في اليوم دون معرفة فوائدها على الجسم، حيث تُعدُّ جزءًا من تمارين المشي التي تساعد على تحسين صحة الجسم وخسارة الوزن الزائد.

  • يمكن صعود ونزول السلالم عدة مرات في اليوم، مما يضيف أكثر من 1000 خطوة إلى عدد الخطوات التي يتوجب علينا المشي بها يومياً.
  • تساعد هذه الطريقة في تحسين اللياقة البدنية وتعزيز أداء القلب وباقي وظائف الجسم، ولا تستغرق الكثير من الوقت حيث يمكن القيام بها يوميًا لمدة 12 إلى 15 دقيقة.

المشي في المنزل

يمكن المشي في المنزل أو في حديقة المنزل يوميًا لمساعدتك على تحقيق العدد المطلوب من الخطوات التي يجب الالتزام بها يوميًا.

  • يمكن الاستماع إلى بعض المقاطع وتحديد مدة المقطع التي تكون 37 دقيقة وهي الوقت الكافي للقيام بعدد كبير من الخطوات في هذه المدة.
  • يعود ذلك إلى أن معدل سير الإنسان العادي يبلغ 80 خطوة في الدقيقة، وبالتالي، عند الاستماع إلى مقطع يستغرق 37 دقيقة، يتم تحقيق عدد كبير من الخطوات الذي يصل إلى 3000 خطوة أو أكثر.

المشي 500 خطوة قبل وبعد كل وجبة

الالتزام بمواعيد تناول الوجبات والمشي قبل وبعد كل وجبة يساعد على هضم الطعام وتحسين صحة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة.

  • يمكن للشخص تحديد فترة زمنية محددة لإنهاء 3000 خطوة قبل وبعد كل وجبة، وذلك سيساعد في إكمال عدد الخطوات المستهدفة في اليوم.
  • وبهذه الطريقة، لن يستغرق الأمر وقتًا كبيرًا، حيث قد يستغرق حتى 5 دقائق قبل وجبة الطعام على الأكثر.

المشي 250 خطوة كل ساعة عمل

نصح العديد من الأطباء المختصين وخبراء التغذية بممارسة المشي 250 خطوة في الساعة كل يوم، وهي واحدة من أكثر الطرق فعالية لزيادة النشاط والطاقة وتحقيق الوزن المثالي.

  • إذا قام شخص ما بالمشي 250 خطوة في كل ساعة من ساعات العمل، فقد يحصل على 2250 خطوة خلال تسع ساعات من العمل.
  • يساعد ذلك على إتمام ربع عدد الخطوات المطلوبة يوميًا، فضلاً عن أن 250 خطوة لا يستغرق إنجازها أكثر من 3 دقائق.

الأعمال المنزلية

تستطيع الأعمال المنزلية الشاقة أن تساعد الجسم في الحصول على الطاقة والنشاط، بالإضافة إلى تحسين صحة الجسم وزيادة القوة البدنية.

  • تحتاج الأعمال المنزلية إلى الكثير من الحركة وتحريك العديد من عضلات الجسم، وتشبه ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تعمل على تحريك عضلات الجسم.
  • يمكن لواحد من الأعمال المنزلية إنهاء 400 خطوة ، وهو عدد كبير من الخطوات ، في وقت قصير جدًا ، لا يتجاوز 5 دقائق.

أسئلة شائعة

كيف امارس رياضة المشي في البيت؟

يمكن للشخص تحديد فترة زمنية محددة لإنهاء 3000 خطوة قبل وبعد كل وجبة، وذلك سيساعد في إكمال عدد الخطوات المستهدفة في اليوم.

كم خطوة يجب أن امشي في اليوم؟

ينصح العديد من الأطباء المختصين وخبراء التغذية بالمشي يوميًا من 3000 إلى 4000 خطوة، أو ما يعادل 1.5 إلى 2 ميل تقريبًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى