صحةصحة المرأة

تجربتي مع أفضل فيتامين لزيادة الوزن للنساء

فيتامين لزيادة الوزن للنساء | موسوعة الشرق الأوسط

 فيتامين لزيادة الوزن للنساء

نقص الوزن أو النحافة المفرطة يشكل مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، وتسبب لهن العديد من المشاكل الصحية والنفسية، ولكن الخطأ الشائع عندما تريد المرأة زيادة وزنها هو اللجوء إلى تناول الدهون والحلويات بكميات كبيرة، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر وارتفاع نسبة الدهون في الدم. ولكن الصحيح عندما تريد المرأة زيادة وزنها هو اللجوء إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية والأطعمة الغذائية الصحية.

فيتامين D

يُعَدُّ فيتامين D من الفيتامينات التي تُساعِد على زيادة الوزن بسرعة شديدة؛ حيث يُساعِدُ على زيادة حجم العظام وتكون كثافتها كبيرة، ولكنه لا يَزيدُ حجم العظام فقط، بل يَعمَلُ أيضًا على زيادة العضلات في الجسم، وذلك يؤدي إلى زيادة واضحة في الجسم، كما يوفر هذا الفيتامين كل ما يحتاجه الجسم من عنصري الكالسيوم والفسفور، حيث تدخل هذه العناصر في عظام الإنسان، مما يزيد من كتلتها، ويؤدي إلى زيادة في الوزن بشكل ملحوظ، كما يجعل فيتامين D الإنسان يشعر بالجوع الشديد، مما يعمل على زيادة الوزن بمعدلات سريعة وواضحة.

فيتامين A 

يعد فيتامين A واحدًا من الفيتامينات التي تساعد على حل مشاكل الغدة الدرقية، وعندما يتم حل مشكلة الغدة الدرقية بالنسبة لمرضى النحافة، تسير الهرمونات بشكل جيد ويتم التخلص من مشكلة النحافة، كما أنه يساعد على توفير كمية كافية من البروتين الذي يحتاجه جسم الإنسان، حيث يساعد البروتين الأساسي على زيادة العضلات في جسم الإنسان. يتوفر هذا الفيتامين في العديد من الأطعمة مثل البرتقال والمشمش والمانجو والبطاطس والطماطم والسبانخ، ويمكن الحصول عليه أيضًا من خلال المكملات الغذائية، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناولها لأنه على الرغم من فوائده قد يتسبب تناوله بكميات كبيرة في العديد من الأضرار.

فيتامين 6 B

يشكل فيتامين B6 مجموعة من فيتامينات B ويسمى أيضًا البيريدوكسين، حيث يساعد على عملية الأيض بشكل فعال في توزيع الغذاء بشكل صحيح في الجسم، ويعتبر فيتامين B6 واحدًا من أهم الفيتامينات التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية، حيث يشعر الأشخاص الذين يعانون من النحافة والإجهاد بالتحسن ويشعرون بالنشاط عندما يتناولون الفيتامين.

يتواجد هذا الفيتامين بكميات كبيرة في الأسماك واللحوم، ويتواجد أيضًا في البيض والمكسرات. 

 زيادة الوزن بطرق صحية

يمكن زيادة الوزن بطرق صحية من خلال اتباع النصائح التالية:

  • اختيار الأطعمة الغنية بالمكملات الغذائية والفيتامينات. 
  • ينبغي تقسيم الطعام إلى 6 وجبات بدلاً من وجبتين أو ثلاث.
  • تناول الغذاء الغني بالبروتين والألبان.
  • يجب تناول العصائر الطبيعية المفيدة التي تحتوي على الحليب.
  • تناول زبدة الفول السوداني. 
  • تناول الحلوى من حين لآخر. 
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الوزن مثل (تمارين القوة)).

فيتامينات لتسمين الوجه والجسم

يفضل الكثيرون مظهر الوجه الممتلئ، وعلى الرغم من أن عملية تسمين الوجه تعد صعبة، إلا أن هناك بعض الأطعمة والفيتامينات التي تساعد على ذلك. فعلى الرغم من عدم وجود فيتامينات معينة لتسمين الوجه فقط، إلا أن هناك أطعمة تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تسمين الوجه والجسم، ومن هذه الأطعمة: 

العسل 

ينصح بتناول ملعقة عسل يوميًا في الصباح، حيث يحتوي العسل على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنح الوجه الصحة والحيوية.

نبات الحلبه 

يحتوي نبات الحلبة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن في الجسم، وينصح بنقع الحلبة في الماء طوال الليل وشرب ماء الحلبة في اليوم التالي للحصول على الفوائد الصحية، ويمكن أن تظهر النتائج بسرعة في غضون أسابيع.

التفاح

يحتوي التفاح على فيتامينات أ وب وج، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تجعل البشرة نضرة وممتلئة، ولذلك ينصح بتناوله بانتظام للحفاظ على صحة خلايا البشرة وحمايتها من التلف.

نصائح تساعد على تسمين الوجه فقط 

  • ينبغي الالتزام بوضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل، لأنه يساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.
  • يجب تجنب وضع الماكياج لتجنب إغلاق المسام ومنحها الفرصة للتنفس.
  • يساعد شرب كمية كافية من الماء يوميًا على الحفاظ على نضارة الوجه والمظهر الشبابي.

أمراض ناتجة عن النحافة المفرطة (نقص الوزن للنساء)

تعد النحافة مشكلة مؤرقة للعديد من الأشخاص، وتشكل خطرًا مماثلًا لمشكلة السمنة، حيث تؤدي إلى ضعف الصحة ونقص في جهاز المناعة مما يجعل الجسم ضعيفًا وغير قادر على مقاومة الأمراض، كما تؤدي أيضًا إلى هشاشة العظام بسبب نقص فيتامين د والكالسيوم.

ومن هذه الأمراض التى تصيب النساء بسبب نقص وزنهم :

  • العقم.
  • تأخر النمو.
  • الشعور بالألم في المعدة والإصابة بقرحة المعدة.
  • جفاف البشرة.
  • توقف نمو الشعر.
  • اضطرابات الدورة الشهرية : يؤثر الخلل الهرموني في الجسم بشكل عام على القدرة على الإنجاب، وتكون المرأة الحامل التي تعاني من نحافة شديدة عرضة للإصابة بالأمراض، ويمكن أن يشكل هذا خطراً على حياة الجنين.
  • الإصابة بفقر الدم.  

امراض تؤدى الى النحافة 

فرط نشاط الغدة الدرقية

يؤدي الإصابة بالنحافة الشديدة إلى حدوث خلل هرموني بسبب زيادة إفراز الغدة الدرقية، مما يزيد من قدرة الجسم على حرق الطاقة بمعدل أعلى من المعدل الطبيعي.

لذلك، يجب إجراء تحليل لهرمون الغدة عند ملاحظة انخفاض الوزن بشكل سريع، وذلك يتطلب استخدام بعض الأدوية التي يصفها الطبيب.

مرض السرطان 

يعد فقدان الوزن تدريجيا بشكل واضح واحدًا من أعراض الإصابة بمرض السرطان، ولكن هذا لا يعني أن فقدان الوزن بشكل عام يشير إلى الإصابة بمرض السرطان فقط، حيث يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى، ولتحديد السبب الحقيقي يجب استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.

مرضى الكلى والبول السكري 

تؤدي أمراض الكلى عمومًا إلى زيادة الوزن نتيجة لاحتباس السوائل، ولكن من الآثار الخطيرة للإصابة بهذا المرض هو فقدان الوزن بشكل سريع، ويحدث ذلك بسبب تدهور وظيفة الكلى، ولذلك يجب على المرء أن يتابع الطبيب باستمرار للحفاظ على صحة الكلى والجهاز البولي.

vitaform,AllMax Nutrition متعدد فيتامين ممتاز للنساء 

تُعَدُّ vitaform مجموعة من الفيتامينات الرئيسية المتعددة التي تساعد على نشاط الأفراد، وهي مركب مصمم خصيصًا لدعم صحة المرأة، ويحتوي على المعادن والفيتامينات الغذائية التي تدعم الصحة العقلية والجسدية، والمناعة والعظام والمفاصل .

مكونات فيتافورم 

.يحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص بشكل أفضل من الجذور الحرة.

دواعى استخدام فيتافورم

  • يعمل على تحسين المزاج والصفاء الذهني.
  • يساعد على عملية الأيض.
  • يقوي المناعة للجسم النساء.
  • الغدة الدرقية تساعد على أداء وظائفها الصحية.
  • يعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء.

استخدامه

يجب تناول قرصين يوميًا بعد الفطور أو بعد الوجبة الأولى في اليوم، ولا يمكن تناول أكثر من قرصين خلال 24 ساعة.

 التحذيرات 

يجب حفظه بعيدًا عن متناول الأطفال، وتخزينه في درجة حرارة الغرفة، ولا ينبغي تعريضه لدرجات حرارة عالية أو رطوبة زائدة، وهو غير مناسب للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ولا يسمح باستخدامه من قبل النساء الحوامل أو المرضعات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى