الحالات المرضيةصحة

تجربتي مع أفضل أدوية علاج عرق النسا من الصيدلية 2023

علاج عرق النسا من الصيدلية | موسوعة الشرق الأوسط

علاج عرق النسا من الصيدلية فهذا النوع من الألم يؤثر على حياة الإنسان اليومية بسبب صعوبته ومدى شدته حيث لا يستطيع المريض أن يقوم بأقل حركة ولا تكون الراحة التامة أيضًا حلًا مناسبًا لأنه ألم يصيبك لتشعر به طوال الوقت لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كل طرق العلاج المجربة والأكيدة.

جدول المحتويات

أفضل أدوية علاج عرق النسا من الصيدلية

يحتاج العلاج بالعرق النسا إلى مضادات الالتهاب العضلية الحادة مع مسكنات الألم التي تساعد على السيطرة على الألم حتى يتم علاج الالتهاب، وبعد ذلك يمكن للمريض الحصول على العلاج بعد استشارة الطبيب المختص بالحالة:

فلدين

  • هي كبسولات يتناولها المريض لعلاج الالتهابات العضلية الحادة في العضلات والمفاصل، ويعمل الدواء بفعالية بفضل مادته الفعالة وهي مادة البيروكسيكام التي تعالج الالتهابات بشكل نهائي.
  • يعمل الدواء بفعالية في خفض الحرارة المسببة للالتهابات، مما يجعله فعالًا في علاج التهابات المفاصل الروماتيزمية والتهابات المفاصل الأخرى وحتى التهاب الفقرات.
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء، ويجب تجنب استخدامه في حالة وجود مشاكل في القولون أو المعدة، وأثناء فترة الحمل والرضاعة.
  • يجب أن لا يتجاوز الجرعة الموصى بها حبتين يوميًا، إحداهما في الصباح والأخرى في المساء.

دانتريلاكس

  • هذه الكبسولات تساعد على تخفيف الألم من خلال تهدئة الالتهاب وخفض درجة حرارة العضلات التي تعاني من التهابات، وتستخدم هذه الكبسولات لعلاج العرق النسائي والصداع التوتري والتهابات المفاصل في الظهر والرقبة والتشنجات العضلية بشكل عام.
  • يجب توخي الحذر عند استخدام هذا الدواء إذا كنت تعاني من مشكلة في الكبد، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشاكل الكبدية، ولذلك يجب تناول جرعة واحدة فقط يوميًا.

ليفابيون

  • يحتوي الدواء على مجموعة من الفيتامينات من نوع بي، وهي فيتامين بي 12 و9 و6، وتتفاعل هذه الفيتامينات مع بعضها البعض داخل الجسم لعلاج التهابات الأعصاب الموجودة في المفاصل والعضلات، وذلك بعد انتشار المرض إلى الأعماق، حيث يصعب الوصول إلى الأعصاب، وهنا يأتي دواء ليفابيون للتأثير بصورة فعالة على الأعصاب.
  • يتم تقديم ليفابون على شكل إبر يحصل عليها المريض مرة أو مرتين في الأسبوع وفقًا لتوصيات الطبيب.

علاج عرق النسا بزيت الزيتون

نظرًا لأن الأدوية، سواء كانت بالحقن العضلية أو الكبسولات، ليست محببة للكثيرين، فإنهم يلجأون إلى العلاج بالأعشاب والطرق الطبيعية، لأنها أكثر أمانًا وفعالية. ومن بين الطرق الطبيعية الرئيسية لعلاج عرق النسا هو العلاج بزيت الزيتون، وذلك من خلال:

  • لتحضير وصفة زيت الزيتون والجنزبيل، قوموا بإحضار إناء ووضع معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون ومعهم كمية صغيرة من الجنزبيل المبشور ونصف ملعقة ليمون وملعقة كبيرة من زيت السمسم.
  • يتم مزج المكونات بشكل جيد ثم نقلها إلى الخلاط حتى يتم الحصول على مزيج كريمي.
  • يتم الحفاظ على الخليط ودهن المنطقة المصابة من بداية الورك حتى نهاية القدم، ولف السلوفان حولها دون الضغط على العضلات، وتسخين الجسم بشكل جيد واتركه حتى الصباح ومن ثم يتم شطفه، ويتم تكرار هذه الحركة يوميًا حتى يختفي الألم.
  • يستخدم زيت الزيتون في علاج الالتهابات بسبب مضاداته الفعالة، مع الزنجبيل الطازج الذي يعمل على ترخي الأعصاب وتهدئتها، والتخلص من الألم الحاد.
  • إذا استمريت في اتباع هذه الوصفة، فستحصل على نتائج إيجابية خلال 3 أيام فقط.

أسرع طرق علاج عرق المختلفة

إذا لم يكن الدواء فعالًا بما فيه الكفاية، فإن هناك العديد من الخيارات العلاجية المتفق عليها بين المرضى وفقًا لحالتهم، ويتنوع العلاج إلى:

الراحة التامة والكمادات الساخنة

من بين الطرق الفعالة والمجربة لتخفيف الآلام هي استخدام كمادات المياه الدافئة، حيث يتم وضع منشفة مغمورة بالماء الدافئ على مكان الألم والضغط عليه بلطف لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، بينما يستلقي المريض على ظهره ويحتفظ بالراحة بعد الجلسة، مع تدفئة الجسم جيدًا والنوم حتى ترتخي العضلات وتشعر بالراحة.

العلاج الطبيعي

في بعض الأحيان، عندما يصبح المرض في أسوأ حالاته أو يصبح مزمنًا، يكون الحل الأمثل هو العلاج الطبيعي الذي يتضمن بعض التمارين التي تحسن من وضع العضلات وتعزز الأعصاب، والتي من شأنها تقليل آلام عرق النسا بشكل تدريجي حتى تختفي تمامًا مع الاستمرار في العلاج لفترة طويلة. يقوم الطبيب بمساعدة المريض في هذا العلاج الطبيعي.

الخضوع للجراحة

في بعض الأحيان، لا يكفي العلاج الدوائي أو الطبيعي وبسبب عدم تحمُّل المريض للألم، يضطر الطبيب إلى اقتراح الجراحة. وخلال الجراحة، يتم استئصال جزء من الديسك في الظهر عندما يكون السبب وراء الألم هو الانزلاق الغضروفي، ويمكن أيضًا استئصال الصفائح التي تساعد على تنظيم دمج العمود الفقري.

نصائح للتخلص من عرق النسا نهائيا

نظرًا لأن الوقاية دائمًا أفضل من العلاج، يجب أن تحموا أنفسكم من عرق النسا قبل الإصابة به، لأن الآلام التي تنتج عنه ليست أفضل ما يمكن للإنسان أن يشعر به، ويمكنكم القيام بالتالي:

  • يجب على الإنسان أن يرفع الأشياء الثقيلة بطريقة صحيحة، يجب توزيع الحمل بالكامل على الظهر عند حمل الأغراض الثقيلة وعدم تحميل جزء دون الآخر، ويجب رفع الأغراض بطريقة صحيحة من خلال الجلوس على الأرض بوضعية الجلوس على الكعبين لحمل الأغراض والنهوض ببطء، ولا ينبغي الانحناء لحمل الأشياء ورفع الجسم في مرة واحدة.
  • لا يمكن أن نوصيك بوضعية محددة للجلوس أو الوقوف أو السير، ففي كل وضعية يتعرض العمود الفقري لضغط محدد، ولكن الوضعية الأفضل هي النوم، ومن المهم عدم الجلوس أو الوقوف في وضعية واحدة لفترات طويلة، وبدلاً من ذلك يجب تغيير وضعية الجسم باستمرار لتنشيط الدورة الدموية وتخفيف الضغط عن العمود الفقري.
  • يجب أن تدرك أن الراحة الكاملة ليست دائماً جيدة كما تعتقد، فالضغط المستمر على ظهرك أثناء النوم قد يؤدي إلى الإصابة بعرق النسا وانزلاق الغضروف. لذلك، يجب عليك ممارسة النشاط والحركة، ومن بين أفضل النصائح لذلك هي ممارسة التمارين الرياضية التي تفيد جسمك بشكل شامل وتحسن من حالتك المزاجية وتجعلك أكثر صحة. فعلى الفعل، يؤثر الرياضة بشكل كبير على حياتنا، مما يجعل ممارسيها أقل عرضة للإصابة بالأمراض بجميع أنواعها، بما في ذلك أمراض العمود الفقري، حيث تساعد على تقوية العمود الفقري بشكل فعال.

من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة تستطيعون التعرف على علاج عرق النسا من الصيدلية مع المزيد من المعلومات حول الحالات المرضية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى