أسأل الخبراءالمراجع

تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية (افضل تخصص في الجامعة الالكترونية)

maxresdefault15 | موسوعة الشرق الأوسط

تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية

يتساءل الكثيرون عما إذا كانت الدراسة في الجامعة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية صعبة، ولا شك أن الطلاب قد يواجهون بعض الصعوبات في تذكر المفاهيم العلمية والمناهج الدراسية الخاصة بالجامعة، وهذا ما يحدث في أي جامعة أخرى، ويمكن القول إن التعليم الجامعي بالطبع صعب، ولكنه ليس مستحيلاً.

يتوقف الأمر في صعوبة التعليم بشكل رئيسي على جهود الطالب وإسعاده بكل الوسائل والأساليب التي تساعده في دراسته وتحصيل المقررات، ويتوقف الأمر أيضًا على إصرار الطالب على تحقيق أهدافه وأحلامه بالتفوق في المجالات العلمية المختلفة والتخرج من الجامعة بتفوق.

هناك العديد من المقررات الدراسية السهلة التي يمكن اجتيازها بدون أي صعوبة، وهناك بعض المقررات الأخرى التي تتطلب العمل الجاد والمثابرة حتى ينجح الطالب فيها، وبالتالي، فإن الجامعة الإلكترونية السعودية لا تختلف عن الجامعات الأخرى في هذا الصدد، ويحتاج الطلاب إلى السعي والمثابرة لتحقيق النجاح والتفوق في دراستهم. وإذا كنت ترغب في الدراسة في هذه الجامعة، فسنقدم لك في الفقرة التالية أهم التخصصات والأفضلية فيها.

افضل تخصص في الجامعة الالكترونية

توجد العديد من الكليات داخل الجامعة الإلكترونية السعودية التي تضم أقسامًا متنوعة، وتقبل الكثير من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية وخارجها للتسجيل فيها والحصول على شهادات التخرج، ومن بين تلك الكليات:

  • يُعد تخصص كلية العلوم المالية والإدارية من بين أفضل التخصصات المتاحة في الجامعة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث يحتوي على العديد من التخصصات المختلفة التي تؤهل الطلاب للانضمام إلى سوق العمل، مثل تخصص إدارة الأعمال، وتخصص المالية، وتخصص المحاسبة، وتخصص التجارة الإلكترونية.
  • تشهد كلية العلوم الصحية إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث تتخصص الكلية في قسمي الصحة المعلوماتية والصحة العامة.
  • تعتبر كلية الحوسبة وتقنية المعلومات واحدة من أكثر الكليات التي تتمتع بشعبية كبيرة بين الطلاب، وتتضمن هذه الكلية ثلاثة أقسام يمكن للطلاب التخصص فيها، وهي قسم علوم الحاسوب وقسم تقنية المعلومات وقسم الحوسبة وتقنية المعلومات
  • تعد كلية العلوم والدراسات النظرية بالجامعة الإلكترونية السعودية واحدة من الكليات الأكثر شهرة، حيث تضم العديد من الأقسام التي يمكن للطلاب التسجيل فيها، مثل قسم العلوم الإنسانية، وقسم القانون، وقسم الإعلام الإلكتروني، وقسم اللغات والترجمة، بالإضافة إلى قسم لتعليم اللغة العربية للطلاب غير الناطقين بها.

شروط الالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية

هناك مجموعة من الشروط التي يجب عليكم اتباعها لمعرفة ما إذا كنتم مؤهلين أم لا :

البكالريوس

  • يتم حصول المتقدم على شهادة ثانوية عامة أو ما يعادلها.
  • لا يوجد مدة زمنية محددة للحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • يتم احتساب الأفضلية للطلاب بناءً على نسبة الدرجات التي حصلوا عليها في الثانوية العامة أو ما يعادلها.

الدراسات العليا

  • يُشترط في تقدير المتقدم العام لشهادة البكالوريوس ألا يقل عن جيد.
  • الحصول على الحد الأدنى من الدرجات في كل من: يجب أن تكون الحصول على شهادة الاختبار لـ ILETS “5.0” و “STEP” 84 خلال فترة لا تتجاوز سنتين.

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

  • تتراوح قيمة رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية للبكالوريوس حوالي ١٣٠ ريالًا سعوديًا لكل ساعة أكاديمية واحدة في الفصل الاعتيادي، بينما تصل قيمة رسوم الدراسات العليا إلى حوالي ١٥٠٠ ريالًا سعوديًا لكل ساعة أكاديمية واحدة. أما قيمة رسوم الدورات وورش العمل فتختلف وفقًا للبرنامج.
  • يتم تقديم الجامعة عن طريق الإنترنت بالكامل، حيث يتم دفع مبلغ 130 ريالًا سعوديًا لكل ساعة دراسية للطلاب في مرحلة البكالوريوس عبر الإنترنت المصرفي أو الصراف الآلي أو الهاتف المصرفي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى