أدويةصحة

تجارب panadol cold flu للبرد والانفلونزا واهم التحذيرات

panadol cold flu | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث هذا المقال عن دواء “بانادول كولد فلو”، الذي يعتبر من الأدوية الأكثر مبيعاً في فصل الشتاء، وذلك بسبب فعاليته في التخلص من الأعراض المزعجة للبرد. وينتمي هذا الدواء إلى عائلة الباراسيتامول في تركيبته، بالإضافة إلى الكلورفينارمين والسودوإيفدرين، وهما مضادان للهيستامين يعملان على التخلص من آلام الحلق والعطس والاحتقان، وما يصيب العين والأنف من سيلان خلال فترة الإصابة بالبرد في فصل الشتاء.

تم إطلاق العديد من الأصناف المختلفة من بنادول فلو لتلبية احتياجات المرضى، حيث تنوعت هذه الأصناف بين بنادول كولد فلو ليلي ونهاري، وتباينت ألوانها بين الأحمر والأخضر والزرق. يوفر هذا المقال معلومات حول بنادول كولد فلو وتأثيره على النساء الحوامل، لذلك يمكنكم متابعتنا للتعرف على كل هذه المعلومات.

panadol cold flu

في فصل الشتاء، يحتاج الإنسان إلى تناول بنادول كولد فلو بشدة بسبب الآثار السلبية التي يتركها الشتاء في التسبب بالبرد. لذلك، يُعد بنادول فلو كالمنقذ الذي يتخلص من البرد ويعتني بنا في الصباح والمساء، وقد أصدر بنادول نوعيه الصباحي والليلي.

بنادول كولد فلو داي Panadol cold Flue day

هو نوع من البنادول يتم تناوله خلال فترة النهار من قبل المصابين بنزلات البرد أو الإنفلونزا، حيث يعاني المريض من بعض الأعراض مثل الصداع وألم في الرأس وارتفاع درجة الحرارة. ويحتوي هذا النوع من البنادول على 500 مجم من مادة الباراسيتامول أو 25 مجم من مادة الكافيين، و 5 مجم من مادة الفينيل إفرين هيدروكلوريد، كما أنه لا يسبب النعاس خلال النهار.

بنادول كولد فلو الليلي Panadol cold Flue

هذا نوع مختلف من بنادول كولد يتناوله المريض قبل النوم لأنه يسبب النعاس، ويحتوي على نفس النسب والمواد الموجودة في بنادول كولد فلو داي، وهي 500 مجم من مادة الباراسيتامول أو 25 مجم من مادة الكافيين، و 5 مجم من مادة الهيدروكلوريد فينيل إفرين. لذلك يُنصح بتناول هذا النوع من بنادول كولد قبل النوم في حالة الإصابة بالصداع وآلام في الحلق والأنف وإدمان العين، و ارتفاع درجة الحرارة.

الجرعة المسموح بها لتناول بنادول كلد فلو

  • يحدد الأطباء الجرعات المناسبة لكل فئة عمرية، وتختلف هذه الجرعات بين الأطفال والبالغين. ونقدم لكم جرعات بنادول التي يجب اتباعها عند تناولها لتجنب أي ضرر وتعافيكم بأسرع وقت.
  •  ينصح بعدم تناول بنادول كولد فلو للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، ولكن في حال تناوله يمكن للطفل تناول نصف قرص بعد استشارة الطبيب، وأما بالنسبة للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، فينصح الأطباء بتناول جرعة تتراوح بين قرص واحد إلى قرصين، على أن لا يتجاوز عدد الأقراص الثلاثة في اليوم الواحد.
  • يجب تناول الدواء بفواصل زمنية بين الجرعات تصل بعضها إلى 4 ساعات، وينصح بعدم تناول أكثر من 8 أقراص خلال 24 ساعة، ويجب تجنب الاستمرار في تناول هذا الدواء لمدة سبعة أيام متتالية دون استشارة الطبيب.

الآثار الجانبية لدواء بنادول كولد فلو

تستطيع هذه الدواء أن يسبب بعض الآثار الجانبية، وهذا يعتمد على تحمل المادة الفعالة الباراسيتامول في الدواء من شخص لآخر، وتتضمن هذه الآثار الجانبية الغثيان والتقيئ والحكة الجلدية والقلق والرعشة واضطرابات في الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم واضطرابات في المعدة والهضم والنوم .

موانع استخدام panadol cold flu

توجد بعض التحذيرات التي يجب على المرضى اتباعها لتجنب أي مضاعفات عند تناول بنادول كولد فلو، فما هي تلك التحذيرات؟ تابعونا في الأسطر التالية حيث سنعرضها لكم.

  • يُحذر من تناوله في حالة الإصابة بقصور في وظائف الكلى أو التليف الكبدي.
  • مرضى السكري والضغط والقلب والشريان التاجي يجب أن يمتنعوا عن تناوله.
  • لا يستخدم في حالات تلوث الدم أو ما يعرف علميا بـ `نقص الجلوتاثيون`.
  • لا يجب تناوله مع مضادات حيوية أو أي منتجات أخرى تحتوي على مادة الباراسيتامول.
  • يحذر في حال تناول مضادات الاكتئاب.
  • لا يُستخدم في حالة شرب الكحوليات.

سعر panadol cold and flu

يتراوح سعر بنادول كولد اند فلو في الأسواق السعودية بين حوالي 10.70 ريال سعودي للعلبة التي تحتوي على 24 قرصا وتتضمن شريطين، بينما يتراوح سعره في الأسواق المصرية ما بين 25 جنيها و100 جنيها.

بنادول كولد اند فلو الأخضر

  • يستخدم بنادول كولد اند فلو الأخضر لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والاحتقان، حيث يحتوي على مضادات الهيستامين التي تسبب النعاس، ولكن يجب تجنبه من قبل النساء الحوامل والمرضعات ومرضى الضغط والسكري، حيث يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة وعدم استقبال الجنين بالوزن المثالي.

بنادول كولد اند فلو و تأثيرة على الحوامل

  • يجب على المرأة الحامل تجنب استخدام بنادول في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حيث تكون فترة تثبيت الحمل، لتجنب التأثير السلبي على جنينها، على الرغم من عدم وجود دراسات كافية حول تأثير بنادول على الحوامل، ويحتوي الدواء على 500 مليغرام من الباراسيتامول ومضادات الهيستامين والكلورفينرامين.

تم تقديم العديد من الحقائق والمعلومات حول دواء بنادول كولد أند فلو لعلاج البرد في هذا المقال، وإذا تعرضت لنزلات البرد الحادة أو الإنفلونزا، فيمكنك زيارة الطبيب ونأمل لك الشفاء العاجل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى