إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب وفوائد قشر الرمان للتخسيس

قشر الرمان للتخسيس | موسوعة الشرق الأوسط

يتم شرح تجارب وفوائد استخدام قشر الرمان للتخسيس والرجيم السريع بالتفصيل، حيث تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه اللذيذة التي يتم تناولها في جميع أنحاء العالم، وتعود أصولها إلى إيران وأفغانستان والصين والهند، وتزرع أيضًا في دول حوض البحر الأبيض المتوسط والحدود التركية الأوروبية والجنوب الغربي الأمريكي وكاليفورنيا والمكسيك، كما تزرع في ماليزيا والمناطق الأفريقية الاستوائية .

ما هي مكونات قشر الرمان :

يحتوي قشر الرمان على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويتميز بأنه يشكل حوالي ثلث وزن الثمرة. ويحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل مركبات الفينول مثل مركبات الفلافونويد والعديد من المركبات الأخرى، بالإضافة إلى مركبات التانين وحمض الجاليك وحمض الإيلاغيك. وتتركز هذه المركبات في قشر الرمان وعصيره، وتمثل حوالي تسعين بالمائة من مضادات الأكسدة، وهي أكثر فائدة من لب الرمان نفسه.

العناصر الموجودة في قشر الرمان التي تساعد علي خسارة الوزن :

تتميز فاكهة الرمان باللون الأحمر، وتحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد على فقدان الوزن، حيث تحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى حوالي 80٪ ونسبة السكر فيها تبلغ 10٪، وتحتوي على نسبة 3٪ من البروتين ونسبة عالية من الألياف التي تساعد بشكل فعال على خسارة الوزن.

فوائد قشر الرمان في التنحيف :

يلعب قشر الرمان دوراً هاماً في إنقاص الوزن الزائد للرجال والنساء، حيث استخدمه القدماء المصريون للتخلص من السموم في الجسم وتخفيف تراكم الدهون حول الجسم، كما كانوا يستخدمونه لتحضير كريم يدهنون به منطقة البطن لتحريق الدهون المتراكمة حولها .

كيف يفتت قشر الرمان الشحوم الموجودة في الكرش؟

لقشر الرمان فوائد كثيرة في مجال التخسيس وبصفة خاصة تخفيف الكرش. إن فاكهة الرمان لها القدرة الكبيرة والفعالة على ذوبان الدهون الموجودة في الجسم، وخاصة الدهون المتراكمة في منطقة البطن. أظهرت الدراسات والأبحاث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا له تأثير هائل في تقليل نسبة الحمض الدهني المشدود في الدم المعروف بـ(النيفا). بالإضافة إلى ذلك، يقلل قشر الرمان من حساسية تأكسد الكوليسترول الضار في الدم، وهذا يساهم أيضا في تحسين مستويات الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، ويساعد في خفض ضغط الدم .

 كيف يحارب قشر الرمان الدهون المتراكمة من الجسم؟

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث دور قشر الرمان في عملية فقدان الوزن، وذلك لأنه ينشط إنزيم الليباز البنكرياسي الذي يساعد على هضم الدهون ويقلل من امتصاص الدهون في الجسم، كما أنه يساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. بالتالي، فإن الرمان له دور كبير في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، خاصة في منطقة الكرش (البطن) التي تؤثر سلبًا على شكل الجسم وتسبب العديد من المشاكل الصحية

إن السبب الرئيسي لظهور الدهون في منطقة البطن هو تراكم الدهون حولها، ويمكن للرمان أن يساعد في إزالة هذه الدهون بطريقة طبيعية وصحية، وبالتالي يحمي الجسم من الدهون وارتفاع الكولسترول الضار في الدم، ويحمي الإنسان من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض الضارة .

ما هي التجارب والأبحاث التي أثبتت قدرة قشر الرمان علي خسارة الوزن :

أظهرت الدراسات العلمية أن تدعيم خبز القمح بمسحوق قشر الرمان يؤدي إلى فقدان الوزن عند الفئران التي تغذت على حمية غنية بالدهون. وأظهرت النتائج أن الفئران التي تناولت الخبز المدعم بقشر الرمان تناولت كمية أقل من الطعام وكانت لديها دهون ووزن أقل، مما يدل على أن قشر الرمان يلعب دورًا فعالًا في فقدان الوزن الزائد .

طرق استعمال قشر الرمان لانقاص الوزن:

يتمتع الرمان وقشره بخصائص مضادة للديدان وتقوية المناعة، مما يجعل الجسم مقاوماً للبكتيريا والفيروسات والالتهابات التي تزيد من الوزن. ويمكن استخدام قشر الرمان بعدة طرق مختلفة، ومن بين أفضل هذه الطرق استخدامه على النحو التالي:

يتم استخدام قشور الرمان في العديد من الوصفات المفيدة لفقدان الوزن :

الوصفة الأولى:

يتم وضع قشر الرمان مع ملعقة من الزنجبيل ومعلقة من الشاي الأخضر على النار ويترك ليغلي لبضع دقائق ثم يصفى ويترك حتى يبرد ويشرب مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً .

الوصفة الثانية :

يتم وضع ملعقة من قشر الرمان المطحون والنعناع الطري وملعقة من الزنجبيل المطحون في الماء ويتم غليهم لمدة خمس دقائق تقريباً قبل تناوله .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى