إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب ملح ابسوم للتنحيف الملح الإنجليزي

ملح ابسوم للتنحيف | موسوعة الشرق الأوسط

ملح أبسوم للتنحيف هو نوع من الملح الإنجليزي المسمى Epsom Salt، وهو عبارة عن بلورات بيضاء يزداد فائدتها عند مزجها مع الملح البحري، ويرجع اسمها إلى منطقة أبسوم في إنجلترا التي تتميز بمياهها المعدنية الغنية. وقد وجد العديد من الفوائد لهذا الملح في علاج الإجهاد والتوتر والعصبية والجروح والبرد والاحتقان والتخلص من آلام العضلات والظهر، ويساعد أيضًا على التخلص من السموم في الجهاز الهضمي. وتقدم موسوعة في هذا المقال معلومات حول استخدامات ملح أبسوم في التنحيف.

جدول المحتويات

ملح ابسوم للتنحيف

ظهرت مؤخراً فوائد عديدة لملح أبسوم الإنجليزي، والتي تؤثر بشكل قوي في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، حيث يعمل على تقليل منطقة البطن، وخفض الدهون في منطقة الأرداف والأكتاف، وشد الجلد المترهل في المناطق المزعجة. كما يساهم في تحرير الجسم من الغازات المحتبسة والفضلات والماء الزائد في الجسم، والقضاء على الدهون المتراكمة في المناطق المختلفة. ويعمل ملح أبسوم بالاستحمام به مع بعض الإضافات التي تسرع عملية التخلص من الدهون، ويزيد من معدل امتصاص الكبريت والماغنيسيوم في الجلد، ويدخل الملح الإنجليزي على الجسم ويمتص المواد السامة ويعالج الأمراض الجلدية. ومن أهم ميزات هذا الملح هو قدرته على التخلص من الأملاح الموجودة في الجسم، مما يسبب انخفاض معدل الكبريت في الجسم ويرفع نسبة حرق الأطعمة في الجسم ويسيطر على الشخص الشعور بالشبع، وبالتالي يقلل من التقلبات المزاجية والنشاط المفرط، كما يمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية بعد فترة من الاستحمام بهذا الملح.

المواد التي تساعد في تسريع مفعول أبسوم للتنحيف

يمكنك إضافة بعض المواد الطبيعية إلى ملح الإبسوم لتسريع عملية التخسيس، ومن ضمن تلك المواد:

خلاصه الزيت

امزجي كأسين من ملح أبسوم في الماء الذي تستحمين به، وأضيفي إليه 10 قطرات من زيت الجوجوبا أو الخزامى حسب تفضيلكِ، لتعزيز عملية التنحيف والاسترخاء، ولكن لا تبقي في المنقوع لفترة طويلة حتى لا تتأثري سلبًا بأي من هذه المكونات.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في تخليص الجسم من السموم والدهون الزائدة، ويمكن تحضير مغطس بإضافة ملعقتين من الزنجبيل إلى ماء دافئ يحتوي على كوب من ملح أبسوم، ثم الجلوس في المنقوع لمدة خمس دقائق.

خل التفاح

يُعد استخدام ثلاث ملاعق من خل التفاح مع كأسين من ملح الإيبسوم وسيلة فعالة لفقدان الوزن والاسترخاء التام والتخلص من التوتر والقلق، وتنظيف الجسم من الأملاح.

البيكنج بودر

يتم وضع كأسين من مسحوق البيكنج صودا وكأسين من ملح الإبسوم في ماء الاستحمام، وسيعمل ذلك على التخلص من الخلايا الميتة في الجسم وفقدان الوزن والأملاح التي تتراكم تحت الجلد.

كيف استخدم الملح الانجليزي للتنحيف

سنقدم لكم الخطوات التي يمكن من خلالها الاستفادة من فوائد ملح أبسوم للتخسيس، ومن بينها:

  • ينصح باقتناء ملح أبسوم المتوفر في الصيدليات والمسمى بالملح الإنجليزي، والتأكد من احتوائه على نسبة كبريتات الصوديوم كملح “إيبسوم”، وفي حال وجود مكونات أخرى فذلك ليس الملح المناسب في عملية التنحيف، إذ قد يسبب التسمم عند تناوله عن طريق الفم.
  • يتم وضع القليل من المار على النار لا لغرض الغليان وإنما لتدفئته، ويترك لمدة دقيقتين أو ثلاثة على الأكثر لإعداد محلول يستخدم لوضع ملح الأبسيوم به.
  • اترك المحلول حتى يبرد بعد إضافة الملح الإنجليزي.
  • قم بتناوله على الفور.
  • يجب تكرار هذا المحلول مرتين في اليوم، ولكن إذا حدث أي أعراض جانبية أو غير متوقعة، لا يجب تكراره، ويجب ترك مساحة من الوقت بين كل استعمال، والتي يجب أن تصل إلى أربع ساعات على الأقل، حيث يعمل المحلول في الفترة بين النصف ساعة والست ساعات لتخليص الجسم من الفضلات والمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.
  • تجلس بجوار المرحاض تحسبًا لأي حالة طارئة قد تسبب إسهالًا مفاجئًا.
  • يُفضل عدم استخدام هذه الوصفة مع الطفلة البدينة الصغيرة، واستبدالها بأي نوع آخر من المكونات لتوائم قوامها، ونوصي بأن يمارس الأطفال الرياضة بدلاً من تناول هذه الوصفات.
  • يجب شرب الماء بانتظام حيث أنه يساعد على التخلص من الدهون، كما يعالج حالات الجفاف التي يسببها تناول الأطعمة المالحة.
  • يفضل عدم تناول ملح الابسيوم على شكل أقراص، لأنه يتداخل مع الأدوية الأخرى التي تتم تناولها لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو السكري، ولأنه يرفع ضغط الدم، فلا يوصى بتناوله من قبل مرضى ارتفاع ضغط الدم.

تجربتي مع الملح الانجليزي

بعد استخدام الملح الإنجليزي “ملح أبسوم”، يحدث إسهالٌ شديد للإنسان مما يساعده على التخلص من الفضلات والوزن الزائد، ولا يجب التوقف عن تناول هذا الملح بعد حدوث الإسهال للمرة الأولى، بل يجب الاستمرار حتى تحصل على النتيجة المرجوة، ويمكن تناوله مع ملعقة صغيرة من الكمون وتحليته أو تخفيف نكهته عن طريق البردقوش وشرب الماء، وذلك من خلال تجربتي مع هذا الملح.

يمكن للسيدة استخدام ملح أبسوم أو الملح الإنجليزي للتخلص من الوزن الزائد وتحقيق الجسم المناسب لها أو لأفراد عائلتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى