الحالات المرضيةصحة

تجارب علاج الاكزيما في اليد

علاج الاكزيما في اليد | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على كيفية علاج الإكزيما في اليد، والتي هي مشكلة من مشاكل الجلد التي تحدث لدى الإنسان. يتسبب الالتهاب في الطبقة الجلدية الخارجية في الإصابة بمرض الإكزيما في اليد، ويمكن للأطفال والمراهقين والكبار جميعًا أن يُصابوا بهذا المرض. ولم يتم تحديد سبب واضح للإصابة به، ولكن يمكن أن تسببه العوامل الوراثية، أو التغيرات في الهرمونات الموجودة في جسم الإنسان، والتوتر الدائم والحالة النفسية السيئة. كما أن استخدام المواد الكيميائية ومواد التنظيف بكثرة يمكن أن يساعد على الإصابة بالمرض. ومن خلال هذا المقال، سأعرض عليكم طرق علاج الإكزيما في اليد.

جدول المحتويات

علاج الاكزيما نهائيا :

يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في ظهور مرض الإكزيما اليد، وسأذكر لكم الآن أعراض الإكزيما قبل الدخول في طرق علاجها نهائيًا. تعرف على أعراض الإكزيما اليد من خلال لون جلد المنطقة المصابة الذي يصبح أحمر، والرغبة المستمرة في الحكة، والجفاف الزائد لجلد اليد، والتقرحات والطفح الجلدي، وقد يؤدي الحكة إلى نزيف دموي في المنطقة المصابة.

علاج اكزيما اليدين بالطب البديل :

يمكن استخدام الطب البديل لعلاج اكزيما اليدين باستخدام مواد طبيعية متوفرة في المنزل، وهناك العديد من الوصفات المتاحة لعلاج الأكزيما بالطب البديل. على سبيل المثال، يمكن مزج حبة البركة وكوب من زيت الزيتون البكر و 2 كوب خل تفاح وتصفيتهم، ثم وضع المزيج قبل النوم. كما يمكن استخدام الحناء لعلاج اكزيما اليدين بوضعها على المنطقة المصابة من 3 إلى 5 مرات يوميًا حتى يتم الشفاء. ويمكن استخدام مغلي الحلبة أو منقوع الحلبة بوضعها على قطعة قماش ولف المنطقة المصابة بالأكزيما بهذه القماشة. كما يمكن مزج زيت الزيتون والكركم وفرك المنطقة المصابة بهذا الخليط للتخلص من الأكزيما والحكة بمشيئة الله.

علاج الاكزيما في اليد بالأعشاب :

يمكن علاج الإكزيما في اليد باستخدام الأعشاب، حيث يمكن وضع عصير الليمون على قطعة قطن ومسح المنطقة المصابة به لتنظيفها والتخلص من الأوساخ والبكتيريا. كما يمكن دهن المنطقة المصابة بزيت الزيتون البكر عدة مرات في اليوم لتخفيف الحكة وعلاج الإكزيما، ويمكن شرب كوب من الماء المحلي مع ملعقة عسل نحل ومعلقة من الخل يومياً لتقوية جهاز المناعة والتخلص من الالتهابات. كما يمكن طحن الحلبة وخلطها مع ملعقة عسل نحل ووضعها على المنطقة المصابة للتخلص من البكتيريا والميكروبات، ويمكن استخدام بذور الترمس المطحونة لعلاج إكزيما اليد، وكذلك يمكن استخدام الصبار لعلاج إكزيما اليد.

علاج الاكزيما في اليدين و الرجلين :

يوجد العديد من الوصفات المستخدمة لعلاج الإكزيما في اليدين والرجلين، بما في ذلك تدليك المنطقة المصابة بالعسل وتغطيتها والنوم به، مما يقلل بشكل كبير من الأعراض. يجب التخلص من الجلد الجاف والخشن في كعب القدم وغسل القدمين والكعبين جيدًا بالماء والصابون عدة مرات في اليوم لقتل البكتيريا والجراثيم. يمكن وضع القدمين والكعبين في مياه دافئة مع الملح لترطيب القدمين والتخلص من الجلد الميت وتطهير المنطقة بقوة تطهير الملح

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى