الطب البديلصحة

تجارب علاج الأعصاب بالزيوت في الهند

علاج الأعصاب بالزيوت في الهند | موسوعة الشرق الأوسط

هل سمعت يومًا عن علاج الأعصاب بالزيوت في الهند؟ هل تعلم أن هذا العلاج يعد واحدًا من أفضل العلاجات الشعبية والعشبية في العالم؟ ولهذا السبب، قررنا أن نأخذك في رحلة إلى الهند لنتعرف سويًا على كيفية علاج الأعصاب بالزيوت في الهند، والذي يعد جزءًا أساسيًا من موروث ثقافة الهند القديمة، إلى جانب كونه جزءًا من تاريخ وجمال الهند. وسنتناول معًا علاج الأعصاب بالزيوت في الهند، ويجدر بالذكر أن الأطباء الذين يتابعون الحالات يدرسون هذا العلم لمدة خمس سنوات للحصول على الرخصة اللازمة.

علاج الأعصاب بالزيوت في الهند :

يعتبر الطب الأيورفيديك جزءا من الثقافة الهندية القديمة، ويعود تاريخه إلى أكثر من ألفي عام، ويستخدم هذا العلاج للوقاية من العديد من الأمراض. تتضمن مكوناته مجموعة من الزيوت العشبية الطيارة وخشب الصندل الذي يحفز الأعصاب ويثيرها، ويتم دهن الجسم بهذا الزيت بعد تسخينه لمساعدة الجسم على التخلص من المشاكل المختلفة.

أما عن أشهر الزيوت العشبية التي يتم استخدامها من أجل علاج الأعصاب في الهند فهي كالتالي:

  • “زيت سيرودارا”: هو نوع من الزيوت الطبية التي توضع على جبهة المريض، ويساعد في علاج الحالات التي تعاني من الأرق والصداع والحالات العصبية، بالإضافة إلى استخدامه مع الحالات التي تعاني من النسيان.
  • ” زيت سيروفاستي”: يتكون هذا الرداء الذي يُلبسه المريض من مجموعة من الزيوت الدافئة ويُستخدم في علاج الحالات التي تعاني من مشاكل في العنق والشلل الوجهي.
  • “زيت بيزيتشيل”: هذا النوع من العلاج عبارة عن قماشة يتم غمسها في زيت دافئ ثم يتم الضغط على الجسم لمدة ساعة لتسخين الجسم، ويساعد هذا الزيت في علاج الأمراض المختلفة مثل الأكزيما والسل والروماتيزم والشلل، وكذلك مشاكل الأعصاب والألم في الظهر وجميع مشاكل العضلات بجميع أنواعها.
  • “زيت نافارازيكي”: قد يبدو استخدام قطعة من القماش المليئة بالأزر الساخنة والمشبعة بمجموعة كبيرة من البهارات ودهن الجسم بمجموعة من الزيوت الطبية كطريقة للعلاج غريبًا، ولكن هذه الطريقة تساعد كثيرًا في علاج جميع مشاكل الأعصاب.

ويوجد الكثير من الطرق العلاجية التي تتم عبر مجموعة مختلفة من الأعشاب ومن المكونات الطبيعية وسوف نتعرف عليها سوياً:

1- العلاج عن طريق الطين:

يعد العلاج بالطين هو الأشهر في الهند ويمثل مثالًا قويًا على العودة إلى الطبيعة، حيث يتم دهن الجسم بالكامل بالطين، ويتميز هذا العلاج بسحب الحرارة من الجسم وتبريده، وتخفيف الالتهابات وتحسين الدورة الدموية.

2-العلاج عن طريق الماء:

هناك العديد من أنواع العلاج بالماء، بما في ذلك العلاج بالماء البارد والعلاج بالماء الساخن، والحمام المعتدل الحرارة والذي يتم فيه الجلوس في حوض مائي بارد لمدة ربع ساعة قبل زيادة درجة الحرارة تدريجياً، وهو نوع من العلاج يساعد في علاج حالات القولون.

3-العلاج عن طريق المساج:

في هذه العملية، يتم وضعك على رخامة ساخنة ويتم تدليك جسمك بمجموعة من الزيوت العطرية الطبية التي تعمل على تسخين الجسم وتساعد على زيادة العرق بشكل كبير. تعمل هذه الزيوت على إزالة الرطوبة من الجسم ومساعدته على التخلص من السموم.

4-العلاج عن طريق تناول حقنة شرجية من الزيوت العطرية:

يتم علاج المريض في هذا المكان عن طريق حقنة شرجية تحتوي على مزيج من الأعشاب وخلاصة العسل والملح، وتعمل هذه المكونات معًا على تحفيز الجهاز العصبي وشبكات العضلات الضعيفة، وتمت تجربة هذه الطريقة في علاج الحالات التي تعاني من الشلل.

5-العلاج عن طريق تناول الماء والحليب فقط:

تعتمد هذه الطريقة على تناول اللبن والحليب فقط، حيث يشرب الشخص كميات كبيرة من الماء والحليب حتى لا يستطيع شرب المزيد، ثم يتم إعطاء الشخص المريض شراب يساعده على التقيؤ وإخراج محتويات معدته، وبعد ذلك يحتاج الشخص للراحة لمدة يومين، مع تناول أطعمة خفيفة جدًا، وتساعد هذه الطريقة على تنظيف الجسم من السموم.

وصلنا إلى نهاية رحلتنا العلاجية لعلاج الأعصاب باستخدام الزيوت في الهند، وفي المقالات القادمة سنتناول مجموعة كبيرة من الأدوية والعلاجات المختلفة في بلدان مختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى