الطب البديلصحة

تجارب علاج احتباس السوائل بالأعشاب

علاج احتباس السوائل بالأعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

علاج احتباس السوائل بالأعشاب مجرب ومضمون، حيث يعاني الكثير من الأفراد من زيادة كبيرة في أوزانهم، على الرغم من خفض كمية الوجبات الغذائية التي يتناولونها واتباعهم نظام غذائي منظم، إذ عند وزنهم يكتشفون أن أوزانهم زائدة عن المعدل الطبيعي.

بالحقيقة، السبب وراء الاحتباس السوائل في الجسم لا يكمن في سر، بل يحدث بسبب احتباس السوائل داخل الجسم، وفي الحقيقة، العديد من الأشخاص يعانون من هذا الاحتباس دون أن يدركوا ذلك. في هذا الموقع، نقدم علاجًا طبيعيًا لهذا الاحتباس باستخدام الأعشاب الطبيعية، التي أصبحت بديلاً طبيعيًا عن الكثير من المواد الكيميائية الموجودة في العديد من الأدوية والتي تسبب آثارًا جانبية خطيرة على صحة الإنسان.

أفضل طرق علاج احتباس السوائل بالأعشاب :

توجد مجموعة كبيرة من الأعشاب التي ثبتت فعاليتها وكفاءتها في علاج احتباس السوائل داخل جسم الإنسان.

الجنزبيل :

يعد عشب الجنزبيل واحدًا من أهم الأعشاب المستخدمة لعلاج الاحتباس وكمدر للبول، ويمكن استخدامه بطرق متعددة .

يمكن استخدامه بعد غليه في الماء، دون إضافة أي مواد حلوة، وكذلك يمكن تناوله عن طريق إضافته كتوابل وبهارات في الأطعمة.

عشبة المرمرية :

إلى جانب الزنجبيل، يوجد نوع آخر من الأعشاب يسمى بـ `عشبة المرمرية`، يمكن استخدامها بنقعها في الماء ثم شرب منقوعها، فهي تعد واحدة من الأعشاب الفعالة في التخلص من احتباس السوائل في الجسم.

الجرجير والبقدونس :

فيما يتعلق بالخضروات الورقية، هناك الكثير من الأبحاث والدراسات التي أكدت فعاليتها في التخلص من احتباس السوائل داخل الجسم، ومن بين هذه الخضروات الجرجير والبقدونس والكرفس هي من أهمها.

ينصح الخبراء والمتخصصون في العلاج بالأعشاب باستخدام الخضراوات الورقية، سواء على حدة أو مجتمعة، حيث يتم عصرها للحصول على عصير، ويتناول الفرد كوبًا واحدًا من هذا العصير بشكل يومي بعد كل وجبة، مع متوسط ثلاثة أكواب في اليوم.

علاج احتباس السوائل في البطن :

يعتبر تكبير حجم البطن أو (الكرش) مزعجًا للغاية لدى الرجال والنساء على حد سواء، ويمكن أن يؤدي إلى حالة من الاكتئاب والإحباط في كثير من الحالات، ولكن يجب الإشارة إلى أنه إذا كان الأمر يرتبط بتراكم السوائل داخل جسم الفرد، فإن الموقع يقدم الحل الطبيعي المثالي لهذه المشكلة.

مدرات البول  :

طريقة علاج احتباس السوائل في منطقة البطن هي استخدام مدرات البول التي تزيد من كمية البول التي يخرج من جسم الإنسان. ويجب على الأفراد تجنب الوجبات المالحة أو التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، مثل المخللات والسردين وغيرها من الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.

أسباب احتباس السوائل في الجسم :

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، ومن أهم هذه الأسباب :

  1. الإصابة بارتفاع ضغط الدم .
  2. الإصابة بأمراض الكبد.
  3. الأورام السرطانية.
  4. التهابات البنكرياس والطحال .
  5. سرطان الرحم لدى المرأة.

المراجع:

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى