إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب طريقة الديتوكس وفوائده وكيفيه تحضيره

طريقة الديتوكس | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدّ طريقة الديتوكس واحدة من أشهر الوصفات التي انتشرت في عالمنا وأصبحنا نسمع الكثير عن فوائدها الصحية المختلفة للجسم، ولذلك بات الكثير من الناس يبحثون عن كيفية صنعها. سنتعرّف على فوائد مشروب الديتوكس الذي يساعد في تنظيف الجسم من السموم والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، وسنتعرف على الطريقة الصحيحة لتحضيره بالنكهات المختلفة عن طريق موقع موسوعة.

ما هو الديتوكس؟

إنه عبارة عن ماء مع إضافة نكهات من الخضروات أو الفواكه أو الأعشاب، ويعتبر هذا المشروب مغذيًا ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، ويساهم هذا المشروب بشكل كبير في تحسين عملية الهضم والأيض، مما يؤدي إلى حرق الدهون المتراكمة في الجسم ويعزز مناعة الجسم بتخليصه من السموم.

كيفية صنع الديتوكس:

يمكن صنع مشروب الديتوكس بالعديد من النكهات المختلفة، ومن بين تلك النكهات المتاحة للصنع ما يلي:

فوائد ماء الديتوكس للجسم:

  • يساعد ماء التخلص من السموم في توفير الجسم بجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية، ويساعد في علاج مشكلة سوء الهضم.
  • يعمل ماء التخلص من السموم على التخلص من الأملاح الزائدة وزيادة إدرار البول، ويعمل أيضًا على تقليل الشهية والحد من تناول الماء.
  • يساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من السموم في الجسم ويعزز جهاز المناعة.

أنواع ماء الديتوكس وكيفية صنعه:

هناك العديد من أنواع ماء الديتوكس والإضافات التي يمكن إضافتها إليه، ومن بين هذه الإضافات:

1-مشروب الديتوكس بالتفاح والقرفة:

يُعد مشروب التفاح والقرفة للديتوكس واحدًا من أفضل أنواع المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وتنشيط الأيض، كما يُساعد على رفع مناعة الجسم وتخليصه من السموم، ويمكن صنعه بسهولة حيث تتوفر مكوناته بسهولة، وهي:

  • استخدام لتر ونصف من الماء الدافئ مع تفاحة واحدة وعود واحد من القرفة.
  • تُخلط هذه المكونات معًا دون الحاجة للغلي، ثم يتم إضافة بعض قطع الثلج ويتم وضع المشروب في الثلاجة، ولكن يجب عدم تجاوز كمية لتر ونصف خلال اليوم.

2-ديتوكس الفراولة:

يُعد هذا الديتوكس مثاليًا لعلاج الجمال، حيث يعمل على إعادة النضارة للبشرة ويساعد على ترطيبها، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، وبالنسبة لمكونات الديتوكس، فهي تشمل:

  • يتم خلط كوب من الفراولة الناضجة مع كوب من مكعبات البطيخ الطازج، وإضافة 2 ورقة من إكليل الجبل ولتر من الماء.
  • يتم مزج الفراولة والبطيخ وإكليل الجبل مع الماء، ويسخن الخليط على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق حتى يتجانس، ثم يتم وضعه في الثلاجة.

3-ديتوكس الخيار مع شرائح الليمون:

يعتبر هذا النوع من الأطعمة مفيدًا لتقوية المناعة وتنظيف الجسم من السموم، حيث إنه يحتوي على فيتامين سي والألياف والمواد المرطبة، ويتميز بالقدرة على حرق الدهون، وتتكون مكوناته من:

  • يتم خلط 2 لتر من الماء مع 2 حبة خيار مقطعة إلى شرائح وشرائح من الليمون.
  • يتم وضع شرائح الخيار مع الليمون والماء، ثم يتم إضافة أوراق النعناع إلى الخليط، ويتم وضعه في الثلاجة من المساء ويتم شربه في اليوم التالي.

4-ديتوكس الماء مع الفلفل الحار والليمون:

إذا كنت تريد حرق الدهون وفقدان الوزن بسرعة والتخلص من السموم في الجسم، يمكنك تجربة وصفة الماء المنظف التي أطلق عليها خبراء التغذية في جميع أنحاء العالم، ويمكن صنعها باستخدام الطريقة التالية:

  • يتم تحضير هذا المشروب عن طريق خلط لتر من الماء مع ملعقتين من الليمون وملعقتين من الفلفل الحار ورشة من الملح البحري، ويتم وضعه في الثلاجة لتخفيف الحرارة، ويجب تناول كوبين فقط من هذا المشروب يومياً.

5-ديتوكس النعناع مع الجريب فروت:

يعد هذا المشروب رائعًا ومثاليًا للتخلص من الوزن الزائد وخاصة في منطقة البطن، كما يساعد في تنظيف الكلى وطرد السموم من الجسم، وإذا كنت تعاني من الإمساك المزمن فسوف يساعدك على التخلص منه بعد تناول هذا المشروب.

  • يشير إلى خلط 2 لتر من الماء مع 12 شريحة ليمون وكوب من الخيار المقطع إلى شرائح وثمرة من الزنجبيل المبشور ورشة من أوراق النعناع الطازجة وثمرة من الجريب فروت.
  • تُخلط جميع المكونات المذكورة مع الماء البارد، ثم تُوضع في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين قبل تناولها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى