إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب رجيم الشوفان

رجيم الشوفان | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد رجيم الشوفان من أفضل أنواع الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة، وسنشرح لكم طريقة اتباع هذا الرجيم

تجارب رجيم الشوفان :

  • يعتبر الشوفان غذاءً مهمًا وله فوائد عديدة، حيث يساعد على خسارة الوزن بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على شعور الشخص بالشبع .
  • الشوفان هو طعام غني جدًا ومفيد للجسم، ويمكن أن يساعد أيضًا في فقدان الوزن بطريقة صحية وسريعة، ويتميز بتخفيض نسبة الكوليسترول وتحسين عملية الهضم، ويعمل على خفض ضغط الدم وتقليل الوزن عن طريق الشعور بالشبع مما يجعلنا نتناول كمية أقل من الطعام .
  • يزود الشوفان الجسم بالفوسفور والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والبروتينات، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد بطريقة صحية وسريعة .
  • يساعد رجيم الشوفان على فقدان الوزن بشكل كامل ويعمل على التخلص من الخطوط البيضاء التي تظهر على الجسم بسبب تراكم الدهون في الجسم .

ما هي خطوات رجيم الشوفان لإنقاص الوزن ؟

  • يجب تناول نصف كوب من دقيق الشوفان في كل وجبة يوميًا مع نصف كوب من اللبن الخالي من الدسم، ويمكن أيضًا وضع كمية صغيرة من الشوفان على زبادي خالي الدسم، ويمكن أيضًا تناول لحم خالٍ تمامًا من الدهون، وهي طريقة صحية وجيدة، ولكن يجب عدم تجاوز عدد السعرات الحرارية اليومية 1200 سعرة حرارية .
  • إضافةً إلى الغذاء الصحي، فإن ممارسة الرياضة والتمارين البدنية يجب أن تشمل ثلاثين دقيقة يوميًا، ويوصى بممارسة النشاط البدني لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع، سواءً بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة التمارين في المنزل لتحريك الجسم وحرق السعرات الحرارية .
  • من الضروري أيضًا تناول وجبة خفيفة من الخضروات والفواكه بين الوجبات، حيث تساعدك هذه الأغذية على صحتك بشكل عام، وخاصةً عند اختيار الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة التي تساعد في تخفيض مستويات السكر والنشويات في الدم .
  • يجب أيضًا شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا، ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون أو شرائح الليمون أو النعناع لإضافة نكهة جيدة للماء .
  • بعد مرور ثلاثين يومًا من اتباع النظام الغذائي الصحي، يمكنك العودة إلى نمط حياتك الغذائي السابق، ولكن من الأهمية بمكان تناول اللحوم الخالية من الدهون، مثل صدور الدجاج والسمك، وزيادة تناول الخضروات والفواكه بشكل مستمر، بالإضافة إلى تناول الشوفان في إحدى وجباتك .
  • يمكن إضافة القليل من زبدة الفول السوداني إلى دقيق الشوفان للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول وزيادة النكهة .
  • يمكنك أيضًا تناول دقيق الشوفان فقط في الأسبوع الأول من النظام الغذائي .

ما هي  فوائد الشوفان في عملية إنقاص الوزن ؟

يعتبر دقيق الشوفان أحد العناصر الأساسية التي تساعد على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والفوائد التي يرغب بها الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن، كونه حبوب كاملة تعطي نتائج رائعة في إنقاص الوزن .

1- يساعد أيضا في خفض نسبة الكولسترول في الدم:

تحتوي حبوب الشوفان على ألياف قابلة للذوبان، مما يؤدي إلى تقليل وجود الكولسترول الضار في الدم. وعندما يتناول الفرد وجبتين من دقيق الشوفان، يحصل على ثلاثة جرامات من الألياف القابلة للذوبان، والتي تحتاجها الجسم لتقليل الكولسترول الضار. وأظهرت الدراسات والأبحاث أن دقيق الشوفان يعد وسيلة فعالة لخفض الكولسترول، وخاصة إذا كان الفرد يتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات والدهون المشبعة .

2- يوجد في الشوفان نسبة سعرات حرارية منخفضة :

يحتوي نصف كوب من دقيق الشوفان على حوالي 150 سعرة حرارية، لذلك يمكن إعداد وجبة خفيفة من دقيق الشوفان ذي السعرات الحرارية المنخفضة، مثل الشوفان مع التوت والتفاح والخوخ وجميع الفواكه الجيدة، كما يمكن إضافة القليل من اللوز مع فول الصويا أو الحليب خالي الدسم للحصول على طعم جيد .

3- يحتوي الشوفان علي نسبة منخفضة من الدهون :

عند تناول الأطعمة القليلة الدسم، تساعد على تقليل السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم، ويحتوي كوب من دقيق الشوفان على ثلاثة جرامات من الدهون الصحية، وهي دهون صحية للقلب والأوعية الدموية .

4- يسبب الشوفان الشعور بالشبع والامتلاء :

يعتبر دقيق الشوفان واحدًا من الأطعمة الأساسية التي تساعد على الشعور بالشبع بسرعة بعد تناول وجبة الإفطار، حيث يساعد على الشعور بالامتلاء والتخلص من الجوع بكل سهولة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى