إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب حقن الدهون الذاتية واسعارها

تجارب حقن الدهون الذاتية واسعارها | موسوعة الشرق الأوسط

يحلم الكثيرون بالحصول على الجسم المثالي والقوام المتناسق، سواء كانوا رجالًا أو نساءً، وتعتبر حقن الدهون الذاتية واحدة من الخيارات المتاحة لنا للحصول على هذا القوام الممشوق، حيث تقوم هذه العملية بتوزيع الدهون بشكل سليم في الجسم. وفي هذا المقال، سنتحدث بالتفصيل عن حقن الدهون الذاتية وفوائدها، ونتعرف على حقن الدهون الذاتية حول العين، بالإضافة إلى السلبيات التي قد تصاحب هذه العملية .

جدول المحتويات

حقن الدهون الذاتية :

يعد حقن الدهون الذاتية إحدى عمليات التجميل، ولا يوجد فيها خطر، وكان حقن الدهون معروفا منذ قديم الزمان لمعالجة تشوهات الوجه الناتجة عن الحوادث وغيرها، ومع التطور والزمن استخدمت لمعالجة الكثير من الأمراض والمشاكل المتعلقة بالنحافة الشديدة أو السمنة الموضعية، أو لتحسين شكل جراحة قديمة، ويتم ذلك عن طريق شفط الدهون من إحدى مناطق الجسم المشبعة بالدهون، ومن ثم حقنها في منطقة أخرى في الجسم تحتوي على نسبة قليلة من الدهون، أو بها تجاعيد وترهلات في جسم الشخص الذي تم شفط الدهون منه .

و هناك ثلاث طرق لعملية شفط الدهون الذاتية و هي : باستخدام الأساليب التقليدية (اليدوية)، أو الأجهزة الطبية، أو عن طريق الليزر (السمارت ليبو) .

و من المناطق التي يتم حقن الدهون بها :

  1. حقن الدهون الذاتية في الوجه
  2. حقن الدهون الذاتية حول العين
  3. حقن الدهون الذاتية في الثدي

حقن الدهون الذاتية تحت العين :

تواجه الكثير منا مشكلة الهالات السوداء تحت العين، وهي بقع متصبغة على شكل دائري حول المنطقة العينية تتسبب في ظهور تجاعيد وانتفاخ في جفن العين السفلي، مما يجعل الوجه يبدو مرهقًا وخاليًا من النضارة والحيوية، وتعاني من هذه المشكلة بشكل خاص الأشخاص ذوي البشرة السمراء والنساء. ولحسن الحظ، يهتم الطب بصحة وجمال العين، حيث يتم استخدام تقنية حقن الدهون الذاتية تحت العين لعلاج الهالات السوداء، ويتم ذلك بشفط الدهون من منطقة معينة من الجسم التي تحتوي على نسبة زائدة من الدهون مثل البطن أو الفخذ أو زاوية الركبة الداخلية أو الظهر أو الوسط أو الذراعين، ومن ثم حقنها تحت العين. ويتم إجراء التخدير بشكل كلي أو موضعي.

توجد عدة أسباب لمشكلة الهالات السوداء تحت العينين، مما يجعل علاجها صعباً، ومن الممكن أن يكون الوراثة هي أحد هذه الأسباب بسبب زيادة نسبة الميلانين تحت العين، كما يمكن أن يكون هناك عوامل بيئية وعوامل وعائية .

حقن الدهون الذاتية في الثدي :

تعد عملية تكبير الثدي واحدة من العمليات الجراحية التي تهدف إلى زيادة حجم الثدي. يتم ذلك عن طريق شفط الدهون من مناطق الجسم التي بها نسبة زائدة من الدهون وحقنها في الثدي. تستخدم هذه الطريقة بشكل أكثر شيوعًا من قبل النساء اللواتي يعانين من عدم تناسق في حجم الثديين. يمكن للمرأة أن تعود إلى منزلها في نفس اليوم بعد العملية. يتم التعرف على النتائج النهائية للعملية في فترة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة، وتشير الدراسات إلى عدم وجود أي ضرر من هذه العملية .

سلبيات تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية :

يجب الانتباه إلى أن عملية حقن الدهون في الثدي لا تؤدي إلى زيادة كبيرة في حجم الصدر كما يتوقع البعض .

في بعض الأحيان يحدث ذوبان لبعض الخلايا الدهنية بعد مرور شهر واحد فقط، مما يتطلب حقن الدهون مرة أخرى من الدهون التي تم تجميدها في العملية الأولى .

سعر حقن الدهون الذاتيه :

تتراوح تكلفة حقن الدهون الذاتية بين 1،500 و 6،000 دولار أمريكي، وذلك يعتمد على المنطقة التي يتم سحب الدهون منها، وجودة الأجهزة المستخدمة، ومكان إجراء العملية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى