صحةطب الأسنان

تجارب تنظيف الأسنان من الجير

تنظيف الأسنان من الجير1 | موسوعة الشرق الأوسط

شرحا مفصلا لكيفية تنظيف الأسنان من الجير بسرعة. الابتسامة الجميلة والمشرقة هي حلم كل فرد، فهي تزيد الثقة بالنفس أثناء التعامل مع الآخرين. تواجه منطقة الأسنان العديد من المشاكل بشكل خاص، وتسبب قلقا وإزعاجا، ومن بين هذه المشاكل وجود طبقة من الجير على الأسنان، مما يؤدي إلى مظهر غير لائق وإحراج للشخص .

هناك العديد من الطرق والأساليب التي تستخدم لإزالة الجير عن الأسنان، وسنتعرف اليوم في مقالنا بموقع موسوعة على هذه الطرق وما هي الأفضل لنا .

ماهو جير الأسنان ؟:

  • الجير الأسنان هو طبقة صلبة من البلاك تتشكل على الأسنان، والتي تتكون من مواد لزجة مثل البروتينات والبكتيريا وبقايا الطعام التي تلتصق بالأسنان وتتراكم عليها .
  • تحتوي طبقة الجير على بكتيريا تساهم بشكل كبير في تسوس الأسنان والإصابة بأمراض اللثة مثل القرح والتهاب اللثة ونزيف اللثة.

كيفية تنظيف الأسنان من الجير ؟

هناك العديد من الطرق والأساليب لإزالة الجير الذي يتراكم على الأسنان، وتشمل ما يلي:

  1.  يجب على الجميع تنظيف أسنانهم ثلاث مرات يوميًا بعد كل وجبة للتخلص من تراكم طبقة الجير .
  2.  يُعد استخدام خيط الأسنان من الطرق الجيدة للتخلّص من بقايا الطعام الموجودة على الأسنان والتي تسبب تكون طبقة الجير والبكتيريا الضارة التي تسبب تسوس الأسنان، ويمنع خيط الأسنان تراكم طبقات الجير على الأسنان .
  3. يُعد استخدام غسول الفم والأسنان أحد الطرق السهلة لتنظيف الأسنان والتخلص من تراكم الجير، حيث يقوم غسول الفم بقتل البكتيريا والجراثيم الضارة وتطهير الفم من الميكروبات باستخدام مادة الكلورهيكسيدين القاتلة للبكتيريا، كما يمنع تراكم الجير على الأسنان، ويستخدم الغسول من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا .
  4.  الابتعاد عن عادة التدخين السيئة التي تسبب تدمير الأسنان وتراكم الجير عليها .

وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان :

هناك العديد من المواد والوصفات الطبيعية التي تعمل على إزالة طبقة الجير الموجودة على الأسنان، ومنها:

1- البيكنج صودا :

  • يتم عمل خلطة من البيكنج صودا وقليل من الملح الطعام ويتم تقليبهما جيدًا حتى يتجانسا، ثم يتم أخذ كمية قليلة من الخليط على فرشاة الأسنان ويتم تفريش الأسنان به بشكل جيد .
  • تساعد هذه المزيجة على القضاء على البكتيريا وإزالة طبقة الجير التي تتراكم على الأسنان .
  • تُستخدم تلك الخلطة على الأسنان مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، بعد غليها .

2- زيت جوز الهند :

  • يعد زيت جوز الهند من الزيوت التي تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان، حيث يساعد على منع تراكم الجير على الأسنان ويقتل البكتيريا والجراثيم في الفم .

الطريقة :

  • يتم وضع القليل من زيت جوز الهند على قطعة قطن ودعك الأسنان بها لبضع ثوانٍ، ويتم استخدام هذه الوصفة مرتين يوميًا .

3- زيت القرنفل :

  • للقرنفل وزيت القرنفل علاقة وثيقة بالأسنان واللثة، إذ يساعدان في قتل البكتيريا وتطهير الفم والتخلص من طبقة الجير على الأسنان .

الطريقة :

يتم وضع كمية قليلة من زيت القرنفل على قطعة من القطن النظيفة، ويتم استخدامها لفرك الأسنان مرتين في اليوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى