الطب البديلصحة

تجارب تصغير الانف بالزنجبيل

تصغير الانف بالزنجبيل2 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفوا على تجارب تصغير الأنف باستخدام الزنجبيل؟ وما هي الطريقة الصحيحة والوصفات الفعالة والمجربة لتصغير الأنف باستخدام الزنجبيل؟ وهل توجد تمارين لتصغير الأنف؟ وهل يسبب الزنجبيل أي آثار جانبية عند تطبيقه على الأنف؟ إليكم أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع على الموسوعة .

جدول المحتويات

الزنجبيل لتصغير الانف مجرب:

الأنف هو واحد من الأشياء التي تؤثر بشكل عام على شكل الوجه، سواءً من حيث العرض أو الطول، مما يدفع الكثيرين إلى تجربة تصغيره باستخدام طرق مختلفة، بما في ذلك الجراحة التجميلية للأنف والتي تكلف ثمناً باهظاً للغاية، وهناك بعض الأشخاص الذين يرونها خطرة الأمر الذي يدفعهم لاستخدام الوصفات الطبيعية المنزلية السهلة التطبيق، والتي تعتمد بشكل أساسي على الزنجبيل وسنتحدث بشكل أكثر عن فوائده وكيفية تطبيقها.

وصفات الزنجبيل لتصغير الانف

من أكثر الوصفات روعة لتصغير الأنف بالزنجبيل ما يلي:

تصغير الانف بالزنجبيل ومعجون الاسنان:

يمكنك خلط نصف ملعقة من الزنجبيل مع نصف ملعقة من معجون الأسنان الخاص بك، ثم إضافة 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز، وخلط المكونات مع بعضها جيدًا، ووضع العجينة المتكونة على الأنف، وتركها لمدة 10 دقائق، وتكرار هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع سيحقق لك النتيجة المطلوبة.

الزنجبيل بالماء:

إنها وصفة ممتازة لإزالة الرؤوس السوداء والشوائب وتصغير الأنف في نفس الوقت، حيث يتم مزج الزنجبيل مع الماء لصنع معجون، ثم وضعه مباشرة على منطقة الأنف لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يتم غسله جيداً. يمكنك أيضًا طحن الزنجبيل يدوياً ومزجه مع الماء ووضعه مباشرة على منطقة الأنف لمدة 10 دقائق، وتكرار هذه العملية لمدة 5 أيام متتالية سيجعل الفرق واضحاً في وقت قصير.

الزنجبيل بزيت الخروع:

هذه الوصفة البسيطة لتصغير الأنف تتطلب خلط كمية متساوية من زيت الخروع والزنجبيل في وعاء، ثم وضعها على الأنف مباشرة لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء.

ما يتعلق باستعمال الزنجبيل:

يجب الحرص على تجنب وضع الزنجبيل بالقرب من العينين والفم والمناطق الحساسة لتجنب الحرقة والألم، كما يمكن أن يتسبب الزنجبيل في حرقة في الأنف أو تغير لونه إلى الأحمر، لذلك يجب تجنب وضعه لفترة تزيد عن عشر دقائق على الأنف، ويجب عدم وضعه مباشرة على بقية مناطق الوجه، وفي حالة استخدامه للتقشير يجب تخفيفه وتجربته على جزء صغير من البشرة لتجنب أي ضرر.

وصفات أخرى لتصغير الأنف:

من أروع الوصفات المجربة في تصغير الأنف ما يلي:

  • العسل والزبادي:

    لإعداد العلاج، يجب مزج ملعقتين من العسل الطبيعي مع ملعقة من الزبادي ونصف ملعقة من الخميرة. ثم وضع الخليط على الأنف وتركه حتى يجف، ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • زيت الخروع مع الحلبة:

    امزج كميات متساوية من زيت الحلبة وزيت الخروع، ثم ضع الخليط على أنفك، واتركه لفترة ساعات، وتأكد من استخدامه لمدة أكثر من يوم.

  • المكياج لجعل الأنف يبدو أصغر:

    يُمكن استخدام الكونسيلر لتصغير حجم الأنف، وكذلك يُمكن استخدام الكونتور لإعطاء الأنف المظهر الذي تريدينه.

  • عمل تمارين التنحيف:

    يتم ذلك بفتح الفم نحو الأمام ووضع السبابة بحيث تكون موازية للأنف من الجانبين، ومن ثم التنفس بعمق والشهيق والزفير والضغط المستمر على فتحتي الأنف لتحريكهما، ويتم التحكم في حركة الفك نحو الأعلى والأسفل في نفس الوقت، بممارسة التمارين بشكل مستمر سوف تتعود عليها رغم صعوبتها بالبداية، وهذه التمارين تشبه إلى حد ما تمارين اليوجا.

  • ابتسم دوما:

    تشير الأبحاث إلى أن الابتسامة تساعد في الحفاظ على حجم عضلات منطقة الأنف، حيث يتم رفع الأنف نحو الأعلى، لذلك يجب الابتسام على الأقل 20 مرة في اليوم.

اضرار الزنجبيل على الانف

على الرغم من فوائد الزنجبيل العديدة للبشرة بشكل عام وتصغير الأنف بشكل خاص، فإنه في نفس الوقت يمكن أن يسبب بعض الأضرار كما يلي:

  • يؤدي استخدام الزنجبيل بكميات كبيرة إلى حدوث نزيف حاد.
  • زيادة سرعة نبض القلب.
  • الشعور بالتعب العام ومشاكل في الجهاز العصبي.
  • تفاعل مع الأدوية بصورة سيئة.
  • يُعرض تأثير سلبي على المصابين بمرض السكري، ومشاكل في المرارة.
  • يمكن أن يسبب التهابًا في منطقة الأنف أو حكة شديدة.
  • قد يتسبب في الإصابة بحساسية أو تورم في منطقة الأنف والفم.
  • قد يؤدي الاستخدام غير السليم لهذا الشيء إلى نتائج سلبية على شكل شكل الأنف.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى