التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

تجارب بانثوفيل للشعر وعلاج التساقط واهم اضراره

blur bokeh close up 1269720 | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَد بخاخ بانثوفيل للشعر منتجًا مهمًا لعلاج تساقط الشعر، والذي يعاني منه الكثيرون في هذه الأيام، وبالأخص النساء. وفي هذا المقال، سنوضح بالتفصيل أهم فوائد هذا المنتج، وسنجيب عن جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع على موقع الموسوعة .

 ما هو بانثوفيل للشعر ؟

هو بخاخ للشعر يحتوي على حمض البانتوتنيك وهو واحد من فيتامينات مجموعة ب، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المركبات التي من المفترض أن تساعد في التقليل من تساقط الشعر وتقويته وزيادة صحته ولمعانه.

يُعد فيتامين ب من أهم الفيتامينات التي تؤثر على صحة الشعر وتغذيته، وينصح الأطباء دائمًا بتناوله لمن يرغبون في الحصول على شعر قوي وصحي، بالإضافة إلى العديد من المركبات الأخرى التي يحتاجها الجسم للحفاظ على نموه وتوازنه، وهذا ينعكس على صحة الشعر.

متى يُستخدم بانثوفيل للشعر؟

  • يستخدم لتقليل تساقط الشعر.
  • تقوية الشعر.
  • يتم علاج ضعف الشعر في منطقة معينة نتيجة الضغط المفرط عليها أو بسبب عدم وصول المغذيات اللازمة لها.

ما هى اسباب تساقط الشعر؟

تُعَدُّ أسباب تساقط الشعر حالة فردية تختلف من شخص إلى آخر، فقد تكون الأسباب وراثية أو مكتسبة.

أسباب تساقط الشعر الوراثية :

يجب الرجوع إلى الطبيب للعلاج وتحديد السبب وتقديم العلاج المناسب لكل حالة، وفي بعض الحالات يتعين زرع الشعر أو إجراء عمليات تجميلية في الحالات المتقدمة.

أما إذا كانت الأسباب مكتسبة، فمن المرجح أن تعود إلى أحد الأسباب التالية:

أسباب تساقط الشعر المكتسبة :

  • استخدام الحرارة بكثرة:

يستخدم الجميع شكلاً من أشكال الحرارة على شعرهم من وقت لآخر، سواء كان ذلك عن طريق استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر، مما يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.

  • الصبغة:

ترغب الجميع في شيء لا يمتلكه، وهذه هي القاعدة العامة. فالشقراء ترغب في الحصول على شعر أسود والسمراء ترغب في الحصول على شعر شقراء. وهذه هي الحياة. ولذلك، يقوم الجميع بصبغ شعرهم، وعادة ما تحتوي هذه الصبغات على مواد كيميائية ضارة للشعر، وتسبب تلفه وتساقطه. والأمر السيئ هو أن هذه الأنواع من الصبغات الكيميائية هي الأكثر استخدامًا بين معظم فئات النساء لأنها تعطي أفضل نتيجة في أقل وقت.

  • الاضطراب النفسي:

يُعَد التوتر مرض العصر حيث يواجه الجميع العديد من التحديات والمشاكل النفسية المحيطة بهم، وللتكيف معها، يتعرضون لضغط نفسي وعصبي كبير للغاية، ويؤثر هذا الضغط على صحة الجسم والشعر بشكل خاص حيث يحدث تساقط وضعف الشعر.

  • عدم التهوية:

يحتاج الشعر إلى التهوية ليبقى صحيًا، وهو ما يفتقر إليه العديد من الفتيات اللواتي يرتدين الحجاب طوال الوقت ولا يعتنين بتهوية شعرهن بشكل كافٍ. يؤدي هذا إلى تساقط الشعر وضعفه، وخاصة عندما يتم شد الشعر بطريقة معينة يوميًا، فإن خط الشعر يتراجع ويحدث في بعض الأحيان الصلع وفقدان الشعر.

  • الافراط في غسل الشعر:

يجب الاعتدال في غسل الشعر وعدم الإفراط فيه، حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس، مما يؤدي إلى جفافه وتساقطه، ويجب تجنب غسله بالماء الساخن لأن ذلك يضر به ويسبب تساقطه.

  • الشامبوهات الكيميائية الصناعية:

استخدام الكثير من الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه، حيث تحتوي هذه الشامبوهات على مواد ضارة وتقوم بإزالة الزيوت الطبيعية والمركبات التي توجد في الشعر، مما يسبب ضررًا له.

  • الاطعمة السريعة:

لا يوجد شيء أسوأ من تناول الأطعمة السريعة وغير الصحية، فهي تؤثر بشكل كبير على الشعر بشكل ضار للغاية، إذ تحتوي على نسب عالية من الدهون والنشويات الضارة، كما أنها لا تحتوي على المركبات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم والشعر بشكل خاص للنمو وتعويض ما يفقده، فهي تؤثر على الجسم وتمنعه من الحصول على الفيتامينات الهامة التي يحتاجها.

  • كثرة الادوية:

هناك أشخاص يعتقدون أن جميع الأدوية جيدة وأن الاستخدام المفرط منها سيؤدي إلى نتائج مذهلة، ولكن الحقيقة هي أن “إذا زاد الشيء عن حده انقلب ضده”، وبالتالي يجب تناول الأدوية بحذر وعدم الإفراط في تناول الفيتامينات بشكل خاص، حيث إن زيادتها لا يفيد بل يضر، وقد يؤدي تناول بعضها بشكل مفرط إلى تساقط الشعر والرموش.

  • قله الماء:

لا شك في أن الماء هو العنصر المفقود في كثير من الأوقات، ويتم تجاهل شربه أحيانًا عند تناول العصائر أو المشروبات الساخنة، ولكن الحقيقة هي أنه لا يمكن استبدال الماء بأي شيء آخر، وقلة شربه هي السبب الرئيسي في تساقط الشعر.

ويبقي السؤال هنا

 هل استخدم بانثوفيل او لا؟

إن بانثوفيل للشعر دواء حديث نسبيًا وليس هناك الكثير من الأبحاث التي تدعمه، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه غير فعال، وإذا كنت ترغب في تجربته، فيجب عليك استشارة الطبيب أولاً للتأكد من أنك ستحصل على العلاج المناسب بالطريقة الصحيحة.

يجب استشارة الطبيب قبل تناول الفيتامينات لفترة طويلة للتأكد من تناول الكمية الملائمة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، دون أن تسبب أي ضرر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى