الطب البديلصحة

تجارب الحجامة المتزحلقة للحمل وعلاج العقم

الحجامة المتزحلقة للحمل | موسوعة الشرق الأوسط

تعاني الكثير من النساء من مشاكل العقم وتأخر الإنجاب، وينفقن الكثير من المال للحصول على مولود، ومع ذلك، فإن الكثير لا يدركون فوائد الحجامة كأسلوب للعلاج. ومع أن الحجامة تعتبر واحدة من أهم أساليب العلاج، حيث أثبتت فعاليتها في كثير من حالات العقم وتأخر الإنجاب، إلا أنها غالباً ما تُهمل. لذا، نقدم في هذا المقال على موسوعة معلومات معلومات عن تجارب الحجامة المتزحلقة للحمل وعلاج العقم وأهم فوائدها، فتابعونا.

جدول المحتويات

مفهوم الحجامة:

  • الحجامة تعد وسيلة علاجية مهمة تستخدم حاليا لعلاج العديد من الأمراض. وتأتي الدراسات والأبحاث العديدة التي تؤكد الدور المهم للحجامة في زيادة خصوبة المرأة وقدرتها على الحمل والإنجاب. كما تعمل على تطهير الدم الملوث والسموم من جميع أجزاء الجسم. قد يحتوي هذا الدم الملوث في الرحم أو أحد المبايض. لذا، قد يكون إجراء الحجامة من أهم أسباب حمل المرأة بإذن الله.
  • تعتبر الحجامة من العمليات البسيطة التي يمكن من خلالها التخلص من الدم الفاسد الموجود في الجسم، وينتشر استخدام الحجامة في الوقت الحالي كنوع من أنواع الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض.

أنواع الحجامة:

توجد ثلاثة أنواع من الحجامة وهي الجافة والرطبة والمتزحلقة

أولاً: الحجامة الرطبة:

  • الحجامة الرطبة هي نوع من أنواع الحجامة، يتم خلالها تشريط مكان الألم لتسهيل خروج الدم الفاسد من الجسم.

ثانياً: الحجامة الجافة:

  • يتم وضع الكاسات الهوائية على موضع الألم، دون الحاجة إلى إجراء أي تشريح في الجسم.

ثالثاً: الحجامة المتزحلقة أو الإنزلاقية:

  • تعد الحجامة الجافة والرطبة نوعًا من الحجامة، وتتميز الحجامة الرطبة بدهن منطقة الألم بزيت مثل زيت الزيتون أو زيت النعناع ثم يتم تحريك الكأس الهوائي لجمع السموم في نقطة محددة.

فوائد الحجامة للحمل:

  • يؤكد العديد من العلماء والباحثين في مجال الطب أن الحجامة لها العديد من الفوائد، خاصة في حالات تأخر الحمل أو ضعف الخصوبة، حيث تعمل الحجامة على تهيئة جسم السيدة للحمل، حيث تقوم بتنظيف الدم وإزالة السموم التي قد تسبب منع الحمل في بعض الأحيان، كما تساعد على تنشيط الرحم ليكون جاهزاً للحمل.
  • تعمل الحجامة على تخليص المرأة من الأنسجة المعقدة التي تمنع وصول الدم النظيف إلى الرحم، مما يؤدي إلى تراكم الملوثات وتعطيل عمليات الإخصاب، كما تساعد الحجامة على حل العديد من مشاكل تأخر الإنجاب الناتجة عن مشاكل في الرحم.
  • تقلل الحجامة من الاضطرابات الهرمونية للمرأة، وتمنع تكون الأورام الليفية على الرحم، وتتخلص من التكيسات الموجودة على المبيض، وتطهر المهبل من الإفرازات غير الطبيعية التي تنتج عن الالتهابات.
  • تعمل الحجامة على تقليل شعور المرأة بالقلق والتوتر الذي ينتابها كثيرًا بسبب فقدان أمل الإنجاب أو اليأس من كثرة الذهاب إلى الأطباء والمعالجين، وتعيد الحجامة لها الثقة والأمل مرة أخرى، وتخبرها بأن لديها ما يكفي من الأمل في الإنجاب، وتجعلها أكثر إقبالًا على العلاج من أجل الحمل.

عمل الحجامة أثناء الحمل:

  • تختلف آراء الأطباء حول إمكانية إجراء الحجامة خلال فترة الحمل. يعتقد البعض أنه يجب تجنب الحجامة تمامًا، في حين يرون آخرون أن الحجامة بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يمكن أن تكون مفيدة لصحة المرأة. من المهم استشارة طبيب مختص في حالات الحجامة للحوامل لتحديد ما إذا كان ذلك آمنًا ومناسبًا للحالة الصحية للمرأة الحامل، وتجنب أي مخاطر قد تنتج عن إجراء الحجامة.

فوائد أخرى للحجامة:

  • تلعب الحجامة دورًا كبيرًا في علاج البواسير والتهابات المستقيم، والبروستاتا عند الرجال، حيث تعمل على رفع مستوى الكورتيزون مما يساعد على تخفيف الآلام. وقد أثبتت الحجامة فعاليتها في علاج مشاكل الضعف الجنسي عند الرجال وعلاج الدوالي في الخصية، كما تزيد من نشاط المبيضين لدى النساء وتقلل من آلام الدورة الشهرية.
  • من الفوائد الهامة للحجامة أنها تساعد على تخفيف الآلام المرتبطة بالعظام والروماتيزم وشد العضلات والتنميل، كما أنها تلعب دورًا مهمًا في علاج الخشونة في الركبة وآلام الظهر. وتساعد الحجامة أيضًا في تحسين الدورة الدموية وتوزيع الدم بشكل صحيح في الجسم، مما يساعد على عمل الأعضاء بشكل طبيعي. كما أن للحجامة دورًا في زيادة نسبة المورفين في الجسم والتخلص من الأمراض المرتبطة بالقلب والسكري، بالإضافة إلى دورها الهام في علاج الأمراض المرتبطة بالكلى والكبد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى