التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

تجارب أفضل وصفة تلوين الشعر طبيعية

aprenda a cachear seu cabelo | موسوعة الشرق الأوسط

ترغب الكثير من النساء في تجديد أنفسهن وإعادة الحيوية والطاقة إلى شعورهن، ولتحقيق ذلك، يفكرن في تغيير لون شعرهن وتحويله إلى شكل مميز. وعلى الرغم من أن مصففي الشعر يستخدمون الصبغات لإعطاء الشعر لونًا مختلفًا، فإن هذه الصبغات تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه. ولذلك، سنقدم في هذه المقالة وصفات طبيعية لتلوين وصبغ الشعر.

تلوين الشعر

غالبًا ما يستخدم الفتيات اللواتي يرغبن في تغيير لون شعرهن مستحضرات طبيعية، حيث توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لصبغ الشعر وتلوينه، كما أنها تحافظ على صحة الشعر ولمعانه ونعومته، ويتم استخدام المواد الطبيعية مثل الحناء وغيرها التي تتمتع بألوان قوية.

وصفة تلوين الشعر طبيعية مجربة :

تلوين الشعر باللون الأشقر البني الهادئ:

  • يتضمن هذا العلاج استخدام ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الزعفران وملعقتان من الحناء الطبيعية وملعقتان من الكاكاو الخام وملعقة كبيرة من النسكافيه وملعقة من عصير الليمون، وخلطهم معًا، ثم إضافة خمس ملاعق من زيت الزيتون وبيضة، وخلطهم معًا حتى يصبح الخليط متماسكًا، ثم وضعه على الشعر لمدة أربع ساعات وتغطية الشعر، ثم غسل الشعر بالمياه الفاترة للحصول على اللون الأشقر.
  • يتم تسخين الزعفران والكركم والبابونج على النار، ثم ترك المزيج ليبرد، ومن ثم وضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر للحصول على اللون الذهبي المرغوب.
  • يتم ترطيب الشعر بالماء ، ثم يخلط ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون مع ثلاثة أكواب من البابونج المغلي ويوضعان على الشعر لمدة ساعة ، وخلال تلك الساعة يتم تعريض الشعر لأشعة الشمس ، ثم يغسل الشعر بالماء البارد ، ثم يغسل الشعر مرة أخرى بخليط الليمون والبابونج ، ويتم ترطيب الشعر باستخدام كريم مرطب مناسب ، ويتم تكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على اللون المطلوب.
  • تتم عجن الحناء مع ماء الكركديه المغلى وتصفيته، ثم يتم إضافة ربع كوب صغير من الزبادي أو الحليب أو الحليب المُبخر، ويترك الخليط للتخمر طوال الليل، ثم يوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات قبل غسل الشعر بالماء الفاتر جيدًا.

تلوين الشعر باللون البني العادي:

  • يتم مزج ملعقتين كبيرتين من الحناء مع الماء، ثم يوضع المزيج على النار لمدة عشر دقائق حتى يغلي، ثم يصفى ويعبأ في زجاجة، ويتم غسل الشعر جيدًا، ثم وضع المزيج عليه، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الخطوة للحصول على اللون البني الطبيعي.

تلوين الشعر باللون البني الفاتح:

  • يتم مزج قشر الرمان المطحون أو الشاي المغلي مع الحناء، إضافة إلى ربع كوب من الخل وربع كوب من الحليب الرائب حتى يتم الحصول على عجينة، ثم وضع المزيج على الشعر لمدة كافية ومناسبة، ثم غسله جيداً بالماء الدافئ.

تلوين الشعر باللون البني الغامق:

  • يتم خلط ثلاث ملاعق من قشر الباذنجان المطحون مع ثلاث ملاعق من خل التفاح وعشر ملاعق كبيرة من الحناء وكمية مناسبة من الماء. ثم يترك المزيج ليتخمر لمدة ثلاث ساعات، ويضاف إليه عصير الليمون. يتم وضع المزيج على الشعر لمدة أربع ساعات ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيدًا.

تلوين الشعر باللون البني الشيكولاته:

  • يتم خلط عشر ملاعق من الحناء، مع ثلاث ملاعق من خل التفاح، وأربع ملاعق من مسحوق الكاكاو، ويضاف الماء الدافئ بكمية مناسبة، ثم يترك الخليط للتخمر لمدة ثلاث ساعات. ثم يضاف عصير الليمون إلى الخليط، ويوضع على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات أو أكثر حسب اللون المرغوب. ثم يغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر.

تلوين الشعر باللون البني المحمر:

  • يمكن خلط ملعقتين من قهوة عربية مع ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي وعشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، وإضافة كمية مناسبة من المياه الدافئة، ثم ترك الخليط حتى يتخمر لمدة ثلاث ساعات، وبعد ذلك يضاف عصير ليمون إليه، ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر بشكل جيد.

تلوين الشعر باللون الأحمر:

  • يتم إضافة ثلاثين زهرة كركديه مجففة إلى نصف لتر من الماء ويتم وضع الخليط على النار حتى يغلي، ثم يتم تركه حتى يبرد، ويتم توزيع المزيج على الشعر باستخدام فرشاة الصبغة، ويتم تغطية الشعر بغطاء نايلون لمدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، ويتم تكرار الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على اللون المطلوب والحفاظ عليه.

تلوين الشعر باللون الكستنائي:

  • يتم مزج نصف كوب زيت زيتون مع ثلاث ملاعق كبيرة من النسكافيه معًا، وفي وعاء آخر يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة عسل مع صفار بيضة وملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم، ثم يتم خلط الخليطين معًا حتى يتجانسا، وبعد ذلك يوضع المزيج على الشعر لمدة خمس ساعات، ويتم غسل الشعر بالمياه الفاترة.

تلوين الشعر الأشيب:

  • يتم غلي أوراق المرمية الطازجة في نصف كوب من الماء، مع إضافة كوبين من الماء حتى يتكون خليط كثيف، ومن ثم يصفى المزيج من أوراق المرمية ويترك ليبرد، ثم يوضع على الشعر بالتركيز على الأماكن التي يوجد بها شعر أبيض أو شيب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى