صحةقطاع الرعاية الصحية

بعد متحور أوميكرون بريطانيا تكتشف لقاح عبر الهواء

بعد متحور أوميكرون بريطانيا تكتشف | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت جامعة كامبريدج البريطانية عن التوصل للقاح جديد لا يُتَناول عن طريق الإبر، بل يتم استخدام تقنية الدفع الهوائي لجعله يخترق البشرة ويدخل إلى الجهاز المناعي، وهو ما يجعله أكثر فعالية من أي لقاح آخر ضد سلالات كورونا المتحورة، بما في ذلك سلالة أوميكرون التي تبين سرعة انتشارها بسبب العدوى عن طريق التنفس وليس فقط الرذاذ كما هو الحال في السلالات السابقة.

بدأت جامعة كامبريدج في إجراء التجارب السريرية على هذا اللقاح للاكتشاف المبكر لأي أعراض جانبية يمكن أن يعاني منها المتلقون للقاح في المستقبل القريب. كما ركز الأطباء خلال عملية تطوير اللقاح على دراسة آليات تحور فيروس كورونا وما يمكن أن يتطور إليه في المستقبل، وتركزوا على تطوير اللقاح بحيث يحتوي على الأجسام المضادة اللازمة للتعامل مع هذه التحورات. وهذا يجعل الأشخاص الذين يحصلون على اللقاح أكثر أمانًا في جميع الظروف والأوقات.

يختلف اللقاح الجديد عن اللقاحات الأخرى الموجودة، حيث لا يحتوي على الحمض النووي الخاص بالفيروس بل يحتوي على مضادات لحالات التطور التي يقوم بها الفيروس، مما يجعله أكثر فعالية ويساعد على الوقاية من كورونا وأي تطور سيكون عليه في المستقبل. وبالتالي لا يحتاج الأشخاص الذين يحصلون على هذا اللقاح إلى تلقي جرعات إضافية أو جرعات تعزيزية في المستقبل.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى