أسأل الخبراءالمراجع

برنامج تحويل التاريخ

برنامج تحويل التاريخ | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنتَ تريدُ معرفةَ كيفيةَ تحويلِ التاريخ، سنجيبُ على هذا السؤالِ من خلالِ مقالِنا لهذا اليومِ في موسوعةِ سن، فأحيانًا تحتاجُ أن تعرفَ كيفَ يُوافِقُ التاريخُ الميلاديُّ التاريخَ الهجريَّ والعكسَ، لذلكَ هذا الموضوعُ سهلٌ جدًا، ويُمكنُكَ معرفتَهُ في ثوانٍ عن طريقِ أحدِ البرامجِ المبسطةِ، لذا يُرجى متابعةَ السطورِ التاليةِ.

في المملكة العربية السعودية، يعتبر التقويم الهجري هو التاريخ الرسمي الذي يستخدم في الداخل، ولكن في بعض الأحيان قد يحتاجون إلى استخدام التاريخ الميلادي، ولذلك يمكن تحميل برامج تساعد على تحويل التاريخ بسهولة وسرعة.

برامج تحويل التاريخ

  • استخدم موقع تحويل التاريخ الهجري والميلادي
  • يمكن تنزيل تطبيق `تحويل التاريخ – محول التاريخ – هجري وميلادي date` عبر جوجل بلاي من خلال الرابط المذكور
  •  أو تحميل برنامج محول التاريخ عبر google play، من خلال هذا الرابط .
  • وإذا كان جهازك أيفون، ويعمل بنظام الـ ios،  يمكنك تحميل برنامج تحويل التاريخ وذلك من خلال هذا الرابط
  • بالإضافة إلى برنامج التقويم الهجري ، يمكن تحميله من خلال هذا الرابط، وذلك البرنامج أيضاً لم هم على نظام ios ، أو لديهم جهاز أيفون.

طريقة تحويل التاريخ

بالإضافة إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية المختلفة ومحركات البحث التي يستخدمها الناس والتي توفر خاصية تحويل التاريخ من الميلادي إلى الهجري والعكس، والتي يمكن إجراء هذا التحويل بسرعة تتراوح بين بضع ثواني، هناك طريقة يدوية أخرى يمكن استخدامها دون الحاجة إلى الإنترنت أو أي أجهزة، وذلك من خلال معادلات بسيطة سنعرضها في الأسطر التالية.

تحويل التاريخ الميلادي إلى هجري

يمكنك القيام بتلك المعادلة وهي

التاريخ الميلادي= (التاريخ الهجري×0.97)+622

تحويل التاريخ الهجري للميلادي

يمكن حساب التاريخ الهجري عن طريق القسمة على 0.97 وطرح 622 من التاريخ الميلادي

عندما يظهر للشخص رقم بعد الفاصلة أكبر من 5، يتم إضافة الرقم 1 إلى التاريخ، وإذا كان الرقم بعد الفاصلة أقل من 5، يتم تجاهله.
على سبيل المثال، إذا ظهرت لك العام 1416.6 هـ، يمكننا أن نقول أنها 1417هـ .
ومع ذلك، قد لا تكون هذه الطريقة اليدوية دقيقة دائمًا في عملية تحويل الأشهر؛ نظرًا لأن السنة الهجرية قصيرة بحوالي 11 يومًا من السنة الميلادية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى