الفلكعلوم

برج الجدي صفاته وعيوبه

معلومات عن برج الجدي | موسوعة الشرق الأوسط

تتنوع صفات برج الجدي وعيوبه، وتتباين المعلومات التي نكتشفها عنه يوميًا لأن كل إنسان يتميز بصفات مختلفة، وقد يتقلب مزاجه أو يكون عنيدًا، وقد نوافقه أو نختلف معه، ولكنه شخصية مميزة. ينتمي معظم العظماء إلى هذا البرج، لذا يستحق منا التوقف ودراسة ملامحه وأبعاده، ومعرفة ما إذا كان برجًا عظيمًا أم أن حامليه يتمتعون بالغطرسة. تقدم لكم هذا المقال من موسوعة كل هذه المعلومات وأكثر، فتابعونا.

جدول المحتويات

برج الجدي صفاته وعيوبه

  • الجدي هو برج مواليد شهر ديسمبر ويناير وهو البرج العاشر في الأبراج. يتميز شخصية برج الجدي بالعناد والقوة، وتؤمن بأهدافها وتحاول دائمًا الوصول إليها. قد تكون شخصية الجدي حادة الطباع، لكنها تجيد فن الاستماع والاهتمام بالآخرين وتعتني بهم. كما أنها شخصية معقدة وكتومة ولا تفصح عن أسرارها الخاصة لأحد. في بعض الأوقات، يمكن أن تكون شخصية الجدي طفولية وتحب المرح والمداعبة. وتكون أكثر حزمًا من الآخرين في العمل الجاد، ولا تيأس سريعًا ولكنها تحاول الوصول باستمرار، وهكذا خلقها الله، فسبحانه.

مميزات برج الجدي

  • شخصية قيادية تتمتع بمهارة فائقة في إدارة أمورها وسرعة غير متوقعة، بالإضافة إلى أنها قوية وعنيدة، وتعتبر برجاً مخلصاً جداً لشريك حياتها وأسرتها، وتهتم بحياتها العائلية. تحترم عملها وتستطيع جمع أكثر من عمل في نفس الوقت، وتطمح في تحقيق أحلامها بأساليبها الخاصة المستقيمة، كما أنها شديدة الالتزام في مواعيدها وتحترم من يلتزم بمواعيده أيضاً. لا يمكن كسب ثقتها بسهولة، كما أنها برج صبور جداً ولكن في حالة نفاد صبرها، فإنها تصبح مدمرة وتسبب الضرر على نفسها والآخرين، وتعتبر عنيدة لأبعد الحدود، وقوية جداً، وتثق في نفسها، وتخطط دائماً للأمام. تتمتع بشخصية صديقة ورفيقة وابنة وأخت ومخلصة ووفية دون الانتظار لأي مقابل. وعادة ما لا تفضل الزواج، وتستطيع كشف الألاعيب التي يلعبها الآخرون بسهولة، ولا تتعامل معهم بذات المنطق، ولكنها تتعامل بالحكمة والمنطق، وتتمتع بجاذبية مفرطة. تعشق النجاح، وتميل إلى التغيير للأفضل ولكنها تحتاج دائماً للدعم والمساندة من الآخرين، وتستطيع التأقلم سريعاً مع البيئة المحيطة بها .

عيوب برج الجدي

  • تتواجد أكثر العيوب المُزعِجة للآخرين في برج الذي يتميز بطباع حادة، ويميل صاحبه إلى التفكير العميق، ويفتقر إلى الحماس والمرح، ولا يقع في الحب بسهولة ويتأنى في اتخاذ القرارات العاطفية، كما يخشى بشدة مواجهة المشاعر العاطفية، وقد يميل أحيانًا إلى الروتين والتقيد بما حوله، وقد يتصرف بطريقة ديكتاتورية ومتخفية أو مقنعة، ويكون شديد الغرور، ويتأنى في اتخاذ القرارات، ولا يميل إلى الحرية والتنقل، بل يفضل التقيد بالظروف والعائلة والأشخاص المحيطين به، ولا يحب الابتعاد عن المألوف، وقد يميل إلى العزلة والانطواء بعيدًا عن الأشخاص، ولا يشارك في المناسبات الاجتماعية .

برج الجدي البرج الأسطوري الذي نبغ منه العديد من العظماء منهم محمد على كلاي، الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس محمد أنور السادات، الفنانة إلهام شاهين و الفنانة ياسمين عبد العزيز و ليلى علوي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى