التعليموظائف و تعليم

بحث عن شركة المراعي

بحث عن شركة المراعي | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم في موسوعة بحثًا عن شركة المراعي، وهي شركة سعودية مساهمة تعمل في مجال الزراعة وتوزيع المواد الغذائية ومنتجات الألبان. وتعمل الشركة في العديد من دول الخليج العربي بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيسها عام 1977 بواسطة الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والأخوين الأيرلنديين بادي ماكجوجيان وأليستر ماكجوجيان الذين يعتبرون روادًا في مجال الزراعة.

تعاونت شركة المراعي مع شركة ببسيكو منذ عام 2009، وقامت بالاستحواذ على مجموعة من مشاريع الإنتاج الغذائي في منطقة الخليج. وقد بدأ الإنتاج تحت قيادة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الكبير، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس الإدارة بالشركة منذ إنشائها حتى الآن.

بحث عن شركة المراعي

  1. تعد هذه الشركة السعودية الكبيرة من أهم الشركات المُدرجة في بورصة التداول والمتخصصة في توزيع وتصنيع المشروبات والأغذية، وتقع مقراتها الرئيسية في الرياض، حيث يتم تداول منتجاتها من قبل المواطنين السعوديين وغيرهم في البلاد العربية عشرات المرات كل يوم، سواء كانت منتجات الألبان والأجبان والزبادي والحلويات، أو مجموعة متنوعة من العصائر الطبيعية. وقد أدركت الشركة أهمية المسؤولية الاجتماعية في تحقيق التنمية المستدامة.
  2. حلت علامة المراعي في المرتبة الأولى بين جميع العلامات التجارية للمواد الاستهلاكية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط. وتتميز المراعي بقدرتها على توزيع منتجاتها في جميع الأسواق في دول مجلس التعاون الخليجي. وما زالت الشركة تنتج وتقدم منتجاتها الغذائية بمعايير صحية عالية وجودة تستحق الثقة للمستهلكين من جميع الأعمار لأكثر من 40 عامًا وفقًا لشعارها.
  3. تم توسيع مجموعة منتجات المراعي التجارية لتشمل، إلى جانب منتجات الألبان، المخبوزات، العصائر، الدواجن، الأجبان، وحليب الرضع، منتجات سفن دايز واليوم ولوزين، بالإضافة إلى إنشاء مشاريع مشتركة بين المراعي وشركات بيبسي وشيبيتا.

رؤية شركة المراعي

  • أعلنت الشركة عن رؤيتها المستقبلية للشركة بشفافية تجاه عملائها، والتي ساعدت في تحقيق النجاح الكبير في إنتاج المشروبات والأغذية في الشرق الأوسط، ويمكن للمهتمين الاطلاع عليها من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة عبر الرابط المذكور. وصرحت الشركة أيضًا عن سعيها لتوفير منتجات عالية الجودة والقيمة الغذائية العالية التي تعمل على إثراء حياة المستهلكين اليومية.
  • تركز الشركة دائمًا على الالتزام بأعلى معايير الجودة، والنجاح الذي حققته الشركة جعلها الخيار الأول لدى المستهلكين، نظرًا لحرصها على تلبية كافة احتياجاتهم واهتمامها بآرائهم، بالإضافة إلى التزامها بتوفير جميع المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية.
  • تركز الشركة جهودها على تحسين وتنويع منتجاتها بمختلف فئاتها، وتحقيق ذلك يتطلب منها إجراءات دقيقة وصارمة في البحث وضمان وتطوير الجودة، بالإضافة إلى التركيز على قياس وتحليل انطباعات العملاء كجزء من استراتيجيتها في العمل.

عدد أبقار شركة المراعي

  • بدأت الشركة عملها بثلاثمائة وخمسين بقرة، ومن ثم بدأت في التوسع من حيث عملياتها على نطاق واسع حتى وصل عدد الأبقار فيها خلال الثلاثة عقود الماضية إلى أكثر من مائتي ألف بقرة حول العالم، لتصبح واحدة من أكبر شركات صناعة الألبان المتكاملة رأسياً حول العالم، وفي السنوات الأولى من تأسيس الشركة، كان المتاح من البنية التحتية في المملكة العربية السعودية لبيع الحليب وإنتاجه.
  • أدرك الأمير سلطان بن سعود أن منطقة الشرق الأوسط يمكن أن تستفيد من عمليات إنتاج الحليب ذات الجودة العالية ومنتجات الألبان الأخرى، وبالتالي قامت الشركة بإنشاء العديد من المرافق في مختلف المناطق حول المملكة العربية السعودية لمساعدة المزارعين المحليين على توزيع الحليب وإنتاجه.

مميزات شركة المراعي

تتميز هذه الشركة عن غيرها بتوفير أكثر من 650 منتجًا مختلفًا يتوزعون على أكثر من ستة قطاعات رئيسية، وتشمل خمسة علامات تجارية مختلفة:

المراعي

  • تشكل هذه العلامة التجارية الرئيسية للشركة التي اشتهرت عالميًا، حيث قامت بتوفير تشكيلة من المشروبات والأطعمة بواسطة العلامة التجارية الخاصة بها، بما في ذلك الألبان الطازجة طويلة الأجل والمنتجات الأخرى مثل الزبادي والأجبان والحلويات، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من العصائر الطبيعية.

اليوم

  • يعكس الاسم الذي يحمله هذا العلامة التجارية التزامها بإنتاج مواد ذات جودة عالية وطازجة باستمرار للمستهلكين، ولذلك تقدم مجموعة واسعة من المنتجات الطازجة الخاصة بالدجاج، مثل قطع الدجاج والدجاج الكامل والدجاج المتبل المستوحى نكهاته من المطابخ العالمية.
  • تلتزم شركة الدواجن يوميًا بتوفير منتجات صحية ونظيفة، وتقوم بتغليفها بعبوات محكمة الإغلاق للحفاظ عليها طازجة ونظيفة وطرية.

لوزين

  • المنتجات التي تنتجها تتمتع بالغذاء والطعم اللذيذ والانتعاش، مما يجعلها لا يمكن مقاومتها. ولهذا السبب، تحظى منتجاتها بشعبية كبيرة لدى كل فرد في الأسرة وفي كل منطقة.
  • تضمُّ مجموعة الخبز والحلويات الجاهزة هذه مجموعة كبيرة ومتنوعة من أجود المخبوزات، مما جعلها علامة تجارية لا تُقارَنُ بأي منتج آخر، حيث تتميز بكونِها عالية الجودة وطازجة ومتناسِقة، وتقدِّمُ فوائد غذائية للجميع سواءً الصغار أو الكبار.

سفن دايز

  • أصبحت سفن دايز علامة تجارية عالمية لأنها تنتشر في أكثر من 65 دولة حول العالم، وتتم تسويق وإنتاج علامتها التجارية في كل منطقة من مناطق دول مجلس التعاون الخليجي بواسطة شركة المراعي، وتشكل هذه المشروعات المشتركة بين المراعي والشركة الأم شيبيتا جزءًا من هذه العلامة التجارية.
  • تقدم العلامة التجارية سفن دايز مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات، بما في ذلك (كيك البار، الكرواسون، السويس رول)، بالإضافة إلى ويفر ستيكس المخبوزة والمعبأة بكميات وأحجام مثالية لتناولها كوجبة خفيفة في أي وقت خلال اليوم.

نيورا

  • تعتبر شركة نيورا شركة دولية رائدة في مجال إنتاج الأغذية الخاصة بالأطفال، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة المراعي المتخصصة في تقديم الطعام للرضع، وهي أول شركة في المملكة العربية السعودية التي تقوم بتصنيع حليب الأطفال والرضع الذي يحظى بالثقة عالميًا، وتتعاون في ذلك مع كبار خبراء صناعة حليب الأطفال حول العالم.

تم تصنيف شركة المراعي كواحدة من أكبر شركات صناعة المنتجات الاستهلاكية في الشرق الأوسط من حيث قيمة علامتها التجارية. كما تم تصنيفها كخامس أكبر شركة في العالم في صناعة الألبان. وقد حصلت الشركة على العديد من الجوائز، مثل جائزة أفضل شركة في علاقات المستثمرين عام 2016 وجائزة الشرق الأوسط للتميز في قطاع منتجات الألبان والغذاء عام 2014. وتسعى المراعي باستمرار لتحسين نفسها وكسب ثقة جمهورها تحت شعار “جودة تستحق الثقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى