التعليموظائف و تعليم

بحث عن الطاقة الايجابية تعريفها وفوائدها

positive enegy | موسوعة الشرق الأوسط

الطاقة الايجابية : هي طاقة إيجابية تكون قوتها في كمية الخير والعطاء والتفاؤل والنظر الإيجابي إلى الأمور، وهي نابعة من جوهر الإيمان والعقيدة والتدين والتقرب إلى الله، وهي تمثل قمة الطاقة الإيجابية، ويمكن الحصول على مزيد من التفاصيل من خلال الموسوعة) .

الحل السحري الذي يساعدنا علي حل مشاكلنا

قد يبدو العنوان غريبًا، ولكن الحل السحري يكمن في الطاقة الإيجابية التي يتمتع بها الإنسان، فكل إنسان يحتاج إلى الاستمتاع بالطاقة الإيجابية لإكسابه الطاقة اللازمة لإنجاز عمله ومواجهة التحديات اليومية .

تعريف الطاقة الايجابية لفلاسفة الصينية 

الطاقة الإيجابية الموجودة داخل كل إنسان هي التي تساعده على مواجهة مشاكل الحياة، ويمكن الإحساس بها بسهولة عن طريق الاهتمام ببعض الأشياء البسيطة والصغيرة

كيفية الحصول علي الطاقة الايجابية :

في الحقيقة، الحصول على الطاقة الإيجابية ليس أمراً صعباً، ولكن الكثير منا قد يتكاسل في كيفية تحقيقها، ولكنها لا تحتاج إلا إلى الإرادة وتحديد الهدف المراد تحقيقه والعمل على الوصول إليه  .

  • الروزماري تمد الجسم بالطاقة الايجابية

“استخدم الفلاسفة الصينيون بعض الأعشاب الطبيعية للحصول عليها، حيث اكتشفوا أن عشب الروزماري أو أكليل الجبل يمكن أن يساعد في إمداد الجسم بالطاقة الإيجابية، ويمكن الاستفادة منه عن طريق الاستنشاق. ويتميز الروزماري بخصائص تهدئة الأعصاب .

  • كامنة في التسامح

لتحقيق الطاقة الإيجابية، يتعين عليك تحقيق السلام الداخلي مع نفسك، وإذا فقدت الشعور بالتسامح، فلن تكون قادرًا على تحقيق الطاقة الإيجابية .

المقصود بالتسامح هو أن تتسامح مع نفسك ومع الأشخاص المحيطين بك. وتظهر روح التسامح عندما تختلف مع الأصدقاء أو الأقارب في عرض وجهات النظر، إذ يمكنك قبول وجهات نظرهم والتناقش معهم بصدر رحب وبشكل منطقي وموضوعي. وعندما تشعر أنك أغضبت أحدهم، تسارع للاعتذار ومحاولة امتصاص غضبه.

  • حاول أن تتنفسها 

  1. هل تعلم أن الطاقة المفيدة تكاد تكون بين يدينا ولكننا لا نستطيع الحصول عليها أو الشعور بها؟ علم النفس يشير إلى أنه يمكننا استنشاق الطاقة عن طريق التنفس، فما عليك سوى الجلوس في وضع مستقيم وفرد الأكتاف والتنفس العميق، وهذه الطريقة تساعدك على اكتساب واستنشاق الطاقة الإيجابية .
  2. يجب الحرص على تناول الماء بكمية لا تقل عن ثمانية أكواب يوميًا، حيث تساعد هذه الطريقة على الشعور بالطاقة الإيجابية والنشاط .

السجود في الصلاة

  • السجود خلال الصلاة هو من أفضل الأعمال التي تحث جسدك وتبث داخلك الطاقة الإيجابية، ففي هذه اللحظات يكون العبد أقرب ما يكون إلى رب العباد، وتتميز قوة السجود في بث الطاقة الإيجابية، وخاصةً عندما يشعر الإنسان بقربه من الله تعالى. ففي هذه اللحظات يصل العبد إلى قمة الطاقة الإيمانية والراحة النفسية، وذلك عندما يسجد العبد ويضع هموم الدنيا بين يدي الله تعالى، وتظهر في هذه اللحظات الثقة الكبيرة في الله وشحن القلب بالطاقة الإيمانية الإيجابية. وقد اكتشف العلماء والأطباء أن السجود يساعد في التخلص من الطاقة السلبية التي غالبًا ما تتراكم في الجهاز العصبي، وتسبب الصداع والتعب والثقل، ولا يمكن التخلص من هذه الأعراض إلا عندما يلامس الدماغ الأرض لبعض الوقت. ولذلك يعتبر السجود هو العلاج الوحيد لهذه الحالات .
  • يمكن شحن الطاقة الإيجابية بقراءة ورد يومي من القرآن الكريم والانصات لكلامه، فإنه يمكن أن يوصلك بسهولة إلى أن الله هو الذي يقربك منه وهذا هو ذروة الطاقة الإيجابية .

ممارسة الرياضة

  1. عند ممارسة الرياضة بشكل يومي، يتم تفريغ الطاقة السلبية وشحن الجسد بالطاقة الإيجابية. يعمل ممارسة الرياضة على تجديد الخلايا والنشاط والحيوية داخل الجسم، وبالتالي تشعر بالطاقة الإيجابية وتركز على الأشياء الإيجابية وتكتشف قدراتك في إنجاز التمارين، وتساعد على التخلص من التفكير في السلبيات التي تسبب التوتر والقلق. كما أن ممارسة الرياضة الحركية مثل الجودو والكيك بوكس والكاراتيه تساعد على تفريغ الطاقة السلبية وشحن الجسم بالطاقة الإيجابية. عند ممارسة رياضة المشي والتركيز على الأهداف الناجحة التي حققتها في حياتك، يزيد نسبة الهرمون الذي يعزز الشعور بالامتنان والسعادة في المخ، ويساعد هذا الأسلوب على شحن الجسد بالطاقة الإيجابية وتصفية العقل والروح من الطاقة السلبية .

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى