التعليموظائف و تعليم

بحث عن التدخين doc

بحث عن التدخين doc | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم بحثًا عن التدخين doc، الذي أصبح من أحد العوامل المؤدية إلى الوفاة والإدمان، حيث أصبح الـSmoking له السيطرة على حياة نصف مستخدميه، والذي يحصد أرواح 8 ملايين نسمة في العام الواحد. كما يتواجد 80% من المدخنين حول العالم الذين يبلغ عددهم 1.1 مليار شخص في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية الـWHO. كما يتعرض حوالي 1.2 مليون شخص غير مدخن للدخان المباشر، مما يجعله يشبه المدخن في تعاطيه للتبغ.

تظل المشكلة قائمة في العوامل المتغيرة والدائمة التي تجعل التدخين واحدًا من أكثر أنماط التخلص من الضغوط النفسية شيوعًا، بالرغم من آثاره الضارة التي تؤدي إلى الفشل الكلوي وتدهور أعضاء الجسم، ولذلك تهتم الموسوعة بتسليط الضوء على التدخين من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم، فتابعونا 

بحث عن التدخين doc

تم تقسيم تعاطي التبغ إلى التدخين الإرادي واللاإرادي، ويعد التدخين اللاإرادي واحدًا من أخطر أشكال التدخين التي تؤثر على الصحة بطريقة غير مباشرة، إذ يتعرض الشخص للدخان دون علمه عن طريق شخص آخر مجاور له، وهذا يحدث في المطاعم والكافيهات. يحتوي التبغ على 7000 مادة كيميائية، وتشتهر 250 مادة بسميتها العالية، بالإضافة إلى 69 نوعًا آخر يسبب الإصابة بالسرطان. يمكننا التعرف على التدخين الغير مباشر لتأثيره على صحة القلب والأوعية الدموية والتنفس، ويمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام التنفس عند الأطفال وخاصة الأطفال الرضع، وهذا يشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم.

مقدمة عن التدخين

يعد التنفس بالهواء النقي حقًا أصيلًا لكل مواطن، ولكن ما يحدث الآن يتنافى مع الطبيعة التي خلقها الله تعالى، وهو أيضًا يخالف القوانين العامة التي تحمي صحة غير المدخنين، ويؤثر سلبًا على صحة المدخنين وغير المدخنين على حد سواء عندما يتعلق الأمر بالتخلي عن هذه العادة الضارة.

بناء على المراجع، يعود تاريخ التدخين ونشأته في الحضارات الشرقية في الصين ومنغوليا. في البداية، كان التدخين ذا طابع ديني، وانتشر بناء على هذا الأساس في بلاد فارس وتركيا. كما اعتمد عليه الهنود الحمر والأوروبيون. ولكن مع مرور الوقت وزيادة استخدام التبغ من قبل المدخنين، اكتشف الأطباء التأثيرات السلبية للتدخين، بما في ذلك دوره في زيادة الفقر في الدول النامية من خلال تفقد رأس المال البشري والمادي، بالإضافة إلى زيادة تكاليف الرعاية الصحية للمدخنين على مستوى العالم. أصبحت هذه القضية ذات أهمية للدول، وتستنفذ اقتصاداتها.

أضرار التدخين

وصلت المخاطر والأضرار التي تسببها التدخين عند المدخنين إلى ذروتها، حيث أظهرت دراسة الأطباء في أمريكا أن المراهقين الذين يدخنون عرضة للإصابة بأمراض الأيض، وهي ارتفاع ضغط الدم، واضطراب في معدلات الكوليسترول الضار في الجسم، فضلاً عن الإصابة بالبدانة.

أعلنت جمعية القلب الأمريكية أن 47 مليون شخص بالغ يعانون من مشاكل في الأيض بعد تناول التبغ، لذلك دعونا نتعرف على أبرز الأضرار الصحية التي يسببها التدخين على المدخن من خلال النقاط التالية.

  • الإصابة بتصلب الشرايين.
  • تضرر عضلة القلب والتعرض للأزمات القلبية.
  • تشوة الأجنّة بالنسبة إلى السيدات الحوامل.
  • تأثير التدخين السلبي على المعدة والقولون.
  • تلف الخلايا العصبية والأعصاب الطرفية.

تناولنا في هذا المقال العديد من الأضرار التي يتسبب بها التدخين على الصحة، ولذلك يجب التوجه إلى الأطباء إذا كنت جاداً في التخلص من هذه العادة السيئة.

المراجع 

1-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى