التعليموظائف و تعليم

بحث عن الانترنت كامل

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

كلمة الإنترنت تعني شبكة معلوماتية عالمية وتأتي من مصطلحين هما العالمية والشبكة، وتمكن الأفراد من الوصول إلى معلومات مختلفة في مجالات متعددة وحل المسائل المعقدة التي يفتقر فيها الشخص للبيانات اللازمة، ولكن على الرغم من فوائد الإنترنت فقد تسبب بعض الأضرار نتيجة سلوكيات سلبية لبعض الأفراد، ويمكن معرفة هذه الأضرار عن طريق قراءة مقال موسوعة اليوم.

جدول المحتويات

بحث عن الانترنت كامل

الإنترنت

  • في البداية، حاول الاتحاد السوفيتي في الخمسينيات إطلاق أول قمر صناعي عام 1957، وبعد ذلك أنشأت الولايات المتحدة الأمريكية وكالة متخصصة في الأبحاث المتطورة، وبعد العديد من المحاولات، ابتكر ري توملنسون برنامجًا مطورًا وهو البريد الإلكتروني الذي يعمل على إرسال الرسائل عبر تلك الشبكات.
  • يرى كل شخص الشبكة العالمية بناءً على الحاجة المعلوماتية التي يرغب فيها، ولكن في النهاية يجمع الجميع على أنها تضم ملايين البيانات والوثائق. وفي عام 1994، صدر كتاب من برنامج التنمية للأمم المتحدة يحتوي على تعريف للشبكة العالمية: إنها مجرد شبكة تربط الناس حول العالم وتربط ما يقرب من 35 ألف شبكة حاسوبية من الشبكات المتاحة عالمياً، وأكثر من مائة دولة لديها هذا الاتصال.

فوائد الأنترنت

  1. سهولة الوصول إلى الأهل والأصدقاء: يسهل التواصل بسهولة مع أي شخص في أي مكان من خلال الخصائص المتاحة فيه، ويلعب دورًا كبيرًا في ذلك البحث عن أي شخص عبر محركات البحث، كما يمكن التحدث مع الآخرين عبر إرسال الرسائل السريعة عبر البريد الإلكتروني، ويتاح أيضًا التحدث بالصوت أو عبر مقاطع الفيديو.
  2. كسب الأموال عبر الأنترنت: في الوقت الحالي، يستخدم الكثير من الشباب الإنترنت في عمليات الشراء والبيع، ويستخدمونه كوسيلة لجني الأموال، حيث تعرض العديد من المواقع بضاعتها من خلال الإنترنت، ونظرًا لأن الإنترنت لا يغلق أبوابه في أي وقت، فإن حركة البيع تستمر على مدار اليوم دون انقطاع.
  3. الحصول على المعلومات والتعليم: كما ذُكِر سابقًا، فإنَّ الإنترنت هو بحر واسع من المعلومات التي لا حدود لها، حيث يتوفر فيه الكثير من المعلومات في كل المجالات والمواضيع، وحتى أصبح يُستخدم الآن في الحصول على وصفات الطبخ وبعض الأدوات المنزلية، ويُمكن استخدام محركات البحث مثل جوجل التي تجيب على كافة الأسئلة، أو اليوتيوب الذي يعرضها أيضًا ولكن في شكل مقاطع فيديو.
  4. التسلية واللعب: يستخدم الهاتف المحمول كوسيلة للترفيه، حيث يحتوي على تطبيقات مسلية مثل فيسبوك وسناب شات، ويتضمن جميع أنواع الألعاب القديمة والحديثة، ويعرض أيضًا أخبار المشاهير في الفن ولاعبي كرة القدم وغيرهم، مما يجذب المستخدمين بشكل أكبر.
  5. الحصول على وظيفة: في الفترة الأخيرة، تقوم الشركات والمؤسسات بعرض الوظائف المتاحة لديهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق برامج التوظيف المسؤولة عن هذه المسألة.

أضرار الأنترنت

  1. الإصابة بإدمان الإنترنت: لقد تعرض أكثر من 90% من مستخدميه للإدمان على الاستخدام المستمر لأنه متاح في كل مكان ويحتوي على العديد من وسائل الترفيه التي تجذب انتباه الجميع، ولكن في النهاية ستجد أنك تضيع وقتك في عمل غير مجدي تمامًا، لذلك يمكنك استغلال هذه الفترة الزمنية لإنتاج شيء مفيد.
  2. المضايقات: نظرًا للطبيعة الشريرة الموجودة في داخل الإنسان، يمكنه أن يفسد كل شيء حوله بغض النظر عن جمال الغاية الأساسية له، ويتعرض العديد من الأشخاص للمضايقات المختلفة مثل الرسائل الإلكترونية السخيفة وسرقة الصور والمعلومات الشخصية عبر صفحات الفيس بوك، وكما نرى في العديد من التعليقات التي تحتوي على الشتائم والسباب.
  3. الهكر: الإنترنت هي شبكة من الملايين من الأجهزة المتصلة، وبالتالي يسهل على أي شخص اختراق الحسابات، من خلال بعض الروابط التي تحتوي على فيروسات، وفي النهاية يمكنه اختراق الجهاز بشكل كامل.
  4. الابتعاد عن العائلة: التفكك الأسري هي مشكلة يعاني منها الجميع، حيث يستخدم الجميع الإنترنت الآن سواءً كانوا كبارًا أو صغارًا، ويعمل الإنترنت على جذب الانتباه وتضييع الوقت بسرعة، وبالتالي لا يكون هناك وقت للتجمعات العائلية والأسرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى