التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

اهم فوائد بول الابل للشعر

فوائد بول الابل للشعر | موسوعة الشرق الأوسط

بسبب فوائد بول الإبل العديدة على صحة الإنسان وجسمه بشكل عام، وخاصة للشعر، أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بشربه واستخدامه للعلاج من الأمراض الصحية والجسدية، كما ذكر في حديثه حينما جاء أهل ضرع إلى الرسول واستفسروا عن الإسلام، وقالوا إنهم كانوا يعانون من الجوع في ريفهم، فأمرهم الرسول بالذهاب إلى الحرة وشرب لبن الإبل واستخدام بولها كعلاج، ولكنهم كفروا واستقتلوا راعي الرسول وقطعوا الذود، وبعث الرسول بالجيش لمحاسبتهم وعاقبهم بطريقة قاسية. وأكدت الأبحاث العلمية فوائد بول الإبل للشعر، وسنستعرض في هذا المقال الأهمية الكبيرة له.

جدول المحتويات

فوائد بول الابل للشعر

فوائد بول الإبل للشعر الخفيف

يعمل بول الإبل على تعزيز نمو الشعر، من خلال تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها وتحفيزها على نمو الشعر بشكل أفضل وأسرع وزيادة كثافته، وتقليل تساقط الشعر بنسبة كبيرة، حيث يلعب دورًا فعالًا في الحد من الأنزيمات التي تؤدي إلى تساقط الشعر وحدوث الصلع للرجال والنساء. ويُعد بول الإبل علاجًا مثاليًا لهذه المشكلة بشرط الالتزام باستخدامه، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق مزج البول بالحليب وتدليك فروة الرأس به.

فوائد بول الإبل لتطويل الشعر

بول الإبل يلعب دورًا فعالًا في زيادة طول الشعر في فترة قصيرة ومحددة. وذلك عن طريق غمس مشط ذو أسنان واسعة في البول وتمشيط الشعر به، ثم يُترك لمدة ساعتين ويُغسل. وفي اليوم التالي، يُدلك بول الإبل على أطراف الشعر وجذوره لمدة 4 ساعات ثم يُشطف جيدًا.

يقضي على القشرة

يساعد بول الإبل في القضاء على قشرة الشعر ويمنع ظهورها مرة أخرى عن طريق القضاء على الفطريات المسببة لظهورها، كما يستخدم كمادة مطهرة لفروة الرأس، حيث يمنع تكوُّن البكتيريا والميكروبات مرة أخرى.

يساعد على زيادة نعومة الشعر

يمكن زيادة نعومة الشعر عن طريق وضع كمية مناسبة من بول الإبل على فروة الرأس ودلكه جيداً، ثم يُترك لمدة ساعة قبل الغسل الجيد بالماء والشامبو. ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع أو 10 أيام، وستشعرين بالفرق حيث سيصبح شعركِ أكثر نعومة وطولاً خلال فترة قصيرة.

فوائده متعددة للحوامل

يعتبر بول الإبل علاجاً طبيعياً للحوامل اللاتي يعانين من فقدان كمية كبيرة من شعرهن خلال فترة الحمل وبعد الولادة، حيث يساعد على تعويض الفيتامينات والمعادن اللازمة، مما يحمي الشعر من التساقط.

يساعد على تفتيح لون الشعر

يساهم بول الإبل في تفتيح لون الشعر بشكل تدريجي ومنحه مظهرًا لامعًا وجذابًا، كما يساعد في التخلص من الهيشان والبهتان والجفاف في الشعر، كما يستخدم في صناعة عدد من منتجات العناية بالشعر، مثل الشامبو

طريقة للقضاء على الرائحة الكريهة لبول الإبل

يتسبب استخدام بول الإبل لتغسيل الشعر في إصدار رائحة كريهة من الشعر، ويمكن التخلص منها باستخدام شامبو ذو رائحة قوية، واستخدام حمامات الزيوت والمسك الخام بسبب رائحتهم القوية التي تساعد على تعطير الشعر بشكل سريع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى