أسأل الخبراءالمراجع

امساكية رمضان 2020 في روسيا 1441

امساكية رمضان 2020 في روسيا 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي، تقدم موسوعتنا معلومات حول أوقات الصلاة والصيام في رمضان 2020 في روسيا 1441، وتحديدًا في العاصمة موسكو، وهي دولة تقع في شمال قارة أوراسيا، وانتشر الإسلام فيها منذ القرن الثامن عشر الميلادي، وزاد عدد المسلمين فيها حتى أصبحوا يشكلون نسبة عشرين بالمائة من إجمالي سكان روسيا تقريبًا.

لا يخفى على أحد مدى ما يتعرض له المسلمون في البلاد الغير إسلامية من صعوبات في ممارسة العبادات والطاعات، وعلى الرغم من ذلك، يحرص المسلمون على الحفاظ على أداء العبادات في أوقاتها، وخاصة الصلاة والصوم في شهر رمضان المبارك، اللذان يعتبران من أهم أركان الإسلام. في الفقرات التالية، سنستعرض طرقاً لمعرفة أوقات الصلاة بدقة ووضوح.

امساكية رمضان 2020 في روسيا 1441

فيما يلي سنعرض جدولاً يوضح كافة مواقيت الصلوات الخمس التي يجب على المسلمين أداؤها في مدينة موسكو عاصمة روسيا لعام 1441/2020، لتيسير أداء المسلمين المقيمين فيها لصلواتهم في أوقاتها المحددة، وكذلك لمعرفة أوقات الإفطار والسحور، بالإضافة إلى أوقات الامساك قبل صلاة الفجر.

امساكية 2 | موسوعة الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة في روسيا لعام 1441/ 2020

في الفقرة التالية، سنعرض لكم ما يبحث عنه بشكل كبير المسلمون المقيمون في روسيا وهو كيفية معرفة أوقات الصلاة والوقت المتبقي للصلاة القادمة بالساعات والدقائق والثواني.

كان هذا هو مقالنا الذي شرحنا فيه أكثر من طريقة لمعرفة توقيت كل صلاة من الصلوات الخمس للمسلم الذي يحرص على إرضاء الله تعالى وأداء العبادات التي فرضها عليه، وخاصة في شهر رمضان المبارك حيث يتضاعف الثواب والأجر، ويغفر الله لعباده المتقين ذنوبهم وآثامهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى