أسأل الخبراءالمراجع

امساكية رمضان 2020 في المغرب 1441

515 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي، نعرض لكم جدول امساكية رمضان 2020 في المغرب 1441، فرمضان هو أكثر الشهور بركة، ويأتي كل عام بالخير والبركات واليمن على الأمة الإسلامية جميعًا. وقد أنعم الله على عباده بأن جعل لهم أيامًا مُباركة يطهرون فيها أنفسهم من الذنوب، وفتح لهم أبواب المغفرة والرحمة. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف: “إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ وَسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ.

يبحث المسلمون في جميع أنحاء العالم عن هلال شهر رمضان الكريم، ويتابعون التقارير التي تقدمها الهيئة الفلكية لاستطلاع الهلال وتحديد بداية رمضان، ثم يتبادلون التهاني ويستعدون للتقرب من الله بالأعمال الصالحة والصيام والصلاة وإخراج الزكاة، وذلك لتطهير أنفسهم من كل خطيئة ولتحقيق رضا الله تعالى. ولذلك، سنقدم لك في موسوعتنا جدول إمساكية شهر رمضان الكريم في المملكة المغربية.

امساكية رمضان 2020 في المغرب 1441

امساكية رمضان 1441

في الجدول التالي، سنعرض لكم تواريخ الأيام الهجرية لشهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى مواقيت أذان الصلوات الخمس، لتوضيح وقت صلاة الفجر التي يبدأ فيها الصيام، وساعة آذان المغرب التي يأتي معها وقت الإفطار في المملكة المغربية، وفقًا للتوقيت المحلي للعاصمة الرباط:

135 | موسوعة الشرق الأوسط 230 | موسوعة الشرق الأوسط 323 | موسوعة الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في المغرب 1441

إذا كنت ترغب يا عزيزي القارئ في معرفة مواقيت الصلاة في المملكة المغربية خلال شهر رمضان المبارك، فسوف نعرض لك في الفقرة التالية الوقت المتبقي لكل صلاة وفقًا للتوقيت المحلي لمدينة الرباط.

لقد قدمنا لكم جدول إمساكية شهر رمضان الفضيل في المملكة المغربية، وعرضنا تواريخ بداية ونهاية الشهر الكريم، بالإضافة إلى عرض مواقيت آذان الصلوات الخمسة في البلد بالتفصيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى