صحةمصادر التعليم

اليوم العالمي للسكري

world diabetes day | موسوعة الشرق الأوسط

في اليوم العالمي للسكري، يزداد عدد المصابين بهذا المرض، لذا تتزايد الجهود المحلية والدولية في مكافحته بشتى الطرق، بما في ذلك العمل على تطوير أفضل الطرق لمكافحته، وزيادة الوعي به لتخفيض معدلات الإصابة به. يوم السكري العالمي، الذي يصادف 14 نوفمبر، يمثل أحد أبرز هذه الجهود. ولذلك، يقدم موقع الموسوعة هذه المقالة لإرشادك حول أهم المعلومات عن هذا اليوم وكيفية المشاركة فيه، كمساهمة منك في نشر الوعي بمرض السكري.

جدول المحتويات

اليوم العالمي للسكري

  • تولى الاتحاد الدولي لمرض السكر والمنظمة الصحية العالمية مهمة تحديد تاريخه، وقد تم تحديد اليوم 14 نوفمبر تخليدًا لذكرى الطبيب الكندي فريديريك بانتين الذي شارك في اكتشاف الأنسولين سنة 1921 م.
  • الهدف من اليوم هو زيادة الوعي بطرق الوقاية من مرض السكر ونشر الوعي بطرق العلاج.

طريقة المشاركة في اليوم العالمي للسكري

ترتكز طريقة المشاركة في اليوم العالمي لمرض السكر على تنمية معرفتك به بصورة شاملة بدايةً من كيفية خفض مخاطر الإصابة به إلى معرفة أعراضه، وطرق التعامل معه، وكيفية مساعدة المصابين؛ ولتعرف ما تحتاجه بالتحديد اختبر معلوماتك عنه بالضغط على الرابط التالي: (اختبار)، بعد ذلك تعرف على المعلومات التي تفتقدها والمستعرضة بصورة مبسطة على الرابط التالي باللغة الإنجليزية (وعي) أو بالاطلاع على مقالة (بحث عن مرض السكري). كما يُمكنك التعرف على أبرز الحقائق التي يتم تحديثها دوريًا بالنقر على الرابط اللاحق: (حقائق). وبعد أن تمتلك معرفة عميقة موثوقة المصادر عنه يمكنك المساهمة بشكل أكبر من خلال تنظيم فعاليات محلية للتوعية عنه يوم واحد على الأقل في السنة ويُمكنك تنظيم تلك الأنشطة بالتنظيم مع أحد المؤسسات الحكومية، أو الخاصة، أو المجتمعية. كما يُمكنك المساهمة إلكترونيًا بأي من الطرق التي يمكنك التعرف عليها من خلال الرابط التالي: (توعية إلكترونيًا).

 

ينبغي عليك الحرص على متابعة آخر التطورات المتعلقة بمرض السكري، فالطب يتطور بشكلٍ كبير في العصر الحديث، ويُعد موقع منظمة الصحة العالمية من أفضل المصادر التي يمكنك الاستفادة منها. ويمكنك البدء بالاطلاع على المصادر المذكورة في المقالة، وفي النهاية يُرجى مشاركتنا بأية معلومة جديدة تعلمتها اليوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى