أسأل الخبراءالمراجع

الفرق بين الكنه السلفة العديل السهر

الكنه السلفة العديل السهر | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على الفرق بين العلاقة السليمة بين الكنّة والحماة وبين الكنّة العديلة والسهر، حيث قد تحدث مشاكل وتوتّر في العلاقة بين الحماة والكنّة وقد تؤدي هذه المشاكل أحيانًا إلى الطلاق، بينما السليمة هي العلاقة بين أخت الزوج أو زوجة أخ الزوج وقد تحدث بينهم مقارنات وشجارات خاصة إذا عاشوا في بيت واحد، ومن هنا يبدأ التدخّل في حياة بعضهم البعض، فتكون هناك الكثير من المشاكل بينهم ولا يهدأ بيت السلايف ولا ينام، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل عبر الموسوعة .

جدول المحتويات

الكنه السلفة العديل السهر :

عندما تتزوج الفتاة، تتخيل حياتها الزوجية كحياة وردية مليئة بالحب والسعادة، ولكنها تستيقظ من هذا الحلم إلى حياة زوجية مليئة بصعوبات الحياة ومسؤولياتها. وإذا كانت الزوجة ستعيش مع حماتها في نفس المنزل، فإن المشاكل والانتقادات تبدأ من الحماة، وتبدأ الزوجة في مقارنة والدتها بحماتها، مما يؤدي إلى صراع دائم بينهما. لذلك، سنوفر بعض النصائح للحماة والزوجة ليعيشوا حياة هادئة ومليئة بالسعادة معًا.

نصائح بسيطة للكنه :

يتوجب على الكنة أن تدرك طبيعة حماتها، فهي أم قبل أن تصبح حماة، وتلك الحماة قد ربت ابنها وقضت معه معظم أيام حياته، ولذلك ليس من السهل تركها للزوجة بكل سهولة، لذا يجب أن تعامل الكنة حماتها بمثل ما تعامل والدتها وتكسب ودها وثقتها، فمن الممكن أن تهتم بها وتمنعها من أعمال المنزل وتقول لها: يمكنك الراحة الآن، سوف أعد الطعام وأرتب المنزل، كما يمكن إهداؤها هدية بسيطة في عيد ميلادها أو أعياد الأم، حتى ترضى عنها، فصدق رسولنا الكريم حينما قال: ”هادوا تحبوا”.

قبل الزواج، تتمتع الفتاة بحياة مرفهة في بيت أهلها، وتتمتع بتلبية جميع طلباتها، ولكن بمجرد أن تتزوج وتعيش في بيت آخر، ترغب بأن تحبها حماتها وتعاملها بنفس الطريقة التي كانت تعاملها بها أمها. وعلاوة على ذلك، تكره الانتقادات والملاحظات من الآخرين، وفي بداية زواجها، تحتاج الدعم من حماتها.

يُفَضَّلُ عدمُ مقارنتِها بغيرِها، حيثُ إن المقارنةَ تُسَبِّبُ العديدَ من المشاكلِ وتُلْهِبُ الكراهيةَ في قلبِ الحماةِ لكنتها، فالحماةُ الذكيةُ هي التي تُشعرُ كنتها بالحُبِّ، فالكنةُ هي التي ستعيشُ معكِ طوالَ عُمْرِكَ وهي التي تُسَاعِدُكَ في أعمالِ المنزلِ وتُرَاعِيكَ في مرضِكَ وصِحَّتِكَ، فاجعليها ابنتك.

فن التعامل مع السلايف :

عادةً ما تحدث بعض الخلافات والانتقادات بين السلاف بسبب الغيرة والمقارنة بين الحماة، لذا سنتحدث عن كيفية التعامل مع السلاف.

يجب على الزوجة معاملة حماتها بلطف واحترام، لتجنب المقارنة الدائمة بينها وبين سابقاتها، ولجعل حماتها تحبها وتحترمها.

يجب تجنب مقارنة حياتك بحياة سلفائك، حتى لا يسفر ذلك عن آثار سلبية على حياتك، حيث إن كل حياة لها جوانب إيجابية وسلبية.

عندما يطلب زوجك زيارة أخيه، عليك الموافقة والذهاب معه لزيارته لكي يرضي عنك زوجك وتحصلي على ثواب صلة الرحم.

يجب احترام خصوصية الآخرين وعدم التدخل في شؤون سلفتك، وعدم انتقاد سلفتك بسبب ملابسها أو طعامها، يجب فقط أن تتحلى باللباقة واللطف في الحديث.

أمثال عن غيرة السلفة :

نتيجة للمشاكل الكثيرة بين السلاف، انتشرت الأمثال الشعبية وأصبحت جزءًا من واقع هذه الأمور، ومن بين هذه الأمثال

قول: `مركب الضرائر سارت ومركب السلايف احتارت`

يدل ذلك على أن المشاكل بين الأخوة والأخوات أكثر من المشاكل بين الزوجات والأزواج.

” دق القرفة و لا صباح السلفة”

تكره السلفة جارتها السلفة بسبب بعض الأمور ولا تريد التقرب منها.

” كومة حجار و لا هالجار”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى