أسأل الخبراءالمراجع

الطريقة السريعة: تصريح خروج وقت الحظر السعودية

تصريح خروج وقت الحظر السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف اليوم معنا على كيفية طلب تصريح الخروج في فترة حظر التجول في المملكة العربية السعودية، حيث تم اتخاذ إجراءات صارمة للتصدي لفيروس كورونا وحماية المواطنين، ومن بين هذه الإجراءات فرض حظر التجول في جميع أنحاء المملكة وإغلاق بعض المدن تمامًا لمنع انتشار الفيروس وحماية سكان المملكة.

بعض الأمور الضرورية قد تدفع المواطنين للخروج خلال فترة الحظر، ومع ذلك، فإن تجاوز القانون والتنقل خلال هذه الفترة قد يؤدي إلى مسائلة قانونية. ولأن هناك أمورًا لا يمكن منع المواطنين من فعلها، مثل الذهاب إلى المستشفى، فقد قامت وزارة الأمن العام في المملكة بتقديم خدمة إلكترونية يمكن من خلالها للمواطنين الحصول على تصريح للخروج والتنقل خلال فترة الحظر.

من خلال مقالنا اليوم على موسوعة، سنوضح لكم كيفية الحصول على تصريح للتنقل خلال فترة الحظر دون المسائلة القانونية.

جدول المحتويات

تصريح خروج وقت الحظر السعودية

تصريح الخروج خلال فترة الحظر هو الوثيقة التي تحمي حاملها من المساءلة القانونية. ويتعين على أي شخص يرغب في الخروج خلال فترة الحظر تقديم هذا التصريح، حيث أن السلطات الأمنية تشدد على تنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وحماية المواطنين في المملكة، ولا يسمح بالخروج من المنزل خلال فترة الحظر إلا في الحالات الطارئة فقط.

تم تخصيص رقم للاتصال في المملكة للطوارئ أثناء فترة الحظر، حيث يمكن للمواطنين الاتصال برقم “999” لأي طارئ يحدث خلال فترة الحظر.

توفر وزارة الأمن في المملكة العربية السعودية طريقة إلكترونية للحصول على تصريح بالتنقل أثناء فترة حظر التجوال، ويمكن الحصول عليها عن طريق اتباع بعض الخطوات التي سنوضحها لكم في السطور التالية.

طلب تصريح تنقل بالمملكة العربية السعودية اثناء حظر التجول

  • في البداية، يتم الدخول على الموقع الرسمي المعتمد من وزارة الأمن السعودية لإصدار تصريح التنقل خلال فترة حظر التجول في المملكة، ويمكن الوصول إلى الموقع عبر الرابط الذي نوفره لكم
  • بعد فتح الرابط، ستظهر نافذة بها بعض البيانات التي يتم إدخالها، وهي الاسم ورقم الهاتف الجوال.
  • إذا كان الفرد مغتربًا وليس مواطنًا في المملكة العربية السعودية، يمكنه إدخال “رقم وثيقة الإقامة ورقم الهاتف المحمول” بدلاً من “الاسم.
  • تملأ البيانات التي تصل عبر الهاتف وفقًا للتفاصيل المحددة بدقة.
  • يتم كتابة السبب الذي يستدعي الحاجة إلى الحصول على تصريح للتنقل خلال فترة الحظر في المكان المخصص لذلك، مع إرفاق أدلة تثبت الظرفية في حال توفرها.
  • بعد اتمام جميع الخطوات السابقة، يتم مراجعة بيانات الطلب من قِبل الجهات المختصة في غصون لحظات.
  • يشير إلى أن الجهة المختصة سترسل رسالة نصية تحدد ما إذا كان الطلب قد تم قبوله أو رفضه، وفي حالة القبول، سيتم تزويد الشخص المستلم بمعلومات حول الأوقات المسموح فيها بالتنقل والأماكن المتاحة

وبهذا نكون قد قدمنا لكم الطريقة الآمنة للتنقل خلال فترة الحظر لتجنب المساءلة أو المسائلة القانونية، وإذا تدخل رجال الأمن واعترضوا على تنقلك، فما عليك سوى إبراز تصريح التنقل الذي حصلت عليه من الموقع الإلكتروني، وبذلك يصبح التنقل سهلاً وآمناً. نأمل أننا قدمنا لكم محتوى مفيدًا وواضحًا حول تصريح الخروج خلال فترة الحظر. وفي النهاية، نشكركم على متابعتكم لنا اليوم وندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى