أسأل الخبراءالمراجع

الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة 1441

صرف المقطوعه الضمان | موسوعة الشرق الأوسط

يبدأ الآن صرف المساعدات المقطوعة 1441 من الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وهي مساعدة مالية تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمحدودي الدخل بهدف تحسين مستوى المعيشة. يشمل هذا البرنامج العديد من فئات محدودي الدخل، مثل المطلقات والأرامل والأيتام وأسر المسجونين والمعيلين الفقراء، ويأتي ذلك ضمن تطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي وتلبية حاجات المواطنين الذين يحتاجون إلى الدعم المالي.

تستقبل الوزارة يومياً مئات المتقدمين للحصول على المساعدة، ويتجاوز عددهم الحالي 100 ألف متقدم، وأعلنت الوزارة صرف دفعة جديدة من المساعدة في ديسمبر الحالي، وتصل المساعدة إلى 30 ألف ريال سعودي كحد أقصى، ويمكن الاطلاع على كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة في الموسوعة.

الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة 1441

شروط التقديم في المساعدة المقطوعة

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عددًا من الشروط التي يجب توفرها للأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وتتضمّن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر المستفيد 35 عامًا.
  • يشترط أن يكون المستحق لذلك محدود الدخل.
  • هل يفتقد المتقدم إلى سجل تجاري؟ وفي حالة عدم ممارسة المهنة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يتم الدخول أولاً إلى خدمة الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة من خلال الرابط الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم يتم إدخال رقم السجل المدني في الخطوة التالية، والرمز المرئي المكون من 5 أرقام، وبعد ذلك يتم النقر على زر العرض حيث يتم عرض موعد صرف المساعدة على الصفحة التالية.

إدخال رقم السجل المدني | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى