أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

السيارات الهاتشباك الصغيرة

السيارات الهاتشباك الصغيرة 2 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت من محبي شراء السيارات الهاتشباك الصغيرة التي تتميز بكفائتها وأدائها العملي المتميز ومظهرها الأقرب من السيارات الرياضية، فإن السيارات الهاتشباك الصغيرة هي الخيار الأفضل بالنسبة لك. تتوافر العديد من الطرازات الممتازة من فئة سيارات الهاتشباك طوال السنوات الماضية، مما يجعلها واحدة من أفضل الخيارات المتاحة.

جدول المحتويات

مميزات السيارات الهاتشباك:

• تتميز السيارات الهاتشباك الصغيرة بأسعارها الاقتصادية المنخفضة بالمقارنة مع السيارات الأخرى، بالإضافة إلى كونها اقتصادية في استهلاك الوقود.

• تناسب هذه السيارات الأشخاص الجدد في القيادة، حيث يمنحهم صغر حجمها حرية كبيرة في الحركة على الطرق، على عكس السيارات الصغيرة الأخرى.

• تتميز هذه السيارات بتقنياتها العالية والمواصفات الممتازة للمحركات والتصميم الداخلي، وتشبه إلى حد كبير سيارات السيدان، باستثناء التصميم الخلفي فقط.

• السيارات الهاتشباك تتناسب كثيرًا مع القيادة النسائية، كما تتناسب أيضًا مع القيادة في المدن المكتظة بالسكان والتي تعاني من أزمات المرور.

• تتميز هذه السيارات بتصميماتها الأنيقة وأدائها العملي وأسعارها الاقتصادية التي يمكن للكثيرين تحملها، بالإضافة إلى تنوع أشكالها وأنواعها.

أنواع سيارات الهاتشباك الصغيرة:

• نيسان تيدا :

تتميز سيارة نيسان تيدا بتصميم هاتشباك عصري ومناسب لمحبي تصميمات السيارات الرياضية، حيث تأتي بخمسة أبواب وشبك جديد على شكل حرف V بحجم كبير وتصميم مغزلي أسود، ومصابيح أمامية حادة مسحوبة على طول طرفي السيارة وبحجم أكبر، وإطارات بحجم 15 بوصة. كل هذه التصميمات تعطيها مظهرًا رياضيًا أنيقًا.

• سيارة شيفروليه بولت :

تعتبر هذه السيارة من نوع الهاتشباك الكهربائية الكاملة، ويمكنها السير لمسافة تصل إلى 200 ميل دون الحاجة إلى شحن، وعلى الرغم من أنها تم طرحها كنسخة اختبارية، إلا أنها تتميز بتصميم أنيق، حيث يتميز المقدمة بشبكة مثلثة الشكل مع عدد من القضبان المغزلية السوداء، والإطارات الصغيرة ذات الحواف الحادة بحجم 16 بوصة على جانبي السيارة، والأسطبات الخلفية الضخمة. وبما أنها سيارة كهربائية، فلا يوجد مخرج لعوادم الوقود تحت المصد.

• الجيل الثاني من سيارات هوندا سيفيك تايب آر :

على الرغم من أنها تعتبر واحدة من السيارات القليلة التي تعمل بمحرك تنفس طبيعي ولا تحتاج إلى شاحن توربيني، فإن تويوتا يارس 2016 تتميز بمظهرها الخارجي الرائع والعديد من المزايا التي تتيح لصاحب السيارة الاستمتاع بالقوة والأداء. تعتبر هذه السيارة من أقدم السيارات المتوفرة في الأسواق العربية، حيث يتوفر منها نوعان: سيدان وهاتشباك، ويطلق على هذا الأخير اسم يارس سبورت. يحتوي المحرك في الهاتشباك على أربعة أسطوانات بسعة 1.5 لتر، وقوة 107 حصان، ويتوفر بالسيارة ناقل حركة أتوماتيكي بأربع سرعات، وحجم الإطارات المستخدمة في السيارة هو 15 بوصة.

• هيونداي أكسنت هاتشباك :

تتميز هذه السيارة بتصميمها العصري الجذاب وشكلها الأنيق، ويتميز صالون السيارة بالرفاهية والتميز، وتجمع بين الإتساع الذي تتميز به السيارات العائلية والطابع الرياضي، وهي مزودة بمحرك قوي بقوة 124 حصانًا مما يجعلها تتمتع بالقوة والسرعة، ومن بين مزاياها: الأبواب الخمسة المزودة بالغلق المركزي ونظام تكييف الهواء اليدوي.

• شيفروليه سبارك لايت:

يشار إلى هذه السيارة بلقب “السيارة الصغيرة المذهلة”، حيث تتميز بكفاءة استهلاك الوقود وقدرتها على الدخول إلى الشوارع الضيقة والعثور على مواقف وسط الأماكن المزدحمة بسهولة. كما تحتوي على العديد من الميزات الأمنية مثل نور الفرامل العلوي وإمكانية الغلق المركزي للسيارة، ويبلغ حجم محركها 1000 سي سي وقوة الحصان 65 حصانًا، بالإضافة إلى وجود ناقل يدوي للحركات بخمس سرعات.

• جيلي باندينو :

تم طرح سيارات جيلي باندينو في الأسواق، وتتوفر فيها اثنين من خيارات المحرك، حيث يأتي المحرك الأول بسعة 1300 سي سي وقوة 63 حصانًا، ويتوسط استهلاك الوقود فيها 6.85 لتر لكل 100 كم، أما الخيار الثاني فيأتي بسعة 1500 سي سي وقوة 69 حصانًا، ويتوسط استهلاك الوقود فيها 7 لترات لكل 100 كم. وتأتي سيارات جيلي باندينو مجهزة بمجموعة من الكماليات الرائعة، وتتوفر بأربع فئات من التجهيزات.

• سيارة فورد فوكس إيدج إيكونيتك:

تتميز هذه السيارة بأنها مزودة بنظام إيكونيتك Econetic، والذي يساعد على توفير استهلاك الوقود بشكل كبير، حيث تحتاج كمية قليلة من الوقود فقط لتشغيل المحرك بكفاءة، بالإضافة إلى تصميمها الخارجي الرائع والجذاب والمميز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى