التغذيةصحة

السعرات الحرارية في العسل الأسود

السعرات الحرارية في العسل الأسود | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز العسل الأسود بالعديد من الفوائد المختلفة والمتنوعة، حيث يعد من المكونات الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، إذ يتميز بطعمه الرائع والمميز بالإضافة إلى فوائده الصحية المتنوعة التي تفيد الجسم والصحة العامة. وعلى الرغم من خوف الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من تناول العسل الأسود بسبب الاعتقاد الخاطئ بأنه يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية ويزيد من الوزن، إلا أن الحقيقة هي أن العسل الأسود يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل الأسود على كميات قليلة من السعرات الحرارية على عكس ما يعتقده الكثيرون، لذلك فإنه يمكن تضمينه في الحمية الغذائية بأمان، وسنعرض لكم كمية السعرات الحرارية الموجودة في العسل الأسود وتأثيره على فقدان الوزن.

العناصر الغذائية الموجودة في العسل الأسود:

على الرغم من أن العسل الأسود لا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والتي ذُكرت سابقًا، إلا أن العسل الأسود يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة جدًا لصحة الإنسان، وتشمل هذه العناصر الغذائية:

  • يحتوي العسل الأسود على الكالسيوم، الذي يعد عنصرًا مهمًا لصحة العظام والأسنان.
  • يحتوي العسل الأسود أيضًا على المغنيسيوم، بالإضافة إلى المنجنيز.
  • يحتوي أيضًا على النحاس والبوتاسيوم.
  • يحتوي العسل الأسود أيضًا على كميات كبيرة من الحديد والفوسفور.
  • يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الصوديوم بالإضافة إلى عنصر الكوبالت.
  • يحتوي العسل الأسود على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات.
  • بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ب6، النياسين، والريبوفلافين.

السعرات الحرارية في العسل الأسود :

لا شك أن العسل الأسود هو واحد من أفضل الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويعد آمنًا تمامًا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، حيث يحتوي العسل على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، فملعقة كبيرة واحدة من العسل الأسود تحتوي على 80 سعر حراري فقط، وبالتالي تناول ملعقتين كبيرتين يعادل 160 سعر حراري فقط، ويمكن لأي شخص تناول هذه الكمية بأمان.

العسل الأسود آمن تمامًا للحمية الغذائية ولا يؤثر عليها، ومناسب أيضًا لمن يحاولون الحفاظ على وزنهم، لذلك لا داعي للقلق بشأن تناوله.

فائدة العسل الأسود لإنقاص الوزن:

  • يعتبر العسل الأسود واحدًا من أكثر المكونات فعالية في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة، وذلك بسبب قدرته على حرق السعرات الحرارية بشكل فعال. ونظرًا لعدم احتوائه على نسب عالية من السعرات الحرارية، يعتبر العسل الأسود عنصرًا هامًا جدًا في الوقاية من زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.
  • يحتوي العسل الأسود على مادة البوليفينول التي تُعد واحدة من المواد الفعالة في التخلص من الوزن الزائد، كما أنها تُساعد على الوقاية من زيادة الوزن.
  • تحتوي العسل الأسود على مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا هامًا في حماية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى دورها في الوقاية من السمنة والتخلص من الوزن الزائد.
  • يعمل العسل الأسود على تقليل معدل امتصاص السعرات الحرارية في جسم الإنسان، وهذا يساعد على إنقاص الوزن بشكل طبيعي والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم.
  • يعتبر العسل الأسود من الأطعمة التي توفر الطاقة دون زيادة الوزن، حيث لا يحتوي على الدهون، ولذلك يمكنه تزويد الجسم بالطاقة اللازمة دون الإضرار بالصحة، ولذلك فهو من المكونات الآمنة.
  • يساعد العسل الأسود بشكل كبير على تخفيض مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يلعب دورًا كبيرًا في منع تراكم الدهون في الجسم.

كيفية تناول العسل الأسود لإنقاص الوزن:

ينصح العديد من الأطباء بتناول العسل الأسود بانتظام، وخاصةً للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، ويفضل تناول العسل الأسود في الصباح على الريق لخفض الوزن وتقليل السعرات الحرارية الممتصة، ويجب تناول ملعقتين كبيرتين في الحجم بشكل يومي على الريق، ويمكن تناول ملعقة واحدة فقط ولكن يجب مراعاة عدم تجاوز الكمية الموصى بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى