أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لوادي الدواسر

الرمز البريدي لوادي الدواسر | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على الرمز البريدي لمنطقة وادي الدواسر، وهي واحدة من أهم المحافظات التابعة لمنطقة الرياض الإدارية، وتقع في الجزء الجنوبي من مدينة الرياض، وهي واحدة من أكبر المحافظات فيها من حيث عدد السكان والمساحة. وكانت تحمل العديد من الأسماء الأخرى مثل “عقيق تمرة” و “عقيق بني عقيل” و “العقيق”، ولكن تم تغيير اسمها إلى “وادي الدواسر” لأنها تحتوي على وادٍ هام في شبه الجزيرة العربية، وتسمى “الدواسر” باسم قبيلة سكنت في هذه المنطقة وهي واحدة من أشهر القبائل في المنطقة.

تتميز محافظة وادي الدواسر بتاريخها العريق ومعالمها الهامة، حيث تضم قصر الملك عبد العزيز وقصر السلام، بالإضافة إلى متحف الصادرية الذي يحتوي على أقدم العملات النقدية والقطع الأثرية، لذا إذا كنت من سكان المحافظة يمكنك الاطلاع على الرمز البريدي لها في الموسوعة.

الرمز البريدي لوادي الدواسر

يتم استخدام نظام الرمز البريدي في جميع دول العالم، وبمع تطور التكنولوجيا وظهور الإنترنت، ظهرت الحاجة لتحديد مواقع المستخدمين جغرافياً، ولذلك أصبح الرمز البريدي مهمًا في إنشاء حسابات جديدة على بعض مواقع التسوق الإلكتروني وكذلك للتسجيل الإلكتروني في مواقع البنوك.

سابقاً ذكرنا أن وادي الدواسر يقع في منطقة الرياض التي تعد واحدة من أهم المناطق البريدية الرئيسية في المملكة، حيث تضم ثماني مناطق وهي: مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك، والمنطقة الشرقية، والقصيم وحائل، وعسير ونجران والباحة، والحدود الشمالية والجوف، وجازان. وفيما يلي الرمز البريدي لوادي الدواسر:

الرمز البريدي لوادي الدواسر هو: رمز البريد لمدينة الرياض هو: 11461، وفقا للرقم الوارد (11991)

وإذا كنت ترغب في معرفة الرمز البريدي للمحافظات التابعة لمنطقة الرياض فيمكنك الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى