أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لمدينة تبوك الجديد ومختلف المدن السعودية

رمز البريدي تبوك | موسوعة الشرق الأوسط

هنا الرمز البريدي الجديد لمدينة تبوك، تُعَد تبوك المدخل الشمالي للمملكة العربية السعودية وتتميز بأهميتها الكبيرة نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المدن السياحية والتجارية الهامة، وتضم العديد من القبائل بما في ذلك الحميدات وبني عطية والحويطات.

تضم منطقة تبوك العديد من المناطق الفرعية، ولكل منطقة فرعية رقم بريدي خاص بها، ولذلك في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على مدينة تبوك وموقعها الجغرافي ومساحتها وعدد سكانها والرمز البريدي الخاص بها والمناطق الفرعية التي تتبعها بالتفصيل من خلال موسوعتنا، لذا تابعونا.

مدينة تبوك

تُعَدُّ مدينة تبوك، أو إمارة تبوك كما يُطلق عليها، واحدة من أكبر المدن الواقعة في شمال المملكة العربية السعودية، وتحتوي على العديد من الآثار التاريخية المتعلقة بمنطقة الجزيرة العربية.

تُعد مدينة تبوك الطريق الحيوي الهام الذي يسلكه المعتمرون والحجاج القادمون من خارج شبه الجزيرة العربية، كما أنها تعد واحدة من أهم المدن الزراعية في المملكة العربية السعودية.

تبعد مدينة تبوك عن المدينة المنورة مسافة تقرب من ١٠٠ كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي ستمائة ألف نسمة وفقًا لآخر تقرير للهيئة العامة للإحصاء، ويبلغ عدد المنازل التي يقطنها السكان ما يقرب من ١٣٥ ألف وحدة سكنية، وينتمي معظم سكانها إلى القبائل السعودية.

تبلغ مساحة مدينة تبوك حوالي 117,000 كيلومتر مربع، وتمثل حوالي 5% من إجمالي مساحة المملكة العربية السعودية.

الرمز البريدي لمدينة تبوك الجديد

تعتبر مدينة تبوك من أهم المناطق والمدن السعودية، بل هي البوابة الشمالية للمملكة وتقع على الحدود الشمالية مع الأردن، وتحدها من الشرق منطقة الجرف ومنطقة حائل، وتقع المدينة المنورة في الجنوب منها، وتحدها من الغرب البحر الأحمر وخليج العقبة.

توجد داخل مدينة تبوك ميناءان كبيران يستقبلان المعتمرين والحجاج، وهما ميناء أملج وميناء ضياء الوجد.

بعدما قررت المملكة العربية السعودية تقسيمها إلى ثماني مناطق بريدية، تم تحديد منطقة تبوك في المنطقة السابعة من التقسيم، والتي تتضمن مجموعة من المناطق الأخرى:

  • مدينة تبوك رمزها البريدي هو 71411.
  • أما مدينة تيماء رمزها هو 71941.
  • ومدينة املج فرمزها هو : 71931
  • بينما مدينة الوجه يرمز لها بـ : 71921
  • و لمدينة ضباء الرمز : 71911
  • ومدينة حقل الرمز : 71951
  • والرمز البريدي لمدينة البدع هو :71961

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى