أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي للطايف

الرمز البريدي للطايف1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذه المقالة الرمز البريدي لمدينة الطائف، والتي تعد واحدة من أهم المناطق التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وتقع في الجانب الغربي منها، وتطل على المنحدرات الشرقية لجبال السروات. ترتفع مدينة الطائف عن سطح البحر بحوالي 1700 متر، وتمتد في اتجاه الجنوب. وكلما زاد ارتفاعنا في الاتجاه الجنوبي الغربي، زاد ارتفاع المنطقة عن سطح البحر بحوالي 2500 متر.

ومن خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على نبذه عن مدينة طائف وموقعها الجغرافي والرمز البريدي الطائف بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي للطايف

مدينة الطائف

تتميز مدينة الطائف بأهمية اقتصادية وتجارية وعسكرية كبيرة بسبب موقعها المهم كنقطة تلاقي لجميع الطرق الرئيسية القادمة من الشرق إلى الغرب ومن الجنوب إلى الشمال، مما جعلها تحظى بسمعة تجارية وسياحية وزراعية وعسكرية منذ فترة طويلة.

في الوقت الحالي، تعتبر مدينة الطائف العاصمة الصيفية للمملكة العربية السعودية، وهي أكبر مدينة من حيث عدد السكان في منطقة مكة المكرمة، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 885,597 نسمة تقريبا، وتبلغ مساحتها نحو 321 كيلومترا.

تُعَدُّ مدينة الطائف أقدم المدن الموجودة منذ قبل ميلاد المسيح، وقد اختلف المؤرخون حول تاريخ وجودها، حيث يرجع بعضهم تاريخها إلى النبي إبراهيم عليه السلام.

الرمز البريدي

يُعد الرمز البريدي هوية وطنية للبلاد، فهو عبارة عن سلسلة من الأرقام والرموز التي تحتوي على العديد من المعلومات الجغرافية والسياحية والاقتصادية والتجارية للبلاد.

منذ اعتماد العالم على هذا النظام المصرفي والبريدي والتسوق الإلكتروني والتعاملات الدولية المباشرة، تحوّل العالم إلى قرية صغيرة بسبب سهولة العمليات والتسهيلات المتاحة.

يتكون الرمز البريدي من خمسة أرقام، حيث يحمل كل رقم معنى محددًا ويشير إلى فرع أو قسم أو شركة أو مبنى وما إلى ذلك.

الرمز البريدي لمدينة الطايف

قامت المملكة العربية السعودية باعتماد نظام جديد للتقسيمات الإدارية وفقًا للنهج العالمي والتطور التكنولوجي. ولذلك تم تقسيم المملكة إلى ثماني مناطق بريدية رئيسية، وتم تخصيص رقم لكل منطقة. وتحتوي كل منطقة على عدد من المدن أو المناطق التابعة لها، وتم تحديدها وفقًا لبعض التقسيمات الجغرافية والتضاريس الجبلية وطبيعة البلاد.

تتبع مدينة الطائف منطقة مكة المكرمة وتصنف ضمن الترقيم الرئيسي بالرقم 2، ويكون الرمز البريدي لمحافظة الطائف هو 21955.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى