أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي للبدائع

الرمز البريدي للبدائع | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم الرمز البريدي لمحافظة البدائع، وهي إحدى أهم المحافظات في منطقة القصيم، وتتبع منطقة حائل ضمن التقسيمات الجديدة للمناطق البريدية في المملكة العربية السعودية.

لذلك، سنسلط الضوء في هذه المقالة على محافظة البدائع ومراكزها وأهميتها الجغرافية والرمز البريدي لها بالتفصيل من خلال موسوعتنا، لذا تابعونا.

الرمز البريدي للبدائع

محافظة البدائع

تقع المنطقة في القسيم، وتبلغ مساحتها حوالي 1600 كيلو متر مربع، وعدد سكانها يقارب 57،164 نسمة تقريبا. وهي من المحافظات الزراعية، حيث توجد كميات كبيرة من المياه الجوفية والعديد من المناطق الزراعية المهيئة للزراعة، وتتميز بتربتها ذات الجودة العالية.

تقع محافظة البدائع في منطقة القصيم وتبعد حوالي 430 كيلومترًا مربعًا عن محافظة الرياض. ويعتقد أن اسمها مشتق من كلمة “بديعة” لأن الآبار المنتشرة فيها لم تكن موجودة من قبل وتم ابتكارها مؤخرًا. وتعتمد الاقتصاد في هذه المنطقة بشكل كبير على الزراعة، وخاصة زراعة الحبوب والخضروات والفواكه.

الرمز البريدي لمحافظة البدائع

تُعد محافظة البدائع منطقة بريدية رئيسية في التقسيمات الجديدة التي وضعتها المملكة لتسهيل التواصل للمواطنين والزوار والوافدين، سواء كان ذلك عن طريق المراسلات أو الحوالات البريدية أو البنكية أو حتى الأمور الخاصة بالإدارة، وذلك بغض النظر عن مكان تواجدهم داخل البلاد أو خارجها.

يتكون الرمز البريدي من خمسة أرقام، ويحتوي كل رقم على معلومات عن القسم أو المكان أو الشركة أو المنزل، مما يجعل الوجهة المحددة دقيقة وواضحة.

وقد تم إعطاء منطقة القصيم الرقم (5) في تصنيف المناطق البريدية الرئيسية ورمزها البريدي يبدأ بـ 519 وهم الأرقام الثابتة في كافة المحافظات الموجودة بداخلها والرمز البريدي لمحافظة البدائع هو 51951.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى