أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لعرعر

الرمز البريدي لعرعر | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم الرمز البريدي لعرعر خلال مقالنا اليوم ، تُعد مدينة عرعر من أكثر الأراضي تميزاً بالمملكة ولها طبيعة خاصة، حيث الخصوبة الوفيرة والنباتات المتنوعة والأعشاب ذات القيمة العلاجية الكبيرة، وبسبب طبيعتها الخاصة سنلقي خلال مقالنا اليوم الضوء على الطبيعة الجغرافية للمدينة بإيجاز ومميزاتها وما هو الرمز البريدي لعرعر بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

جدول المحتويات

الرمز البريدي لعرعر

مدينة عرعر

تقع مدينة عرعر عند النقطة الأقرب للحدود العراقية، في أقصى شمال المملكة، وتتكون المنطقة بأكملها من سهول الصخور الجيرية، وتحدها جنوبًا مدن سكاكا وحائل والقصيم، وغربًا توجد المملكة الأردنية ومدينة القريات.

تتميز طبيعة الأراضي في منطقة عرعر بالخصوبة والندرة في الأنواع العشبية المتوفرة بها، بالإضافة إلى الكثير من السهول والوديان، وتتمارس فيها أهم الرياضات والهوايات التي تميزها عن غيرها من المدن، مثل صيد الصقور.

تم تسمية المنطقة باسم عرعر بسبب وفرة أشجار العرعر فيها، وكانت تسمى سابقًا بدنة أو وادي بدنة، وتتميز هذه المنطقة بأنها رابطة بين سوريا والعراق والأردن.

تُعد منطقة عرعر مركزاً تجارياً وحضارياً للحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية، وهي المركز الإداري لتلك المنطقة.

الرمز البريدي

بعد التطورات التي شهدتها المملكة والخطط التي وضعت لزيادة التطور بها، تم تقسيم المملكة إلى ثماني مناطق بريدية، ولكل منطقة رمز بريدي خاص بها، وتتضمن كل منطقة عددًا من المحافظات الأخرى، ولكل محافظة رمز بريدي خاص بها أيضًا.

تهدف إعادة تقسيم مناطق البريد في المملكة إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين والوافدين والزائرين، وتوزيع الخدمات اللازمة لهم، خاصة الخدمات الاقتصادية، في ظل التضاريس الجغرافية الصعبة في المملكة التي تشمل الجبال والهضاب والسهول.

الرمز البريدي لمدينة عرعر

بشكل عام، يتألف الرمز البريدي لأي منطقة من خمسة أرقام، حيث يرمز كل رقم منها إلى مكان محدد. فالرقم الأول يعني المنطقة التي تتبعها المحافظة، والرقم الثاني يدل على رقم القطاع، والرقم الثالث يرمز للفرع، والرقم الرابع يمثل القسم، وأخيراً يرمز الرقم الخامس لرقم الفرد أو الشركة. على سبيل المثال، تتبع محافظة عرعر منطقة الحدود الشمالية ورمزها البريدي 91431.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى