أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي طريف الجديد الصحيح

Add a heading756 | موسوعة الشرق الأوسط

الرمز البريدي طريف

تنتمي محافظة طريف إلى منطقة الحدود الشمالية ورمزها البريدي هو: 91411.

أما عن الرمز البريدي للمحافظات الأخرى التابعة للحدود الشمالية:

  • مدينة عرعر: 91431.
  • مدينة رفحاء: 91911.

ما هو الرمز البريدي ؟

أصبح الرمز البريدي أمرًا ضروريًا في جميع أنحاء العالم، لأنه يساعد على تحديد المواقع الجغرافية بسهولة، ويستخدم في العديد من المعاملات الإلكترونية مثل التسوق عبر الإنترنت، ويتكون الرمز البريدي من مجموعة من الأرقام والحروف، وتم إطلاقه لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1936، وأصبح بعد ذلك مستخدمًا في جميع أنحاء العالم.

يتكون الرمز البريدي من 5 خانات رئيسية، حيث تحمل الخانة الأولى رمز المدينة، وتحمل الخانتان الثانية والثالثة رمز المنطقة الجغرافية. وتشير الخانتان الرابعة والخامسة إلى مكتب البريد في المنطقة الجغرافية لتسهيل الوصول إلى عناوين الأفراد أو المؤسسات. وعدد خانات الرمز البريدي لا يكون ثابتا في جميع الدول، حيث يصل في بعض الدول إلى 3 خانات وفي أخرى يصل إلى 9 خانات.

نظام الرمز البريدي في السعودية

يتم تقسيم الرموز البريدية في المملكة وفقًا للمناطق البريدية التي تضم مجموعة من المحافظات في التقسيم الإداري، ويتألف الرمز البريدي من 5 أرقام تمثل المناطق البريدية، والقطاعات البريدية، والفروع البريدية، والمربعات البريدية. ويبلغ إجمالي عدد الرموز البريدية في المملكة حوالي 37 ألف رمز بريدي.

يبلغ إجمالي عدد المناطق البريدية الرئيسية في المملكة حوالي 8 مناطق، يتم تحديدها بأرقام ثابتة في الجزء الأيسر من العنوان، وهذه المناطق تشمل: الرياض رقم 1، مكة المكرمة رقم 2، المنطقة الشرقية رقم 3، المدينة المنورة وتبوك رقم 4، القصيم وحائل رقم 5، عسير ونجران والباحة رقم 6، الحدود الشمالية والجوف رقم 7، ونجران رقم 8.

في ختام المقال، شرحنا لكم “الرمز البريدي الطريف”، بالإضافة إلى مفهوم الرمز البريدي ونظامه في المملكة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى