أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي الدمام حي طيبة

الرمز البريدي الدمام حي طيبة | موسوعة الشرق الأوسط

يستعرض هذا المقال الرمز البريدي لحي طيبة في مدينة الدمام التابعة للمنطقة الشرقية على طول ساحل الخليج العربي في المملكة العربية السعودية. وتعد المدينة واحدة من أكبر مدن المملكة، حيث يبلغ مساحتها حوالي 800 ألف كيلومتر مربع، ويتجاوز عدد سكانها الـ 500 ألف نسمة. كما تمتد المدينة شمالًا وجنوبًا وشمالًا للخليج العربي، وترتفع بحوالي 10 أمتار عن مستوى سطح البحر.

نظرًا لموقعها الجغرافي المميز على الساحل، تُعد هذه المدينة واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تضم العديد من المعالم السياحية المميزة مثل كورنيش الدمام وجزيرة مرجان الاصطناعية، بالإضافة إلى المعالم التاريخية مثل متحف مدينة الدمام الإقليمي والأماكن الترفيهية مثل حديقة الملك فهد. وإذا كنت من سكان هذه المدينة، يمكنك الإطلاع على الرمز البريدي للدمام ومختلف أحيائه في الموسوعة.

الرمز البريدي الدمام حي طيبة

يتميز الرمز البريدي بأنه يتضمن مجموعة من الأرقام والرموز التي تسهل الوصول إلى المناطق الجغرافية، حيث يقوم بتقسيم الدولة إلى مناطق مختلفة، وكل منطقة لديها رمز بريدي خاص بها، ويتطلب استخدام هذا الرمز في العديد من المواقع الإلكترونية أثناء القيام بالمعاملات المصرفية الإلكترونية، وكذلك عند شراء المنتجات عبر مواقع التسوق الإلكترونية، وبعض المواقع تتطلب أيضًا استخدام هذا الرمز لإنشاء حساب جديد للمستخدم.

نظام الرمز البريدي هو أحد الأنظمة المستخدمة في دول العالم جميعها، وفي المملكة العربية السعودية يتألف عادة من 5 أرقام ويشمل حوالي 8 مناطق رئيسية للبريد. تتبع كل منطقة مجموعة من المحافظات الأخرى التابعة لها إداريا. تشمل هذه المناطق البريدية: الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة وتبوك، القصيم وحائل، عسير ونجران والباحة، الحدود الشمالية والجوف، جازان. وفيما يلي نستعرض لك الرمز البريدي للدمام:

الرمز البريدي لمدينة الدمام هو: 31146.

يمكنك أيضا الدخول على هذا الرابط للاطلاع على الرمز البريدي للمدن الأخرى التابعة للمنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى