أسأل الخبراءالمراجع

الخطوات الجديدة :الحصول على تصريح خروج اثناء الحظر السعودية

تصريح خروج اثناء الحظر السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

تعرض موسوعة طريقة الحصول على تصريح الخروج خلال حظر التجوال في المملكة العربية السعودية بعد صدور إعلان من وزارة الداخلية بفرض حظر التجول في مدينة الرياض وثماني مدن أخرى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة وفي أغلب دول العالم، حيث بدأ انتشار هذا الوباء في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر (2019م) وانتشر بسرعة تشبه انتشار الحرائق في الأشجار وأصاب الدول الأوروبية والعربية في أقل من أربعة أشهر.

في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة السعودية لمواجهة انتشار هذا الوباء ومواجهته، تعلن يوميا وبشكل مستمر عن قرارات تهدف جميعها إلى صالح المواطنين والمقيمين داخل حدود المملكة. وأحدث الإجراءات التي تم إصدارها هي فرض حظر التجول من قبل الأمن العام السعودي، وذلك عن طريق رابط يوفر خدمة الحصول على تصريح للتنقل بين المدن خلال فترة حظر التجول، لتسهيل على المواطنين شراء احتياجاتهم الأساسية وتلبية احتياجاتهم بسهولة. تابعونا لمعرفة التفاصيل المتعلقة بهذا الرابط وكيفية الحصول على التصريح.

تصريح خروج اثناء الحظر السعودية

أعلن الأمن العام السعودي التابع لوزارة الخارجية السعودية فرض حظر التجول على مدار الأربع وعشرين ساعة في عدد من مدن المملكة العربية السعودية، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد. وسنقدم في النقاط التالية خطوات الحصول على تصريح التنقل بين المدن:

  • أولاً، الولوج عبر رابط الخدمة التالي.
  • ثم يتم إدخال اسم المواطن أو المقيم، ورقم الهوية الوطنية للمقيم أو رقم سجل الإقامة للوافد، ثم كتابة رقم الجوال.
  • سيتم إرسال رسالة تحقق إلى الرقم المحمول المدخل، ويجب ملء البيانات الموجودة في الرسالة.
  • يجب كتابة الأسباب الطارئة أو الاستثنائية في الخانة المخصصة لذلك، وإدراج المستندات الداعمة إذا كانت متاحة.
  • سيرسل جوال المستفيد أو طالب التصريح رسالة تؤكد استكمال طلبه.
  • الخطوة التالية تتمثل في دراسة الطلب من قبل الجهات المختصة، ثم يتم إرسال رسالة إلى الشخص المستفيد إما بقبول الطلب وتحديد خطة السفر والوقت المسموح به للتنقل، أو برفض الطلب لعدم توافقه مع الشروط المسموح بها.

يتم السماح بالتنقل خلال فترة حظر التجول في حالات الطوارئ الإنسانية أو لشراء المواد الضرورية في المدن التي تشمل الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، وذلك لتقليل التزاحم والتجمعات التي تزيد من احتمالية انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى