صحةقطاع الرعاية الصحية

التوعية بسرطان الثدي في الإمارات

best 7b037ae3d377acba9a82 2c58d1958882c9eab631 tattoo | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر التوعية بسرطان الثدي أمرًا شديد الأهمية بالنسبة لمعظم المؤسسات الخيرية والحكومية والخاصة في الإمارات، ويتضح ذلك من خلال الجهود الكبيرة المبذولة لتوعية الجمهور بسرطان الثدي ودعم المصابات به وأسرهن، وذلك على مدار العام بشكل عام وفي شهر أكتوبر بشكل خاص. ويمكن للقارئ العثور على أبرز الجهود التوعوية بسرطان الثدي في جميع أنحاء الإمارات من خلال قراءة هذه المقالة في موسوعة.

التوعية بسرطان الثدي في الإمارات

  • جمعية أصدقاء السرطان تعتبر واحدة من أكثر المؤسسات الخيرية المساهمة في توعية جميع أنواع السرطان بما في ذلك سرطان الثدي، ويمكنك الحصول على المعلومات الرئيسية حول فعالياتها وبرامجها من خلال قراءة المقالة (معلومات حول جمعية أصدقاء مرضى السرطان في دولة الإمارات).
  • شارك مطار دبي في حملة توعية خلال شهر أكتوبر المُخصص لتكثيف الجهود التوعية عن سرطان الثدي، وقد شاركت المطارات من خلال جعل جميع بواباتها الإلكتروية تُضيء باللون الوردي، وتتوفر المزيد من المعلومات عن ذلك في مقالة (بوابات مطار دبي تكتسي باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي).
  • شارك فندق بارك حياة دبي في حملة التوعية التي نظمت خلال شهر التوعية بالسرطان عن طريق تلوين بحيرة اللاجون باللون الوردي وإضاءة أشرعة كافة يخوت النادي باللون الوردي، بالإضافة إلى إضاءة نادي الجولف بمصابيح وردية اللون خلال الليلة بأكملها.
  • ساهمت جامعة نيويورك في أبوظبي في التوعية حول سرطان الثدي من خلال إضاءة قبة الحرم الجامعي باللون الوردي، ونظمت العديد من الفعاليات الهادفة لنشر الوعي حول هذا المرض، وأكدت فعاليات الجامعة على ضرورة تعاون كافة الجهات لمكافحة مختلف أنواع سرطان الثدي.
  • نظم فندق جراند ميلينيوم في أبوظبي جلسة يوجا للتوعية بمرض سرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة جليلة، ولم يقتصر دور الجلسة على التوعية فحسب، حيث تم جمع التبرعات لتقديم الدعم لمرضى سرطان الثدي.
  • ساهم برج خليفة في التوعية بسرطان الثدي من خلال إضاءته باللون الوردي في يوم 6 أكتوبر، كما تم رسم رمز التوعية بسرطان الثدي وكتابة عبارة (منكم نستمد القوة، نضيء اليوم برج خليفة لنحيي كل المحاربات حول العالم في شهر التوعية بسرطان الثدي).
  • نظم بنك أبوظبي سباق جري للتوعية بسرطان الثدي وذلك في يوم 11 أكتوبر، حيث شارك في السباق أكثر من 1500 شخص، وتضمن السباق جري مسافة ميل واحد فقط للأطفال، وتم جمع التبرعات خلال السباق لمساعدة مؤسسة جليلة في توفير الدعم لمرضى سرطان الثدي.
  • نظمت جمارك دبي عدة ورش عمل تثقيفية، بالإضافة إلى تدريب العاملات على إجراء فحص ذاتي لسرطان الثدي، وتوزيع تذاكر مجانية لفحص سرطان الثدي للعاملات اللواتي تجاوزن سن الأربعين في الجمارك.

لمعرفة أهم المعلومات عن سرطان الثدي اطلع على المقالات التالية:

المصادر: 1، 2، 3، 4.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى