الإستثمارالموارد المالية

التميز لدراسات الجدوى

untitled 1 12 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر شركة التميز لدراسات الجدوى من بين الشركات الكبرى التي تقدم دراسات جدوى للمشروعات والمؤسسات الجديدة، كما تساعد الشركات والمؤسسات الموجودة على تحسين أدائها. وتتميز هذه الشركة بتقديم خدماتها في دولة الإمارات وسلطنة عمان ودولة الكويت. ونظرًا لأهمية دراسات الجدوى في بدء أي مشروع، سنقدم لكم في هذه المقالة على موقع الموسوعة المجالات التي تقوم الشركة بتقديم دراسات جدوى لها.

التميز لدراسات الجدوى

  • تقدم شركة التميز لدراسات الجدوى خدمة دراسة الجدوى لمن يرغب في التعامل معها وطلب دراسة جدوى عن مشروع يرغب العمل فيه وتقوم الشركة بتقديم دراسة جدوى للتكاليف من جميع النواحي منه: الناحية الهندسية، والمالية، والفنية ويمكن للعميل أن يقوم بتقديم هذه الدراسة إلى الجهة التموينية التي يرغب في التعامل معها مثل البنوك وشركات التمويل وذلك رغبةً من الشركة في تسهيل التعاملات المالية لصاحب المشروع.
  • تتميز هذه الشركة بتقديم دراسات جدوى تتناسب مع التنافس بين الشركات، حيث توضح نقاط القوة فيها بحيث تمنحها قدرة على المشاركة في السوق والتنافس مع باقي الشركات، كما توضح الشرائح التي يجب التعامل معها والمنافسين، وتوضح الوسائل الإعلانية المناسبة التي يمكن التعامل معها وتقديم محتوى إعلامي مناسب للشركة وما تقدمه.

مجالات عمل الشركة

تقدم الشركة مجموعة من دراسات الجدوى في المجالات المتعددة وذلك لأنها تهدف إلى تطوير المؤسسات وترغب في مساعدة الشركات على تخطي التغيرات المجتمعية والمتطلبات المتغيرة لأفراد المجتمع في شتى المجالات وتساعد الشركات في تحديد الوسائل الأفضل التي يجب أن يستخدمها من حيث الموارد البشرية والمادية. وتقدم الشركة دراسات الجدوى في المجالات التالية:

الدراسات الإقتصادية

يقدم تحليل الجدوى في الدراسات الاقتصادية تقييمًا للمشروعات، ويشمل الهياكل التنظيمية والوظيفية، وتحليل مؤشرات السوق الاقتصادية والمالية، ويمكن تقديم هذه الدراسة للبنوك والشركات المالية.

الدراسات المالية

تُقدم شركة توم تحليلًا ماليًا وتقييمًا للشركات، وتقوم بإعادة بناء هيكل الشركة من الناحية المالية، كما تقدم استشارات مالية للمشاريع بهدف زيادة رأس المال وتقليل المخاطر المحتملة، وتوفير فرص الاستثمار المناسبة.

الدراسات الصناعية

تحتاج المشاريع الصناعية دائمًا إلى تخطيط جيد لتحقيق النجاح في الأسواق، ولذلك تقدم الشركة خدمة التخطيط المناسب وعناصر الإنتاج التي تساعد على زيادة الأرباح، وتحدد العناصر والمواد الخام التي يحتاجها المشروع لتحقيق النجاح.

الدراسات التسويقية

تقوم بدراسة السوق والمستهلكين وتسعى لإرضاء العملاء، كما تساعد الشركات والمشروعات في حل المشكلات التسويقية التي يواجهونها، وتنفذ برامج تدريبية في مجال التسويق.

الدراسات الميدانية

تقوم استمارات الاستبيان بجمع البيانات الميدانية التي يحتاجها الاستبيان، كما تقوم بترميز وتشفير البيانات وإدخالها إلى الكمبيوتر، وتقديم المناقشات حول النتائج، وتقديم التقارير النهائية عن الاستبيان.

دراسات أسواق المال

تُقدم الاستشارات في مجالات الأسواق المالية وتساعد الشركات في إدراج أسهمها في الأسواق المحلية والإقليمية، كما تُساعد على إصدار الصكوك والسندات المالية.

الهياكل التنظيمية

تقوم بإعداد الهيكل التنظيمي للمؤسسات الحديثة وصياغة التخصصات داخلها، كما تقوم بإعادة تنظيم المؤسسات من حيث الهيكل الإداري لتتمكن المؤسسات من مواكبة التغييرات المستمرة في الأسواق.

تحسين جودة الخدمات

تقوم شركة المؤسسات بتقييم رضا المستهلكين على المنتجات التي تقدمها وتساعد في تطويرها وتحسينها، وذلك من خلال تقديم الطرق المناسبة للتطوير وإجراء دراسات جدوى للمؤسسات لمساعدتهم في الحصول على شهادة الأيزو.

نظم وإجراءات العمل

تعمل الشركة على تسهيل وتبسيط إجراءات العمل، لتمكين المؤسسة من تطوير نماذج العمل، ولتوفير خرائط عن كيفية سير العمل داخل المؤسسة وحل المشكلات التي تؤثر على العمل، وتقدم اقتراحات وحلول مناسبة للتغلب على تلك المشكلات.

التخطيط الاستراتيجي

يتم صياغة رؤية ورسالة وقيم المؤسسات لتمكين قياس الوضع الاستراتيجي داخلها، مما يتيح إعداد الخطط والبرامج التي تعزز تحسين نظام العمل، وكذلك متابعة المشاريع والمؤسسات بعد التنفيذ وتقديم التقارير اللازمة لتطوير العمل داخل المؤسسة.

التواصل مع الشركة

يمكن التواصل مع الشركة عن طريق مراسلتها

  • الواتساب: على الرقم التالي: 0096597211299.
  • للتواصل مع فروع الشركة من خلال الأرقام والعناوين الخاصة بكل دولة:

فرع دولة الكويت

Screenshot 13 | موسوعة الشرق الأوسط

فرع سلطنة عمان

Screenshot 14 | موسوعة الشرق الأوسط

فرع دولة الإمارات

Screenshot 15 | موسوعة الشرق الأوسط

المراجع: 1 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى