أسأل الخبراءالمراجع

الاستعلام عن نطاقات مؤسسة خطوة بخطوة

الاستعلام عن نطاقات مؤسسة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك من خلال مقالنا اليوم في موسوعة خطوات الاستعلام عن نطاقات المؤسسات وهي إحدى الخدمات الإلكترونية الهامة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يمكنك التعرف على نطاق الكفيل ومدى صلاحيته بسهولة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة مكتب العمل، وتعتبر هذه الخدمة إحدى الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين .

تسعى المملكة العربية السعودية لتحقيق الريادة الرقمية في خطتها ورؤيتها المستقبلية لعام 2030، حيث تهدف إلى تحويل جميع الخدمات والتعاملات الروتينية والحكومية إلى خدمات إلكترونية، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث وتسهيل جميع الإجراءات بأقصر وقت ممكن، مما يوفر الوقت والجهد على المواطنين السعوديين والوافدين.

وخلال السطور التالية سنشرح لك كيفية معرفة نطاق المنشأة الطريقة الجديدة الصحيحة.

جدول المحتويات

الاستعلام عن نطاقات مؤسسة

خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسسة

  • يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكن الوصول إليه عبر هذا الرابط.
  • ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجيل الدخول.
  • أذهب إلى قائمة الاستعلامات الإلكترونية.
  • ستجد عدة خيارات في الخدمة، يمكنك اختيار الاستعلام عن موظف وافد من بينها.
  • بعد الانتهاء من هذه الصفحة، سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى حيث يمكنك إدخال جميع البيانات المطلوبة، مثل رقم الحدود، أو رقم الإقامة، أو رقم جواز السفر، وتحديد الجنسية.
  • بعد ذلك، يجب كتابة رمز التحقق الموجود أمامك على الشاشة، ثم النقر على كلمة بحث.
  • ستظهر لك جميع المعلومات التي تحتاج إليها، وستتعرف على تقييم المؤسسة، وما إذا كانت ضمن المنطقة الحمراء أو الخضراء، وما إذا كانت مدرجة في أنظمة الوزارة أم لا، وبإمكانك أيضًا معرفة ما إذا كانت سارية المفعول أم لا.

ويمكنك أيضاَ الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال الدخول على هذا الرابط والإطلاع على التفاصيل، ثم النقر على كلمة بدء الخدمة، وتكملة الإجراءات.

يقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى، مثل تجديد أو إصدار رخص العمل، والتعامل مع وفاة العامل الوافد، وتغيير مهنته، وإصدار رخص العمل للخروج النهائي، والتسجيل في البوابة الإلكترونية، وغيرها، ويمكن الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى